هيئة رئاسة مجلس الشورى تقر الإجراءات المتعلقة بدعم الشعب الفلسطيني

الثورة نت/

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق, واتخذ إزاءها القرارات المناسبة, كما استعرض مشروع تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول “تداعيات وآثار العدوان على العملية التعليمية” بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

وفي بداية الإجتماع، باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى الإنتصار التاريخي الكبير الذي حققته فصائل المقاومة الفلسطينية التي كسرت غرور العدو الصهيوني وأثبتت أن المقاومة هي الخيار الوحيد في مواجهة صلف وعنجهية الإحتلال الإسرائيلي ومحاولاته السطو على التاريخ والمقدسات الإسلامية في فلسطين.

وأكد رئيس مجلس الشورى، استمرار برامج لجان المجلس التنفيذية ورفعها لتقاريرها المنهجية، بما يساعد الدولة في رسم الإستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية.. لافتاً إلى أهمية إعداد التقارير التقييمية حول أداء مدارس التعليم الأهلي والتركيز على منهج التربية الوطنية وبرامج التدريب والتأهيل للمعلمين.

ونوه بصمود المعلمين والمعلمات في تأدية رسالتهم التربوية في هذه الظروف .. مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم في تسييرها للعملية التعليمية رغم شحة الإمكانيات جراء العدوان.

كما أكد العيدروس، أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة والجهود المجتمعية لدعم العملية التعليمية والتفاعل معها بإيجابية ومسئولية، بما يسهم في رفد الجبهة التربوية بمقومات الثبات والإستمرار في مواجهة التحديات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار .

فيما استعرض نائب رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي عبده القباطي وعضو اللجنة عبدالواحد الشرفي، مشروع تقرير اللجنة حول “تداعيات وآثار العدوان على العملية التعليمية”، والذي اشتمل على ثلاثة محاور: المعلم والكتاب المدرسي والإختبارات العامة.

وتضمن التقرير الإشارة إلى استمرار معاناة المعلمين الناجمة عن توقف مرتباتهم جراء نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، والذي انعكس على العجز التراكمي في الكفاءات والتخصصات.. لافتا إلى جهود الوزارة للتخفيف من معاناة المعلم وفقاً للإمكانات المتاحة بما يضمن إستمرار العملية التعليمية، بالإضافة إلى جهودها لتوفير الكتاب المدرسي وتجاوز عدد من التحديات التي تواجه عملية طباعته في هذه المرحلة.

ونوه التقرير بعملية حوسبة وأتمتة الإختبارات العامة بما يتوافق مع أنظمة التصحيح الإلكتروني ومواكبة المتغيرات والتطورات التي تتطلبها كافة العمليات الإختبارية تقنياً .

كما اشتمل التقرير، على عدد من المقترحات والتوصيات والرؤى العملية الهادفة تطوير العملية التعليمية والتربوية وتجاوز التحديات وتداعيات آثار استمرار العدوان والحصار على العملية التعليمية.

وناقش الإجتماع عدداً من القضايا التنظيمية والإدارية الخاصة بمجلس الشورى واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود لجنة التربية والتعليم في إعدادها للتقرير، وأقرت إعادة التقرير إلى اللجنة لاستيعاب المقترحات والملاحظات الواردة عليه بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

كما أقر الإجتماع عدداً من الإجراءات المتعلقة بدعم كفاح الشعب الفلسطيني.

حضر الإجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي يحيى عبدالمغني .

قد يعجبك ايضا