محافظ إب يتفقد المراكز الصيفية وتدشين غرس الشتلات بمدارس المحافظة

الثورة نت|

تفقد محافظ إب عبد الواحد صلاح ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف اليوم أنشطة عدد من المراكز الصيفية في مديرية الظهار بالمحافظة .

واطلعا في الزيارة ومعهما مدير مكتب التربية والتعليم – رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة محمد الغزالي على حجم الإقبال والبرنامج التعليمي المزمن بمركزي مدرسة الثلايا وحميد دارس للبنات .

وأشاد المحافظ بإقبال الطلاب وجهود القائمين على المراكز والإنضباط في تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية في المناحي العلمية وتحفيظ القرآن وعلومه.

من جانبه أشاد نائب وزير التعليم الفني بمستوى الإعداد وسير أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.. معتبرا إب من المحافظات المتميزة في تنفيذ أنشطة المراكز الصيفية وتحقيق الاستفادة لمنتسبيها.

ودعا نائب الوزير أولياء الأمور لإلحاق ابنائهم بالمراكز الصيفية في المحافظة ومديرياتها .

بدوره قال مدير مكتب التربية أن المراكز تحرص على الاستغلال الأمثل للعطلة الصيفية لدى الطلاب بما يزيد تحصيلهم العلمي والمعرفي وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأوضح أن كافة اللجان الفرعية في المديريات والعاملون في هذه المراكز ولعدد ألف و550   يبذلوا جهودا كبيرة  في سبيل إنجاح هذه المراكز سواءً من حيث التنظيم أو التجهيز أو التدريس .

إلى ذلك دشن محافظ إب ونائب وزير التعليم الفني غرس شتلات زراعية في ساحة مدرسة الثلايا إيذانا بتدشينها في بقية مدارس المحافظة.

ووجه صلاح مكتب الزراعة بتوفير شتلات من الأشجار المثمرة لزراعتها في مدارس المحافظة كافة.

وأشار إلى أهمية تعزيز التشجير كثقافة مجتمعية والعمل على الحفاظ على الأشجار والعناية بها ..معتبر حملة التشجير في هذه المرحلة رسالة تؤكد للعدوان إصرار اليمنيين على الصمود وكسر الحصار.

رافقهما المدير المساعد لمكتب التربية بالمحافظة عبد الله الشامي ومدير مكتب التربية بالظهار عصام البرح ومسؤولون بالمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا