مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة الحديدة بمناسبة اليوم الوطني للصمود

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور ستة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الغاشم تحت شعار “ولا تهنوا في ابتغاء القوم”.

ورفعت الحشود المشاركة في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية ورايات الحرية وشعارات المناسبة، وصورا لقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – وكذلك صورا للشهداء وجرائم العدوان، ولافتات تعبر عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

وردد المشاركون الهتافات المستنكرة استمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات والمؤكدة على مواصلة الصمود ومواجهة العدوان، والإنتصار لكل الدماء التي سفكت ظلما منذ بدء العدوان في ظل صمت مخز من قبل المجتمع الدولي الذي باع كل قيمه وأخلاقه ومبادئه وتدشين العام السابع من الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وأشادوا بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والبطولة على مدى ستة أعوام تمكنوا خلالها من كسر شوكة العدو وافشال مخططاته واهدافه التآمرية في احتلال البلد وامتهان كرامة اليمنيين.

وأكدوا أن الشعب اليمني لا يزال وسيظل خلف قيادته الثورية والسياسية متمسكا بهويته الإيمانية السمحاء وقيمه الدينية والأخلاقية والفطرية التي جعلته شعبا مميزا عن كافة الشعوب.

وفي المسيرة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الباغي والمتغطرس تؤكد للعالم إصرار الشعب اليمني على مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

وقال “اليمن أهل المدد وحماة الإسلام والمدافعين عن الدين وبلد الحكمة والإيمان والحضارة والعزة والإباء ورمز للتضحية والصمود على مر العصور “.. مؤكدا أن أبناء الحديدة بكافة مشاربهم ماضون في درب النضال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وحيا الحشود الجماهيرية التي ملأت ساحة الإحتفال وتوافدت من مختلف مديريات مربع المدينة ومديريات المربع الشمالي لإحياء هذه المناسبة الوطنية العظيمة وتدشينا للعام السابع من الصمود ورفضا لإستمرار الحصار والممارسات التعسفية لقوى تحالف العدوان والتعبير عن استمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان وجهوزيتهم لرفد الجبهات.

معتبرا هذا الصمود وما تحقق في ظله من انتصارات تأييد من الله لليمنيين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والإنتهاكات أمام مرأى ومسمع العالم منذ ألفي و232 يوما.

وتطرق إلى المبادرات التي يطلقها النظام السعودي وغيره .. مبينا أن اليمنيين مع السلام المشرف ولن يقبلوا أي مبادرات لا تتضمن فتح المطارات ورفع الحصار عن الموانئ.

واكد قحيم أن نصرنا في جبهاتنا وليس في المبادرات.. لافتا إلى أن الشعب اليمني قادم على العام السابع وهو أكثر صلابة وأكبر قدرة على مواجهة وردع العدوان.

فيما أشار وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري إلى ما تعرض له الشعب اليمني ومقدراته خلال ست سنوات والجرائم الوحشية التي ارتكبها النظام السعوي والإماراتي بدعم من امريكا واسرائيل والتي طالت الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مؤسسات الدول.

وأكد البشري أن إحياء ذكرى يوم الصمود هو احتفاء بصبرنا وصمودنا وتضحياتنا وشهداؤنا وجرحانا وأسرانا وبالمرابطين في الجبهات وتأكيدا على قوة إرادتنا وعزيمتنا التي لاتنكسر.

بدورها لفتت كلمة العلماء إلى أن صمود الشعب اليمني ستة أعوام في وجه العدوان الأمريكي السعودي والحصار دليل على عدالة القضية والمظلومية .. وأكدت أهمية ترسيخ الوعي بقيمة الصمود والتضحية والثبات والجهاد في سبيل الله كخيار لابديل عنه في مواجهة قوى الإستكبار والشر امريكا واسرائيل وال سعود.

واشارت إلى مواقف أبناء محافظة الحديدة في دعمهم للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن ودورهم في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال والعتاد .. مثمنة التفافهم وحضورهم الفاعل في إحياء مناسبة يوم الصمود الوطني في وجه العدوان السعودي الامريكي.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة والمشائخ والشخصيات الإجتماعية والوجهاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية ومسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية أن اليمن كان ولا يزال في موقف الدفاع عن النفس ولم يكن بادئا في هذه الحرب وهو مستمر في مواجهة المعتدين كما واجههم طيلة السنوات الماضية.

وأشار البيان إلى أن هذه المواجهة اكسبت اليمن قوة من بعد ضعف والحقت بدول العدوان الذل والهوان .. لافتا إلى تحمل العدوان عواقب ما أرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

وأهاب البيان بالقوات المسلحة الرد بالمثل واستهداف مطارات وموانئ دول العدوان في ظل استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وتعطيل ميناء الحديدة.

ودعا بيان المسيرة دول العدوان إلى وقف عدوانها وفك حصارها بشكل كامل وشامل .. مؤكدا أن الشعب اليمني مع سلام حقيقي ومشرف يضمن سيادة اليمن وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

مثمنا الإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات لردع العدوان والكف عن غطرسته.

وأوضح البيان أن الوقود والغذاء والدواء حق انساني لايجوز المقايضة بها باي شروط عسكرية أو سياسية ..داعيا الى وقف العدوان ورفع الحصار عن كافة المطارات والموانئ اليمنية.

وأكد التمسك بمواقف الشعب اليمني تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .. معبرا عن الإستنكار والرفض القاطع للعمالة والموالاة للعدو الإسرائيلي تحت مسمى التطبيع .. مباركا عملية يوم الصمود الوطني التي استهدفت المواقع الحيوية في العمق السعودي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

تخلل المسيرة والفعالية قصيدة للشاعر أسد باشا وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا