مناقشة خطة مكتب الإرشاد والوحدة الثقافية بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والوحدة الثقافية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءً موسعاً لمدراء الإرشاد في المديريات والمعاونين الثقافيين بالمديريات لمناقشة الأعمال والمهام الواجب القيام بها في إطار خطة عمل المكتب للعام الجاري 2021م وأنشطة المراكز الصيفية والإنجازات المحققة للفرع واحتياجاته والتحديات الماثلة أمام العمل والمعالجات اللازمة لها.

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري أهمية دور المكتب والوحدة في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز رسالة المسجد لخدمة المجتمع وتحصين أفراده من الأفكار المنحرفة ونشر التوعية بمخاطر العدوان والحصار وتوحيد الخطاب الديني وجمع الكلمة ووحدة الصف.

ولفت الوكيل الكباري إلى أهمية تحفيز المجتمع للدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية ودور المرشدين في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية والإهتمام بحلقات تعليم القرآن الكريم في المساجد لما يمثله من أهمية في تنشئة الأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

فيما أوضح مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي أن الخطة تتضمن ايجاد فروع للمكاتب وتكوين قاعدة بيانات لمدارس تحفيظ القرآن وللموظفين والمرشدين الرسميين وأئمة المساجد والخطباء والمدرسين في الحلقات القرآنية لمعرفة الواقع وتسهيل إجراءات التعامل والتواصل مع الخطباء والمرشدين في كل المساجد والإشراف  على المراكز الصيفية ومستوى تنفذ برامجها وأنشطتها بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات خلال العطلة الصيفية.

وأوضح الورفي أن المكتب سينفذ دورات تدريبية للخطباء والمرشدين تركز على الخطاب الديني وضرورة التفاعل مع الأحداث ذات الأهمية محليا وعربيا ودوليا.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي القديمي.

قد يعجبك ايضا