ناقشت سبل معالجة القضايا المجتمعية وأكدت على رفد الجبهاتؤ

أمسيات رمضانية في عدد من المحافظات تحيي الذكرى السنوية للشهيد الصماد

 

 

الثورة / سبأ
حجة
نظمت منطقة كهرباء حجة أمسية رمضانية بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.
وفي الأمسية أشار مدير منطقة كهرباء المحافظة المهندس أيوب البحري، إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهيد الصماد والسير على دربه ومشروعه ” يد تحمي .. يد تبني”.
واعتبر مشروع الشهيد الصماد خارطة طريق لبناء الوطن والنهوض بالتنمية ومواجهة العدوان .. لافتاً إلى أن مشروع الشهيد الصماد تم ترجمته على الواقع في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي يتم تنفيذها حالياً وفقاً للمراحل الزمنية المحددة.
وتطرق المهندس البحري إلى جهود قيادات وزارة ومؤسسة الكهرباء والمحافظة في تعزيز أداء قطاع الكهرباء في المحافظة من خلال إيصال التيار الكهربائي وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية والأولويات العشر.
ولفت إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في تحقيق الإنجازات بقطاع الكهرباء من خلال تحسين الأداء وزيادة عدد المشتركين بحسب الخطط المرسومة وتحصيل الموارد، بما يكفل تجاوز التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من أيام وليالي الشهر الكريم وشحذ الهمم والطاقات ومضاعفة الجهود للنهوض بالأداء وتجاوز التحديات الراهنة .. مثمناً دعم واهتمام قيادات الوزارة والمؤسسة والمحافظة لمنطقة كهرباء المحافظة.
وقُدمت خلال الأمسية التي حضرها نائب مدير المنطقة خالد حميد ومدراء الإدارات والكادر الهندسي والموظفون، مداخلات، أكدت في مجملها أهمية تكامل الجهود لتحسين أداء قطاع الكهرباء بالمحافظة وتنمية وتحصيل الإيرادات وسبل معالجة الصعوبات التي تواجه العمل.
عمران
كما ناقشت أمسية رمضانية بمديرية حبور ظليمة محافظة عمران سبل معالجة القضايا المجتمعية وتعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان.
وفي الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى غيثان ومدير المديرية أحمد قاسم دجريه وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالعزيز المرتضى، أكد وكيل المحافظة محمد المتوكل حرص قيادة المحافظة على معالجة القضايا المجتمعية في حبور ومختلف المديريات.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتوفير المشاريع الخدمية للمواطنين .. مشدداً على ضرورة معالجة القضايا المجتمعية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وحث الوكيل المتوكل على إخراج الزكاة خلال الشهر الفضيل لعظمة ثوابها وأجرها .. لافتاً إلى تدخلات هيئة الزكاة ومشاريعها وفقاً للمصارف الشرعية ودورها في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين ومختلف شرائح المجتمع.
وشدد على أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال وبما يعزز من عوامل الصمود في وجه العدوان والإسهام في معركة التحرر وتحقيق النصر على قوى العدوان.
وقُدمت خلال الأمسية التي حضرها عدد من المشايخ الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، مداخلات، أشارت إلى أهمية الأمسيات لتدارس مجمل المواضيع ذات الصلة بمعالجة القضايا المجتمعية وتوفير المشاريع الخدمية وتعزيز عوامل الصمود وغيرها.
صنعاء
الى ذلك أكدت أمسية رمضانية في محافظة صنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، استمرار مساندة جهود التعبئة العامة والتحشيد ودعم الجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير مارب.
وتطرقت الأمسية بحضور عدد من وكلاء ومسؤولي المحافظة ومدراء مكاتب وشخصيات اجتماعية، إلى سبل تعزيز الصمود ودور الجميع في الانتصار للوطن والتصدي لمخططات ومشاريع العدوان ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء.
ودعا المحافظ الهادي المغرر بهم العودة إلى صف الوطن والاستفادة من الوقائع والشواهد الميدانية، وما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.
وأكد أن اليمنيين سيفشلون مؤامرات العدوان .. لافتاً إلى أن التحشيد والتعبئة والذود عن الوطن مسؤولية جماعية.
وقُدمت في الأمسية كلمات ومداخلات، أكدت أهمية تعزيز التكافل ودعم المشاريع الخيرية والإنسانية .. لافتة إلى دور الجميع في الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات.
كما أقيمت أمسية في مديرية بلاد الروس بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية، ركزت على أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية.
وشهدت مختلف مديريات المحافظة أمسيات رمضانية ومجالس تربوية، أكدت مساندة الجهود المبذولة لدعم التحشيد والتعبئة والانتصار للوطن.
إب
كما ناقشت أمسية رمضانية في محافظة إب – برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح – دور العلماء والخطباء والمرشدين والأدباء والإعلاميين والأحزاب في مساندة جهود التنمية وخدمة المجتمع والتصدي للعدوان.
واستعرضت الأمسية – بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيلي المحافظة عبدالواحد المروعي وقاسم المساوى – الصعوبات التي تعترض سير الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين والسبل الكفيلة بتجاوزها .
وتناولت المواضيع ذات الشأن المحلي والخدمي ومنها الأمن ومشاريع الطرق والنظافة والتحسين وجامعة إب ودور العلماء والخطباء والمثقفين والإعلاميين والأحزاب في التوعية بمختلف القضايا في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.
وتدارس المشاركون الدور المناط بالجميع في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية .
وفي الأمسية ثمن المحافظ صلاح، دور العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والناشطين في التوعية بأهمية دعم جهود التنمية وتوعية المجتمع بمختلف القضايا بما يسهم في تعزيز قيم السلام والتكافل والتراحم، وكذا المساهمة في التحشيد لرفد الجبهات.
وأشاد بحرص أبناء المحافظة على تعزيز الاصطفاف والتلاحم ورفد الجبهات والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وحث المحافظ صلاح، الجميع على القيام بدورهم في نبذ ثقافة الأحقاد والكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته.
وأكد أهمية تضافر كافة الجهود والشراكة المجتمعية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وردع المخلين والعابثين بأمن المحافظة.
ونوه محافظ إب، بالمبادرات المجتمعية الهادفة مساندة جهود السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع صيانة الطرق.. مبينا أن ما قطعته المحافظة في هذا الجانب يستدعي تحفيز المجتمع على المزيد من المساهمة في استكمال الأعمال الضرورية التي تحتاجها الطرق.
وفي ما يتعلق بأعمال النظافة أوضح المحافظ صلاح، أنه يجري حاليا تنفيذ حملة شاملة للنظافة في مركز المحافظة والمديريات .. لافتا إلى أن السلطة المحلية وفرت معدات وآليات وأدوات نظافة من مواردها الذاتية للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين برغم شحة الإمكانيات.
وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقيمها السلطة المحلية بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد.
فيما دعا مشرف المحافظة، الجميع إلى استشعار المسؤولية في مواجهة العدوان وكذا المساهمة في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.
وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء والإعلاميين في تفعيل دور المجتمع في الجانب الخدمي ومعالجة بعض الاختلالات وترسيخ قيم التصالح والتكافل الاجتماعي.
بدورهم أكد المشاركون في الأمسية، الوقوف إلى جانب قيادة المحافظة لمعالجة كافة القضايا والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان.
وثمنوا الجهود المبذولة لتعزيز وحدة الصف وحل القضايا المجتمعية وتنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية التي تلبي جزءاً من تطلعات المواطنين والنازحين.
حضر الأمسية مدراء مكاتب هيئة الأوقاف بندر العسل وهيئة الكتاب ردمان الأديب ووكالة الأنباء اليمنية سبأ فهد صلاح ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي وعدد من مسؤولي المؤسسات الإعلامية والمثقفين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا