العسل اليمني ” ماركة عالمية فريدة “

 

تتميز اليمن بالعديد من المنتجات الطبيعية أهمها العسل الذي حظي بشهرة تجاوزت البلاد ليصبح ماركة عالمية فريدة وتقول تقارير أن شهرته هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعاره إذ يعد الأغلى في العالم وفق منظمة الفاو العالمية .
أنواع العسل اليمني :

عسل السدر اليمني
يعتبر عسل السدر اليمني واحداً من أجود أنواع العسل ، وأغلاها ثمناً على الإطلاق ، ويتميز بقيمته الغذائية العالية ، وعسل السدر الملكي هو العسل الذي ينتجه النحل جراء تناولها الرحيق والغذاء من زهور السدر الصغيرة جداً قبل تحول هذه الزهور إلى ثمرات في أشجار السدر .
يعتبر عسل السدر اليمني الأصلي عسلا نقيا وصافيا والكثير يعتبر العسل السدر أفضل عسل يتم تصديره من اليمن .

العسل الدوعني
يعتبر العسل الدوعني من أفضل أنواع العسل اليمني ويتميز بطعمه اللاذع المميزة له عن غيره واحتوائه الكثير من الفوائد الطبية والعلاجية .. وهو غذاء صحي ومغذ بشكل كبير يحمل الكثير من الفيتامينات التي تجعله أحد العلاجات الطبية الوقائية الفريدة من نوعها .

العسل العصيمي
يعتبر العسل العصيمي من أجود أنواع العسل في العالم ، ويتميز بالنكهة والطعم المثالي الذي لا مثيل له ،وهو من أنقى أنواع العسل الجبلي ، ويتم استخراجه من منطقة العصيمات في اليمن لذلك يسمى أيضاً باسم عسل “العصيمات “ويفضله الكثير من المستهلكين لأنه يمدهم بالطاقة والنشاط بعيداً عن تأثير العقاقير الكيميائية الضارة .. كما يحمل الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية لجسم الإنسان .

عسل السَّمُرْ
من أنواع العسل المشهورة بين المستهلكين هو عسل السَّمُرْ الذي يشتهر باحتوائه على مواد غذائية ذات قيم عالية ومرتفعة وهو عسل مناسب للبالغين والأطفال نظراً لسرعة هضمه بداخل المعدة .

العسل الأبيض ” عسل المجرى”
يعتبر العسل الأبيض من أفضل أنواع عسل اليمن الذي هو أحد أصناف العسل الطبيعي الذي يتم إنتاجه من رحيق أزهار أشجار “الصورب ” الجبلية الذي تنتشر في جبال محافظة إب، ويتميز عن أنواع العسل الأخرى بلونه الأبيض ويحتوي هذا النوع من العسل العديد من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم .

عسل المراعي
عسل اليمن المراعي اليمني يعتبر من أنواع العسل الطبيعي الذي يتم إنتاجه طوال أيام السنة عند تربية النحل حيث ترتعي النحل من الأزهار والأشجار المختلفة لتنتج هذا العسل المتميز ، ويتميز أيضاً سعر العسل المراعي بأنه ليس باهظ الثمن وفي متناول الجميع .

قد يعجبك ايضا