وزير خارجية فلسطين : تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني مشاركة في جرائمه

الثورة نت/

إنتقد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد ما قامت به بعض الدول العربية مؤخراً من تطبيع للعلاقاتها مع الكيان الصهيوني .. معداً ذلك “مشاركة في الجرائم” التي يرتكبها الاحتلال في غزة والقدس والضفة.

وذكرت وكال الصحافة الفرنسية ان تصريحات المالكي جاءت أمام اجتماع طارئ افتراضي للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامي لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المالكي في كلمة له أمام نظرائه إن “التطبيع والهرولة نحو هذا النظام العنصري الاستعماري الاسرائيلي من دون تحقيق السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية والفلسطينية، هو دعم لنظام الابارتايد (الفصل العنصري) ومشاركة في جرائمه”.

وأكد أن “هذا الاحتلال الاستعماري يجب مواجهته وتفكيكه وانهاؤه وحظره ولن يفيده التطبيع المتسارع مؤخراً في كي وعي الشعوب وتغيير تقييمها وبوصلتها السليمة”.

وكانت اربعة انظمة في العالم العربي هي النظام الاماراتي والبحريني والمغربي والسوداني قد قرّرت تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني العام الماضي برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

واعتبر الفلسطينيون اتفاقات التطبيع “خيانة” خصوصاً وأنّها تتعارض مع الإجماع العربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل .

قد يعجبك ايضا