مناقشة الخطة التنفيذية لإقامة المراكز الصيفية في البيضاء وصنعاء

 

الثورة / محمد المشخر

ناقش الاجتماع- الذي عقد في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء، أمس، برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم سعيد ناصر الكوري- الخطة التنفيذية لإقامة المراكز والمدارس الصيفية في المديرية والتي تنظمها اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية في محافظة البيضاء وإشراف وزارة التربية والتعليم، تحت شعار(علم وجهاد).
وفي الاجتماع- الذي ضم رؤساء الأقسام في إدارة التربية والتعليم ومدراء المدارس المعنية- تم تشكيل لجان المراكز، وإسناد المهام الأولية إليها، للتواصل مع المجتمع، وتهيئته لاستقبال وفتح المراكز الصيفية، والتفاعل الكبير معها، وتفعيل المجتمع للمشاركة والتحشيد للمدارس الصيفية والنزول الميداني، وتشكيل غرف عمليات للمتابعة والرفع بالتقارير اليومية والأسبوعية إلى غرفة العمليات المركزية في المحافظة.
وفي الاجتماع أشار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية سعيد ناصر الكوري إلى أهمية إقامة المراكز الصيفية التي تهدف إلى شغل فراغ العطلة الصيفية، وحفظ فلذات أكبادنا من الضياع والتشتت .
ولفت الكوري إلى أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به الشباب والطلاب خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، ما يتطلب تضافر جهود الجميع للدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته وخلق جيل واع متمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق.
وشدد على ضرورة استشعار الجهات المعنية لمسؤولية توعية الشباب من خلال التنشئة السليمة وغرس قيم الولاء الوطني في نفوسهم وتنويرهم بما يسهم في خدمة المجتمعات المحلية وخاصة التوعية بخطورة أفكار العدوان والتصدي لمخططاته التآمرية.
وحث مدير مكتب تربية مكيراس على ضرورة تشجيع أبنائنا الطلاب، للالتحاق بالمراكز الصيفية، لتلقي العلم في مختلف العلوم والمواد الدراسية، والقرآن الكريم، والثقافة القرآنية التي تحفظ لهم هويتهم الإيمانية، وتحصنهم من الاختراقات الفكرية الهدامة، والثقافات المغلوطة التي تعمل على تدمير القيم والمبادئ ومسخ الأخلاق والسلوكيات.
وأهاب بالجميع الدفع بالطلاب للتسجيل والالتحاق بالمراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم وعلومه للاستفادة المثلى من أيام الإجازة الصيفية لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية منهجا وسلوكا متصديا للثقافات الوهابية المغلوطة من خلال برامج وأنشطة المراكز والمدارس الصيفية في محافظة البيضاء..
الى ذلك عقدت بمديريات محافظة صنعاء أمس ورش عمل تدريبية للتهيئة لتدشين المراكز الصيفية بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة.
استهدفت الورش تعريف مدراء المدارس بالخطة التنفيذية للمراكز الصيفية وآليات العمل وفق الخطة المركزية وبرنامجها الزمني.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية هادي عمار أن الورش جاءت في إطار التهيئة لافتتاح المراكز الصيفية الأسبوع المقبل في مختلف المديريات.
وذكر أن اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية تواصل بالتنسيق مع اللجان التنفيذية في المديريات برنامج تنفيذ الورش التدريبية في مختلف عزل المديريات.
وحث المشاركين على إنجاح رسالة المراكز وتحقيق أهدافها المنشودة في تعليم الأبناء وتنمية قدراتهم ومواهبهم في المجالات التي تتضمنها خطة الدورات الصيفية لهذا العام.
فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى أن اللجنة تعكف على استكمال التحضيرات لبدء تدشين الأنشطة الصيفية حسب خطتها المزمنة.. داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم نحو هذه المراكز بما يحقق الفائدة العلمية والثقافية لهم.

قد يعجبك ايضا