عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

إصابة أربعة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم شمال الخليل

القدس المحتلة / سبأ
أصيب أربعة فلسطينيون بجروح أمس جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتدت على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح.
وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين، ، باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن دائرة الأوقاف بالقدس المحتلة القول ، بأن 99 مستوطنا بينهم 43 طالبا تلموديا، اقتحموا باحات “الأقصى”، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.
ويواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي، في مشاهد استفزازية للمسلمين والمقدسين الذين يتعرضون لانتهاكات مواصلة من قبل قوات الاحتلال.
من جانب آخر شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات ومداهمات لمدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، اعتدت خلالها على أفراد عائلة واعتقلت عدداً من المواطنين.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الناشط الإعلامي محمد عوض، قوله: إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في بلدة بيت أمر، واعتدت بالضرب على مواطن فلسطيني وزوجته وابنتيه.
وأضاف: إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من بيت أمر، وثالث من مدينة الخليل.
كما اعتقلت شاباً من مخيم الجلزون شمال رام الله، وآخر من حي الكسارات بمخيم قلنديا، ومواطن من حزما بالقدس المحتلة، ومواطن آخر من جنين.

قد يعجبك ايضا