تدشين حملة تحصين ضد طاعون المجترات وجدري الأغنام في مديرية الدريهمي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مشرف مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة القاضي ابراهيم المنصور اليوم حملة تحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز تنظمها اللجنة الزراعية بالمديرية وجمعية الدريهمي التعاونية متعددة الأغراض.

وخلال التدشين بحضور مدير امن المديرية العقيد عمر حشيبري والمشرف الأمني أبو معين أكد مشرف المديرية أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الخطيرة وبما يسهم في الحفاظ عليها وتحسين دخل المزارعين ومربيي الثروة الحيوانية.

وأشاد بمستوى الإعداد والتنظيم للحملة ومدى إستعداد الفرق الفنية للنزول الميداني إلى مختلف العزل والقرى رغم الظروف الإستثنائية التي تشهدها المديرية جراء خروقات العدوان والتصعيد.

ودعا القاضي المنصور المواطنين ومربيي المواشي بالمديرية إلى التعاون مع الفرق البيطرية الميدانية لتحصين كافة المواشي ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز.

فيما أكد مسؤول اللجنة الزراعية بالمديرية جابر كيال ورئيس جمعية الدريهمي التعاونية عبدالله هديش أن الخسائر الناجمة عن إصابة الأغنام والماعز بطاعون المجترات الصغيرة والجدري تؤثر سلبا على دخل المزارعين والإقتصاد الوطني بشكل عام.

ودعا كيال وهديش الفرق البيطرية إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء النزول الميداني إلى القرى والعزل المستهدفة في المديرية وبما يسهم في إنجاح أهداف الحملة وحماية الثروة الحيوانية.

حضر التدشين مدير مكتب مدير المديرية فؤاد دهل ومنسق وحدة الحراثة هايل نعيم.

 

 

قد يعجبك ايضا