مكتب زكاة بني مطر يحقق انجازات في مؤشرات نمو الايرادات الزكوية

الثورة نت/جميل القشم

حقق فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء نجاحا نوعيا في رفع المؤشرات الايرادية للزكاة بمختلف أنواعها منذ بدء العام الجاري 2021م.

وسجل المكتب نموا قياسيا هو الأكبر مقارنة مع الفترات المقابلة من السنوات الماضية في مؤشر ايجابي يعكس كفاءة الأداء في تحسين آليات وأوعية تحصيل الموارد الزكوية التي بلغت خلال الفترة من أول يناير وحتى 16 ابريل الجاري 204 ملايين و420 ألف ريال.

وأثمرت الجهود الحثيثة والأنشطة والبرامج الادارية والتوعوية والميدانية التي تبناها مكتب الزكاة خلال الربع الأول من العام الجاري في رفع مبلغ الايرادات الزكوية إلى 78 مليون و420 ألف ريال بزيادة 49 مليون و36 ألف ريال عن المقابل من العام 2020م.

وتجسيدا لمستوى الوعي والالتزام الديني بأهمية فريضة الزكاة خصوصا في شهر رمضان ، بلغ اجمالي ايرادات الزكاة النقدية في المديرية للفترة من 1- 16 ابريل الجاري 96 مليون ريال رغم صعوبات وتداعيات العدوان والحصار على البلاد.

وفي منطقة بيت بوس القريبة من مركز المحافظة والتي تتبع اداريا مديرية بني مطر ، بلغ اجمالي ما تم تحصيلة من ايرادات زكوية منذ بدء هذا العام أكثر من 30 مليون ريال ، حسب تقرير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني مطر.

وأوضح مدير فرع مكتب هيئة الزكاة بالمديرية محمد المعدني أن المكتب يتبنى خلال هذا العام خطط واستراتيجيات عمل تنفيذية في تنسيق الأداء مع فرق ولجان التحصيل والعقال والأمناء على مستوى عزل وقرى بني مطر.

وأفاد بأن تحصيل الإيرادات، ارتفع خلال شهر رمضان، مقارنة مع الأيام العادية نظراً لاعتباره موسم زكاة الفطر وإقبال المكلفين بإخراج الزكوات ودفع ما عليهم من زكاة مستحقة على الأموال والتجارة وغيرها.

وأكد حرص مكتب الزكاة في المديرية على مساندة جهود فرع الهيئة العامة في تنفيذ المشاريع الخيرية والانسانية التي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين وأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى وغيرهم من الفئات المتضررة في المجتمع خصوصا في ظل استمرار ظروف المرحلة الاستثنائية الناتجة عن العدوان والحصار.

كما أكد المعدني الحرص على تطوير العمل الزكوي بتعزيز برامج التوعية المجتمعية لدفع الزكوات بمختلف أنواعها ومتابعة تحصيلها ، منوها بتنامي الوعي المجتمعي لدفع الزكاة في إطار اهتمام الجميع بالنهوض بالعمل الزكوي بما يحقق الالتزام الديني تجاه هذه الفريضة الدينية.

ونوه مدير مكتب الزكاة بنجاح الهيئة في صرف الزكاة عبر مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده” وتسليمها للمستفيدين مباشرة بما يجسد الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين.

ولفت إلى أن إيرادات زكاة مديرية بني مطر شهدت خلال الفترة الماضية نمواً بما يعادل أربعة أضعاف عمّا كانت عليه الإيرادات الزكوية قبل إنشاء الهيئة العامة للزكاة..معتبرا صرف الزكاة في مصارفها نجاحاً كبيراً، يعكس مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته التي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.

قد يعجبك ايضا