انضباط وظيفي ملحوظ عقب إجازة عيد الفطر

وزير العدل: الضبط المالي والإداري سيساهم في إيجاد طريق لتوحيد المسار في كافة المحاكم

 

 

الثورة / سبأ

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أهمية الرقابة والتفتيش المالي والإداري في جميع محاكم الجمهورية.
وأشار وزير العدل، -خلال زيارته التفقدية أمس لمحاكم استئناف الأمانة وغرب الأمانة والتجارية وشعبة الاستئناف التجارية- إلى أهمية توحيد المسار الإجرائي في عملية القيد والدورة المستندية والقيود في السجلات القضائية.
وأوضح في الزيارة -التي رافقه فيها وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ومدير عام المحاكم المتخصصة عاصم العماد- أن محكمة استئناف الأمانة هي أكبر محكمة في الجمهورية ويجب أن تكون إنموذجا في النشاط الإداري والعمل القضائي.
ولفت إلى أهمية دور مدير عام المحكمة في الرقابة والتفتيش المالي والإداري في المحكمة والمحاكم الابتدائية التابعة لها.
وقال ” أي اختلال في التقارير المالية والإدارية يربك عملية الاتمتة والربط الشبكي للنظام القضائي وذلك لتعدد المسارات الإجرائية وتفرعاتها من شعبة إلى أخرى”.
وأشار إلى أن الضبط المالي والإداري وسلامة السجلات في محكمة استئناف أمانة العاصمة سيسهم في إيجاد خارطة طريق فاعلة لتوحيد المسار في كافة محاكم الجمهورية.
واعتبر القاضي العزاني زيارته لمحكمة استئناف الأمانة تدشينا للرقابة المالية والتفتيش الإداري في أمانة العاصمة والمحافظات بإشراف وكيلي الوزارة.
وشدد على أهمية التدوير الوظيفي والتحقق من القوى الإدارية العاملة لاعتماد مبدأ الثواب والعقاب من خلال التقارير الميدانية.. لافتا إلى أن نتائج التقارير التي سترفع من محكمة استئناف الأمانة والمحاكم الابتدائية التابعة لها، سيبنى عليها توحيد الرؤى لكافة محاكم الجمهورية.
وأكد وزير العدل أن العمل الإداري سيواكبه عمل فني وربط شبكي للنظام القضائي.. ووجه المهندسين المعنيين بالوقوف على الدورة المستندية في السجلات القضائية لبناء النظام القضائي وتطويره.
كما شدد على أهمية الالتزام الوظيفي وتقييم الأداء وتأدية المهام المنوطة بالكادر الإداري والقضائي لتحقيق العدالة للمواطنين.. مؤكدا حرص الوزارة على دعم ومساندة جميع القضاة في الميدان والعمل على توفير احتياجات المحاكم وفقا للأولوية ابتداء من سد الفجوة في الكادر الإداري والتجهيزات المكتبية.
كما طاف وزير العدل – خلال الزيارة التفقدية للمحاكم- بأقلام الكتاب والتوثيق وأمانة السر وإدارة الشؤون القضائية ومركز المعلومات القضائي والأرشيف.
واستمع من رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيس المحكمة التجارية الابتدائية القاضي مصطفى مشكم ومدير عام محكمة غرب الأمانة أنور القطاع إلى شرح حول سير العمل والإنجاز خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه الأداء والمعالجات المقترحة.
كما كلّف وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، لجاناً للرقابة على الانضباط الوظيفي في المحاكم الابتدائية والاستئنافية عقب إجازة عيد الفطر بالأمانة والمحافظات.
ووجه وزير العدل – في تصريح لـ (سبأ) – بالتحقيق وعمل تنبيهات للمتخلفين عن الدوام، واستقطاع قسط واحد عن كل موظف متغيب عن العمل.
وأهاب بالموظفين الالتزام بأوقات الدوام الرسمي .. مؤكداً أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية للرقابة على سير الأداء والانضباط الوظيفي في كافة المحاكم.
كما وجه الإدارة المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية إزاء الموظفين المنقطعين عن العمل وفقاً للقانون.
وأوضحت وزارة العدل في تقرير صادر عنها – أن الانضباط الوظيفي في محاكم الاستئناف والابتدائية بأمانة العاصمة بلغ 76 % وصنعاء 71 % والحديدة 76 % وإب 85 % وذمار 85 % وتعز 83 % والبيضاء 53 % وريمة 73 % وصعدة 75 % والمحويت 80 % وحجة 55 % والجوف 100 %.
وتفقد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الكليات ومرافق الجامعة في ثالث أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك .
واطلع رئيس الجامعة على مستوى الانضباط الوظيفي في نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي والكليات الطبية، ونسبة الحضور التي بلغت 88 بالمائة .
واستمع من عمداء الكليات الطبية ونيابة الدراسات العليا إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط في ثالث آيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد والاستعدادات المتخذة لاستئناف الدراسة في مختلف الكليات .
وأشاد رئيس الجامعة بمستوى الانضباط الوظيفي والإداري في مختلف مرافق وكليات الجامعة والحرص على تنفيذ المهام وتقديم الخدمات للطلبة والمتعاملين مع الجامعة .
وحث على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء وتقديم الخدمات للطلاب سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .
صنعاء
كما تفقد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في مكتب التربية والتعليم وصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.
واطلع عاصم على سير الأداء في ثالث أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر، مستمعا من نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص- وقيادة صندوق الرعاية الاجتماعية- إلى شرح عن مستوى الالتزام بالدوام.
وتفقد سير العمل في الأقسام والإدارات العامة.. مؤكدا ضرورة تطبيق الإجراءات إزاء حالات الغياب.
وخلال الزيارة ناقش وكيل أول المحافظة مع نائب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات الترتيبات لتدشين المراكز الصيفية.
وحث قيادة وكوادر صندوق الرعاية الاجتماعية، على إعداد الخطط والبرامج العملية وتنسيق الجهود للحصول على الدعم لمساعدة الفئات المتضررة والمستهدفة بحسب قاعدة البيانات والمسوح الاجتماعية المنفذة.
واطلع أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال، على مستوى الانضباط الوظيفي بالمركز الرئيس للجنة وعدد من الفروع التابعة لها.
واستمع الجلال من مدير فروع اللجنة إلى شرح حول مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل بالفروع.
وحث الأمين العام الجلال مدراء الفروع على بذل المزيد من الجهود وصيانة المعدات والتجهيزات والرفع إلى الأمانة العامة بما تم إنجازه أولا بأول.
كما اطلع وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في فرع شركة النفط بالأمانة في ثالث أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وتفقد الشرفي- ومعه مدير فرع الشركة المهندس عبدالله الأشبط- سير العمل بإدارات فرع الشركة، ومستوى الانضباط الذي بلغ في اليوم الثالث من الدوام الرسمي عقب إجازة العيد 72 % وآلية توفير المشتقات النفطية والرقابة والإشراف على محطات البنزين.
وقدّم مدير فرع الشركة، شرحاً عن الأعمال المنجزة عبر المندوبين في الإشراف والرقابة على المحطات العاملة خلال إجازة العيد، وآلية استقبال ناقلات البترول والديزل الواصلة من المنافذ إلى الأمانة وفحصها ومطابقتها للمواصفات المعمول بها في شركة النفط.
وأكد الأشبط أن المشتقات البترولية في المحطات تُباع اليوم بالسعر التجاري نظراً لدخولها عبر المنافذ البرية والقطاع الخاص، إلى حين الإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي، وسيتم البيع بالسعر الرسمي.
وأثنى وكيل أمانة العاصمة على جهود موظفي فرع شركة النفط بالأمانة في توفير المشتقات النفطية وأعمال الرقابة والإشراف على المحطات العاملة خلال أيام العيد.
البيضاء
وبلغت نسبة الحضور والدوام في محافظة البيضاء- في اليوم الثالث من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمركز المحافظة- نحو 85 % ونسبة الغياب 13 % ونسبة الإجازة 2 % في 37مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة في المحافظة.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي في تصريح لـ» الثورة» ،أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة..مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الثالث في مختلف الدوائر الحكومية بلغ 85 % من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 13 % ونسبة الإجازة 2 %..
وأضاف العواضي أن فرق التفتيش التابعة تتمثل في مندوبين لزيارة المرافق بمركز المحافظة وكذلك مدراء فروع الخدمة المدنية بالمديريات حيث تم التواصل معهم وحثهم على ضرورة التعقيب وزيارة المرافق والرفع بالتقارير بشكل يومي وسيقوم مكتب الخدمة المدنية في المحافظة بموافاة قيادة المحافظة ممثلة القائم بأعمال محافظ البيضاء وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شثان وكذلك قيادة وزارة الخدمة المدنية بمستوى الانضباط ونسبة الحضور والغياب..معبرا عن أمله في استمرار موظفي المحافظة في الانضباط بنفس الوتيرة لما لذلك من أهمية في تحسين أداء عمل المكاتب في مختلف المكاتب والمؤسسات الحكومية بمديريات المحافظة..
ريمة
من جهة أخرى بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في محافظة ريمة خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر ٨٤ %.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية في المحافظة عبدالسلام الهندي، أن نسبة الانضباط بمختلف المرافق والدوائر الحكومية يعكس حرص القيادات والموظفين على تنفيذ واجباتهم في خدمة المواطنين.
وأشار إلى أنه تم تكليف لجان ميدانية للرقابة على الانضباط الوظيفي بمختلف المكاتب الخدمية والوحدات الإدارية على مستوى المحافظة والمديريات.. مشيدا بجهود اللجان الميدانية في متابعة الانضباط الوظيفي.
وفي السياق تفقد وكيلا محافظة ريمة حافظ الواحدي وفهد الحارسي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة.
واستمعا خلال الزيارات- لمكاتب السياحة وصحة البيئة والتربية وفرع البنك المركزي- إلى شرح من مدير مكتب الخدمة المدنية في المحافظة عبدالسلام الهندي، حول سير العمل ومستوى الانضباط في ثالث أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
وأشاد الواحدي والحارسي، بمستوى الانضباط في المكاتب التنفيذية والحرص على تنفيذ المهام وتقديم الخدمات للمواطنين.
وحثا على مضاعفة الجهود لتحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان وحصار.
وتفقد مدير مديرية السلفية في محافظة ريمة محمد الحيدري، أمس ، سير العمل ومستوى الخدمات الصحية في مستشفى المسجدين بالمديرية.
وخلال الزيارة استمع من مدير إدارة المستشفى الدكتور حسين الثلايا، إلى شرح حول مستوى الخدمات المقدمة بمختلف أقسام المستشفى وأهم الاحتياجات.
وأكد مدير المديرية، أهمية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.. مشيدا بجهود قيادة وكوادر المستشفى في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

قد يعجبك ايضا