تنفيذي محافظة صنعاء يناقش مؤشرات الموارد المالية

الثورة نت//

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني مؤشرات تحصيل الموارد المالية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، استعرض مدير عام الموارد المالية عبده كثير تقريرا حول ما تم إنجازه وتحصيله من موارد للفترة من يناير وحتى نهاية مارس الماضي.

وتطرق إلى الجوانب المتعلقة بأوعية تحصيل الايرادات والموارد العامة وما طرأ من تحسن في تنمية الموارد المالية على المستوى المركزي والمحلي، وكذا استعراض الصعوبات والتعثر المستمر في ايرادات بعض الجهات والمكاتب والمديريات، وآليات تصحيح الاختلالات.

كما قدم مدير عام الموارد المالية عرضا بمؤشرات الارقام حول أبرز النجاحات في نمو الايرادات التي تحققت للمحافظة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي ، وكذا أبرز ما قطعته المكاتب الايرادية من خطوات في تجاوز المعضلات وتحسن مؤشرات عائداتها.

وجرى خلال الاجتماع ، استعراض ومناقشة ملخص تقييمي حول ما تم تقديمه من تقارير عن أداء المكاتب التنفيذية والخدمية والايرادية لشهر ابريل الماضي ، وفق النماذج المتبعة في الخطة السنوية للمكاتب، ومستوى الالتزام في تنفيذ الأنشطة والمشاريع المناطة ومدى القصور في تقارير أداء بعض مكاتب المحافظة.

كما تم مناقشة مستوى التزام وكلاء المحافظة في تقديم التقارير الدورية للأنشطة المناطة بهم وإنجاز المهام وفق الاختصاصات وكذا الأعمال الطارئة وتنفيذ التوجيهات ، وتم استعراض مؤشرات الأثر الملموس في أداء وكلاء القطاعات والشئون حسب تقسيمات العمل.

وفي الاجتماع، استعرض الجيلاني عددا من النقاط لتحقيق النجاحات في تنفيذ الأنشطة والمهام والمشاريع وتنمية العائدات المالية وتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع وآليات تحقيق نقلة نوعية في جوانب التنمية ومواجهة التحديات.

وحث مديري المكاتب التنفيذية على مضاعفة وتنسيق الجهود بما يسهم في النهوض بالأداء التنموي والاصلاح الاداري والخدمي وصولا لتلبية احتياجات المواطنين ومتطلبات التنمية المحلية على النحو الأمثل في ظل تداعيات استمرار العدوان والحصار.

فيما نوه الوكيل عاصم بمستوى التفاعل في تنفيذ البرنامج الرمضاني وإقامة الأمسيات والدروس والمحاضرات والندوات تجسيدا للمعاني السامية لشهر الرحمة.. مؤكدا أهمية استغلال ما تبقى من أيام في هذا الشهر في أعمال الخير والإبتهال لله بالنصر على أعداء الوطن.

وكان مدير عام السكرتارية بديوان المحافظة محمد شرقان قدم خلال الاجتماع ايجازا عن القرارات المتخذة خلال الاجتماع السابق وما تم تنفيذه من توجيهات حول حملة النظافة الشاملة والتوعية بأهميتها ومشاريع البرنامج الاستثماري والدورات التأهيلية لموظفي المكاتب وكذا الخطط والمقترحات في جانب الاستثمار.

 

قد يعجبك ايضا