الكشف عن وثائق هامة حول الاستهداف الأمريكي لليمن والعلاقات مع التنظيمات التكفيرية والنظام السابق

الثورة نت//

كشف دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليوم، عن تقريرها الأول بشأن الاستهداف الأمريكي للقوات المسلحة اليمنية، ووثائق سرية ومكالمة خاصة بين الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح، ومدير وكالة الـ CIA الأمريكية.

وأوضح التقرير والوثائق الأطماع الأمريكية في اليمن وعلاقة التبعية بين النظام السابق والولايات المتحدة، حيث تضمن تقرير أحد مكاتب وزارة الخارجية الأمريكية التفاصيل الجغرافية والديمغرافية والاقتصادية لليمن، إضافة لنظرة عامة عن التواجد العسكري الأجنبي في اليمن.

وكشفت الوثائق عن العمل الأمريكي لإعادة تفعيل المعابد اليهودية والنصرانية في البلاد، ودور القوات الأمريكية في عدن بحماية أفراد الجالية اليهودية في صعدة وصنعاء.. كما حددت الوثائق أماكن للدعارة واللهو في عدن وتقول إنها تحظى بتشجيع ودعم غير معلن من قبل بعض أطراف السلطات العليا.

وثيقة الخارجية الأمريكية تتحدث عن الاستفادة من “مراكز الدعارة” في مناطق بعدن لخدمة الجنود الأمريكيين في اليمن، كما تحدد عددا من أماكن بيع المشروبات الكحولية في صنعاء وعدن وتتحدث عن جهات تقوم بتصنيع “البيرة” من مصادر محلية.

تقرير أحد مكاتب وزارة الخارجية الأمريكية الصادر بتاريخ 30 مايو 1998 يتحدث عن إنشاء قاعدة بحرية أمريكية لقوات “المارينز” في منطقة البريقة بمحافظة عدن.. مشيراً إلى أن القاعدة البحرية في البريقة يجب أن تجهز لتواجد طائرات استطلاعية ومقاتلة وقاذفة، وحاملة طائرات وبعض الغواصات والقطع العسكرية البحرية.

وأشار التقرير إلى أن اتفاقية موقعة عبر الجنرال “أنتوني زيني” قائد القوات المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط والحكومة اليمنية في شهر مايو 1998 حول خدمات القاعدة البحرية في البريقة.. كما تكشف الوثائق أن القاعدة البحرية في عدن ستعمل على تجهيز ميناء عسكري لتزويد القطع البحرية الأمريكية بالوقود وخدمات أخرى.. كما ستعمل القاعدة البحرية في عدن على تجهيز مرسا للغواصات الأمريكية بما فيها الغواصات العاملة بالوقود الذري.

وأضاف التقرير أن القاعدة البحرية ستعمل على تجهيز مرسا للقطع البحرية الأمريكية التي تخدم حاملة الطائرات الأمريكية العاملة في الخليج والمحيط الهندي.. كما ستتضمن مخازن للوقود وللذخيرة، ومخازن للنفايات والأسلحة الذرية والكيماوية.. مشيراً إلى أن القاعدة البحرية في عدن تعتبر قاعدة إمداد عسكرية لقواتنا المتواجدة في الخليج وبحر العرب والقرن الأفريقي والبحر الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا