“كرامة” فيلم سينمائي أعده “فكري قاسم” يدشن قريبا بتعز


انتهى طاقم فيلم” كرامة” السينمائي من اللمسات الأخيرة للفيلم وأصبح جاهزا◌ٍ للعرض¡ حيث من المقرر أن يتم عرضه ضمن حفل تدشين فعاليات تعز عاصمة الثقافة 2014م.
وفي تعليق لـ”الثورة نت” أكد المخرج السينمائي د.سمير العفيف مخرج فيلم “كرامة” أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للفيلم الذي كان يحمل إسم” ضيعناه” كاسم أولي ثم تم الاتفاق على إسمه الأخير” كرامة” وأصبح الفيلم جاهزا◌ٍ للعرض في مختلف دور العرض والمراكز والمنتديات الثقافية بمختلف المحافظات.

وأوضح العفيف: أنه سيتم تدشين عروض الفيلم مع بداية “فعاليات تعز عاصمة الثقافة 2014م” حيث سيكون تدشين الفيلم ضمن حفل تدشين فعاليات تعز الثقافية وبعدها سيتم عرضه في صنعاء وعدن والحديدة وحضرموت وكل المحافظات اليمنية خلال العام.

و أكد العفيف أن “الفيلم يعتبر تجربة سينمائية جديدة وفريدة بأسلوب رائع وجديد ويناقش قضايا وطنية واجتماعية هامة استطاع الكاتب المؤلف فكري قاسم تقديمها بشكل جديد”.

وقال:: نحن نحاول استعادة السينماء في اليمنº من خلال إنتاج فيلم “كرامة” .. مؤكدا أن “الفيلم يعد تجربة جديدة من ناحية الكتابة”.

وأشار إلى أن السيناريو الذي كتبه الزميل فكري قاسم احتوى على سخرية وعمق في تناول قصة الفيلم وقدمه بموضوعية تامة.

وأكد أن “الكاتب قدم أدبا◌ٍ يعتمد على التحليل الاجتماعي والاقتصادي والسياسي بحيث أعطى قضية الفيلم ما لها وما عليها وأنه لا يوجد واقع مظلم بشكل مطلق وليس هناك وجود لواقع مضيء بشكل مطلق فهناك زوايا إيجابية وأخرى سلبية ويجب على الفن الذي يعتمد على التحليل أن يتناول الجوانب السلبية بالانتقاد والايجابية بالتأكيد والاهتمام والإبراز”.

واستطرد: “دوري كمخرج للفيلمº توجيه إبداع وموهبة الكاتب لعكس النواحي الجمالية في العمل وجماله الروائي والفكري والنفسي -وأيضا◌ٍ- الصور الجمالية للمناظر”.

ويشارك في بطولة الفيلم كوكبة من نجوم الفن والدرامة اليمنية على رأسهم الفنان الكبير قاسم عمر قاسم¡ ويحيى إبراهيم¡ جمال غيلان¡ محمد الحبيشي¡ عامر القوطي¡ أماني الذماري¡ فاطمة الخالدي¡ خالد الجبري¡ عبدالناصر العراسي¡ إبراهيم الأشموري¡ مبروك متاش¡ توفيق الأضرعي¡ أنيس العنسي¡ عماد الجعدبي¡ وغيرهم من الفنانين.

قد يعجبك ايضا