هيئة الأوقاف بالحديدة تدشن مسابقة “يمن الإيمان في رحاب القرآن الكريم”

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم المسابقة السنوية “يمن الإيمان في رحاب القرآن الكريم” للعام 1442هـ والتي تستمر اسبوع بمشاركة 80 حافظا وحافظة.

وفي التدشين أعتبر القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم كتاب الله منطلقا للرسالة التي منها بلغ رسول الله عليه الصلاة والسلام الأمانة وبعث لأجلها.

وأكد قحيم أهمية هذه المسابقة وكذا مسابقة الشهيد القائد لحفظة كتاب الله والتزود من علومه والوقوف على الحق الذي من خلاله سيتحقق النصر على الأعداء ومؤامراتهم.

لافتا إلى حاجة الأمة اليوم إلى الثقافة القرآنية والتخلق بأخلاق القرآن قولا وعملا .. مشيرا إلى أهمية دعم حلقات القرآن الكريم وتشجيع حفظة كتاب الله .. مشيدا بجهود مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة في دعم وتشجيع حفظة كتاب الله وإقامة الأنشطة والمسابقات الخاصة بذلك.

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم صالح الخولاني أهمية المسابقة في تحفيز الشباب على حفظ كتاب الله وإجادة تلاوته .. ونوه بالمكانة التي باتت تمثلها الحديدة في الصبر والصمود والتحدي والإستبسال في مقارعة العدوان واذياله وكسر شوكته.

وأكد الخولاني أهمية حفظ القرآن الكريم وتعلمه وتدبر معانيه باعتباره دستور حياة ومصدر عزة وكرامة للإنتصار على الطغاة والمستكبرين.

بدوره أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أن المسابقة التي تقام برعاية كريمة من رئيس الهيئة السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي تأتي انطلاقا من الدور المنوط بهيئة الأوقاف في الإهتمام بالقرآن الكريم وترسيخ مفاهيمه في أوساط الشباب.

ولفت إلى أن المسابقة يتنافس فيها الحفاظ من مختلف مديريات المحافظة على حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات المختلفة .. موضحا أن هناك مسابقات أخرى ستقام خلال شهر رمضان في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وشدد على ضرورة الإلتزام بما أمر الله والعمل بآياته التي تحث على الوقوف ضد أعداء الأمة والدين وتأمر بمواجهة المؤامرات الساعية إضعاف الأمة والنيل منها.

وبين الهطفي أن الأحداث التي يمر بها اليمن  جراء تكالب قوى العدوان يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا في معركة الدفاع عن حياض الوطن وعزته وكرامته ورفد الجبهات بالرجال والعتاد .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وخاصة في جبهة مأرب.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة علي العضابي ضرورة التمسك بكتاب الله الكريم وترسيخ مبادئه وقيمه في نفوس الأجيال والمجتمع .. حاثا على الإجتهاد في حفظه وتلاوته والعمل به كمنهاج حياة.

ودعا العضابي الآباء إلى الدفع بأبنائهم للإلتحاق بحلقات القرآن الكريم وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات السنوية لحفظ وتلاوة كتاب الله الكريم.

حضر التدشين مدير صندوق النظافة الدكتور ماجد الإدريسي ونواب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية وعدد من العلماء والقراء والطلاب.

قد يعجبك ايضا