الدكتور مقبولي يدشن الربط الشبكي بين وزارة الإدارة المحلية والمحافظات

الثورة نت/

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم، أعمال الربط الشبكي بين وزارة الإدارة المحلية والمحافظات والجهات المركزية الأخرى.

وخلال التدشين بحضور وزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والصحة الدكتور طه المتوكل والخدمة المدنية سليم المغلس ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ومحافظ مأرب علي طعيمان ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان وأمين محلي محافظة حجة إسماعيل المهيم، أشار الدكتور مقبولي، إلى أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لإنجاز الربط الشبكي بين المحافظات ووزارة الإدارة المحلية والجهات المركزية.

ولفت إلى أن الربط الشبكي من أولويات الحكومة خلال خطة عام 2021م لضمان تدفق المعلومات من المحافظات والمديريات بما يمكن صناع القرار من المتابعة والإشراف والتخطيط وتوزيع المشاريع الخدمية والإشراف على ما يعتمل من أنشطة اقتصادية على المستوى المحلي.

وأكد الدكتور مقبولي أن الربط الشبكي عبر وزارة الإدارة المحلية يمثل مشروعا استراتيجيا يختزل الجهد والوقت والمال كونه سيربط كل المحافظات بالوزارة ومن ثم بالجهات المركزية المعنية بدلا من إنشاء شبكات معلومات على مستوى كل وزارة ومكاتبها بالمحافظات.

وذكر أنه تم مراعاة الكثير من الجوانب أثناء إعداد المشروع من بينها اختيار الأنظمة الملائمة مع متطلبات المواطن وأنظمة الحماية وغيرها من متطلبات الجهات المركزية والشروط المرجعية للربط البيني بين مختلف الجهات والمحددات اللازمة لاستدامة العمل المعلوماتي على المستويين المركزي والمحلي.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية، إلى أهمية المشروع في ربط المحافظات بالجهات المركزية المختلفة كنافذة واحدة لتدفق المعلومات.

وأشاد الجهود المبذولة من قبل قطاع المعلومات والإحصاء بالوزارة لإنجاز المشروع.. داعيا إلى استمرار العمل حتى استكمال الربط بين الوزارة والمحافظات ومن ثم مع الوزارات الأخرى.

ولفت الوزير القيسي، إلى أن نظام معلومات السلطة المحلية سيعزز دور الوزارة في الإشراف والرقابة على أداء الوحدات الإدارية وتوفير قاعدة بيانات معلوماتية وبوابة إلكترونية موحدة وذات مصداقية.

فيما قدم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع المعلومات والإحصاء المهندس أحمد جابر، عرضا موجزا حول مشروع نظام معلومات السلطة المحلية ومكوناته وأهدافه ونطاق عمله والمستفيدين منه بالإضافة إلى آلية التنفيذ.

حضر التدشين وكلاء وزارة الإدارة المحلية والوكلاء المساعدون ومدراء العموم.

 

قد يعجبك ايضا