بخلطــاتي العشبيــة عالجت أمــراض السكــر والمياه الزرقاء والثلاسيميا


لقاء/ سامية صالح –
في رحلة لا يرى لها بدء من منتهى تكثر المصاعب والمحن على طريق من تجمعوا أمام شباك الحياة … يصارعون يأسٍا تغول في أجسادهم التي هدها الوجع وحرقة الأنين وعلى رصيف الانتظار تذبل زهرة شبابهم فيسقط صريعا من استبد به المرض ويتشبث من بقي بجلابيب الرجاء وبعد طول انتظار تفتح الباحثة في مجال الأعشاب افتهان الزبيري تلك النافذة على مصراعيها وتبيع لهم تذاكر الأمل فمن يشتري ….!!

سوء تخزين وتجفيف النباتات الطبية يجعلها معرضة لنمو الميكروبات والفطريات عليها وهذه الكائنات تفرز مواداٍ شديدة السمية.

تماثلت للشفاء العديد من حالات مرض الثلاسيميا ولم يعودوا بحاجة إلى تغيير الدم

سيزروني وفد طبي كندي ليطلعوا على الحالات التي شفيت

• متى بدأتي العلاج بالأعشاب ولماذا¿
ـ بدأت العلاج بالأعشاب عام 2010م والسبب الرئيسي كان إصابة والدتي بمرض السكر مما جعلني متلهفة للبحث عن أسباب هذا المرض ومحاولة إعطاء والدتي الأعشاب والأغذية التي تساعدها على تجاوز المحنة أو التعايش معها .. والحمد لله أنها تماثلت للشفاء بعد أن أعطيتها مؤخرٍا أعشابا معينة استخدمتها لمدة ثلاثة أشهر .
بعدها حاولت أن أقرأ أكثر عن بعض الأعشاب وفوائدها والاستفادة منها في محيط اسرتي فقط وبعض الصديقات المقربات ..
• ماهي الأمراض التي وجدت لها علاجا ¿
عالجت والدي من عدة أمراض منها المياه الزرقاء في عينيه وكان الأطباء قد أقروا له إجراء عملية بأسرع وقت لكن الحمد لله تماثل للشفاء بسبب الأعشاب التي قدمتها له.. وكان يعاني من ضعف عام وأعراض الشيخوخة .. لكنه الآن بفضل الله عاد شاباٍ وأكثر قوة ونضارة وتفاؤلا …
كذلك عالجت مريضين بالكبد أحدهما أخي والثاني طفل فلسطيني
وتماثل للشفاء عدة مرضى بالثلاسيميا
وطفل من مرض الصرع
وكذلك أعالج بفضل الله الصلع وتساقط الشعر … والعديد من الحالات
• ماهي الطريقة المتبعة لصنع الأعشاب والخلطات لديك¿
يجب أولا معرفة ما هو المرض بالضبط من خلال فحص مختبري اعرف من خلاله النتيجة.. ثم أبحث في الأعشاب التي تناسب مثل هذه الحالة .. وعن أمان استخدامها وفوائدها ثم اقوم بعمل الدواء
واغلب الخلطات التي احضرها تكون بالعسل مع الأعشاب
ويجب مع كل وصفة ان اعرف ما هي الفيتامينات المتوفرة في العشبة .. وما هي الفيتامينات الناقصة المسببة للمرض وبالتالي أعطي المريض ما يحتاجه
ضمائر ميتة
• لماذا هناك فجوة كبيرة بين الأطباء والمختصين بالأعشاب¿
أولا يتم العلاج بالنباتات الطبية منذ القدم فلا يوجد عاقل ينكر فوائدها في علاج العديد من الأمراض وبالتأكيد الطب الحديث لا استغناء عنه تماما كالأعشاب حتى العقاقير الدوائية المستخلصة من الأعشاب غالبا التي لا استغناء عنها ولكن هناك فروق في التعاملات .. هناك ضمائر حية وضمائر متبلدة ..
سواء كان في ممارسة الطب أو الخبرة في مجال الأعشاب .. أستطيع ان أخبرك عن فجوة واحدة .. التي تسمم الروح وتقضي على الإنسان حين يتعامل مع المريض كسلعة وتجارة الفجوة التي تسألينني عنها موجودة ولكن ليس بين الأطباء والمتخصصين بالأعشاب .. بل موجودة داخل الضمير البشري فقط ..
الطبيب يدرس الطب وفق مناهج علمية دقيقة .. ولكي يحقق خبير الأعشاب النجاح ذاته عليه أن يدرس علم الأعشاب حسب المعايير العلمية الدقيقة .. حتى يتكافأ العلمان ويكملا بعضهما البعض بدلا من توجيه سبابات الاتهام لمجرد ان هناك انتماء مخالف .
اغلب الأطباء لا يؤمنون بطب الأعشاب لأسباب كثيرة منها أنها قد تسبب أخطار أو تسمم للمريض
لكن يحدث ذلك في حالة جمع الأعشاب بشكل عشوائي ودون خبرة أو تصريح طبي لأمان هذه العشبة .. بالنسبة لبعض الأعشاب فهي أكثر فائدة وأكثر أمانا حتى من الخبز .. بل ان مضار الخبز قد يكون اكبر لما يحتوي من مضار لمرضى السكر والكولسترول وبعض الأمراض ..
بعض الأعشاب أكثر أمانا وأكثر فائدة خصوصا بعد عمل دراسات علمية لفوائد بعض الأعشاب وأخذها بمقاييس معينة..
ومع ذلك فقد لجأ بعض الأطباء للتداوي بالأعشاب بدلا عن العقارات الكيميائية ومعالجة أبنائهم أيضا بالأعشاب مع أنهم أطباء .. يعني الفجوة الموجودة بين الأطباء والأعشاب تتلاشى بسبب الدراسات الواسعة والتي لا حصر ولا نهاية لها ..
اهتمام
• لماذا لا يلقى علم العلاج بالأعشاب نفس الاهتمام الذي يلقاه الدواء¿
لطب الأعشاب أيضا جمهوره الواسع .. والآن أرى أن الاهتمام بعلم الأعشاب يتزايد بتزايد حالات الأمراض الغريبة والتي يعجز عنها الطب أحيانا …
• ما رأيك بخلطات الأعشاب الطبية التي نراها على واجهات المحلات هل اطلعت على محتوياتها¿
لا اعرف عنها .. ولم أفكر أن أطلع على محتوياتها ..
لأنني أهتم بجانب معين وهو الأعشاب نفسها وليس الخلطة التي لا اعلم مم تتكون .. اعلم فقط مكونات الخلطة التي أقوم بصنعها بنفسي .
• ما هي المواصفات التي يجب أن تتوفر في من يتعاملون مع الأعشاب¿
على من يتعاملون مع الأعشاب أن يحرصوا على تخزين الأعشاب بطريقة صحيحة , ولابد من معرفة مصدر هذه الأعشاب وطرق زراعتها وهل بها بقايا مبيدات حشرية أو مواد مشعة أو غيرها من الكيماويات التي تستخدم أثناء الزراعة وهل نسب وتركيز هذه المواد في الحدود الآمنة التي حددتها منظمة الصحة العالمية أم لا.
وهل تم تجفيف هذه النباتات وتخزينها بطريقة تتوافر بها الشروط الصحية حيث أن سوء تخزين وتجفيف النباتات الطبية يجعلها معرضة لنمو الميكروبات والفطريات عليها وهذه الكائنات تفرز مواداٍ شديدة السمية مثل (aflatoxin) التي لها تأثير مدمر على خلايا الجسم والكبد. وأن تكون خالية من السموم حرصا على السلامة والفائدة .. بالنسبة للأعشاب التي توجد بها نسب سموم ولو كانت قليلة فانا استبعدها تماما من مقتنياتي.. واقتني الأعشاب الآمنة التي ممكن ان يتناولها الفرد بدون أي مشاكل كمكملات غذائية ومفيدة للجهاز المناعي والمخ بالدرجة الأولى .
• هل لديك علاقات تعاون مع جهات عربية وغربية وما هي¿
نعم لدي علاقات مع متخصصين من الهند ومن اندونيسيا وماليزيا والصين والأردن وأيضا تعاملت مع مرضى في اليمن و السعودية وأمريكا واستفادوا من الخلطات .. وقريباٍ سيحضر وفد من احد المنظمات للتحقيق في مدى صحة علاج مرض الثلاسيميا الذي اكتشفته وهي منظمة كندية حسب ما أفادوني به ..
– يقال أن الأعشاب إذا لم تنفع لا تضر ما مدى صحة هذه المقولة¿
بالتأكيد هناك أعشاب ضارة وهناك أعشاب فيها من الأمان الكثير .
الثلاسيميا
• كيف اكتشفت علاج مرض الثلاسيميا¿
الثلاسيميا هذا المرض المؤرق الذي يهدد سعادة الأطفال ونشاطهم ويخون ابتساماتهم البريئة.
ويسمى فقر دم البحر المتوسط .. “الثلاسيميا” ويسمى أيضاٍ فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط (بالإنجليزية: Thalassemia أو Thalassaemia) وهو مرض وراثي يؤثر على كريات الدم الحمراء وينتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. ينتج هذا المرض عن خلل الجينات يسبب فقر الدم المزمن وهو مرض قد يسبب الوفاة عند المصابين فهو يؤثر في صنع الدم فتكون مادة الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء غير قادرة على القيام بوظيفتها ما يسبب فقر الدم وراثياٍ ومزمناٍ يصيب الأطفال في مراحل عمرهم المبكر نتيجة لتلقيهم مورثين معتلين أحدهما من الأب والآخر من الأم ويتم تشخصيه عن طريق الفحص المخبري الخاص والمعروف بالترحيل الكهربائي.
وهو من الأمراض المعروفة منذ القدم في هذه المنطقة وقد تم تشخيص هذا المرض على يد الطبيب كولي عام 1925 عندما تم تشخيص حالات لمرضى يعانون من فقر دم شديد ومجموعة أعراض لتشوهات العظام وموت المصاب في نهاية المطاف.
ويقسم مرض الثلاسيميا إلى أنواع أهمها ثلاسيميا ألفاٍ وثلاسيميا بيتا اعتمادا على موقع الخلل إن كان في المورث المسؤول عن تصنيع السلسلة البروتينية ألفاٍ في خضاب الدم ” الهموجلوبين ” أو بيتا على التوالي. ومن المعروف أن هنالك عدة مئات من الطفرات الوراثية المتسببة بالمرض. والتقاء المورثين المعتلين من نوع بيتا يؤدي إلى ظهور المرض بينما لوجود أربع مورثات مسؤولة عن تصنيع سلسلة ألفا فان الحاجة تكون لوجود اعتلال في ثلاث من هذه المورثات أو اعتلال المورثات الأربع كلها لظهور الأعراض. كما وتوجد أنواع أخرى من الثلاسيميا مثل نوع دلتا.
ينتقل مرض الثلاسيميا بالوراثة من الآباء إلى الأبناء. فإذا كان أحد الوالدين حاملا للمرض أو مصابا به فمن الممكن أن ينتقل إلى بعض الأبناء بصورته البسيطة (أي يصبحون حاملين للمرض). أما إذا صادف وأن كان كلا الوالدين يحملان المرض أو مصابين به فإن هناك احتمالا بنسبة 25% أن يولد طفل مصاب بالمرض بصورته الشديدة.
وكنتيجة لهذا يقسم الأشخاص المصابون إلى قسمين: 1. نوع يكون الشخص فيه حاملا للمرض ولا تظهر عليه أعراضه أو قد تظهر عليه أعراض فقر دم بشكل بسيط ويكون قادرا على نقل المرض لأبنائه. 2. ونوع يكون فيه الشخص مصابا بالمرض وتظهر عليه أعراض واضحة للمرض منذ الصغر.
يعتبر المرض ذا وراثة صبغية جسدية متنحية ولذلك يولد المصاب بمرض الثلاسيميا نتيجة الزواج بين اثنين كلاهما حاملين للمرض. في بعض الأحيان الحامل للمرض لا تظهر عليه أي أعراض ظاهرة ولكن يمكن تشخيصه بالتحاليل الطبية.”.
وبفضل الله عالجت حالتين بنفس التوقيت الأولى عمرها 3 سنوات والثانية 18 عاما وبعدها عدة حالات خلال سنتين ..
جاءت إلي أم طفل وهي تشكو لي من ورم جسم ابنها كاملا بسبب مرض الثلاسيميا ولم يعد ينفع الدواء .. أخبرتها انه يمكن أن اعمل لها خلطة لمقاومة المرض و في نفس الوقت يفيد النخاع ويقوي المناعة .. رحبت بالفكرة .. وبدأت اجمع معلومات عن مرض الثلاسيميا وما هو النقص الذي يعانيه الجسم بسبب هذا المرض.
ثم عملت لها الخلطة و استخدمها ابنها والحمد لله زال التورم من جسمه بعد ثلاث أيام .. ثم اختفى المرض تماما بعد 3 أشهر من تناول الخلطة ..وكذلك طفلة أخرى تناولت الخلطة ولم تعد بحاجة إلى تغيير دم كل فترة مما أثار استغراب الأهل وحتى الأطباء وكنت مسرورة جدا وحمدت الله لأنه وهبني ما أخفف به الم الآخرين وأتمنى أن يستفيد الجميع وأسال الله أن يشفي كل مريض.

قد يعجبك ايضا