الخارجية الفلسطينية تدين بشدة اعتداءات الاحتلال على المواقع الأثرية

هدم منازل وتدمير شبكة الكهرباء

 

رام الله/
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشدة –أمس- حملات الاقتحامات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع الأثار الفلسطينية والتي تهدف إلى تكريس سيطرة الاحتلال وتحويلها إلى حديقة أثرية إسرائيلية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا) عن بيان صادر من الوزارة القول ” إن صمت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة على انتهاكات الاحتلال واعتداءاته على الآثار الفلسطينية، وسرقتها يشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في تشويه واقع الآثار، إن لم يكن تغيير معالمه بالكامل، وسرقته”.
وطالبت المنظمات الأممية المختصة، وفي مقدمتها “اليونسكو”، ومنظمة السياحة العالمية بسرعة التحرك لحماية الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، وكافة المواقع السياحية والأثرية التاريخية في فلسطين.
وأدانت حملات الاقتحامات والاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال والمستوطنين لبلدة سبسطية، ومنطقتها الأثرية الهامة، والتي تهدف لتحويلها إلى حديقة أثرية إسرائيلية تخدم رواية الاحتلال.
وأكدت الخارجية الفلسطينية أن ما تتعرض له بلدة سبسطية الأثرية ينطبق على عدد من المواقع الأثرية في الضفة الغربية من حيث اعتداءات الاحتلال، ومستوطنيه المتواصلة للسيطرة على تلك المواقع، والينابيع، لتغيير معالمها وواقعها بشواهد تؤيد رواية الاحتلال.
من جانب آخر أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي –أمس- على هدم منزل مواطن فلسطيني ودمرت شبكة كهرباء في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن جرافات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا، وهدمت منزل مواطن فلسطيني في منطقة خلة طه بالبلدة يأوي عائلة مكونة من خمسة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بحجة البناء بدون ترخيص.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بتدمير شبكة الكهرباء في بيت عوا بمنطقة الخربة، والتي تغذي 10 منازل، وقامت بتكسير أعمدة الكهرباء.
من جانب آخر داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، كما فتشت منزل أحد المواطنين الفلسطينيين من الظاهرية.
إلى ذلك أصيب فلسطيني واعتقل أربعة آخرون فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات فحمة وكفراعي وجبع جنوب جنين واطلقت الرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة شاب واعتقلت آخر، كما اقتحمت مخيم عايدة شمال بيت لحم واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، واعتقلت 25 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا