دعوة أمريكا إلى وقف العدوان وفك الحصار وإيقاف الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين

على دول العدوان إدراك أن استمرارها في عدوانها وجرائمها لن يعيد عجلة الزمن

الثورة /

المحويت
وشهدت مدينة المحويت امس مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً للإرهاب الأمريكي تحت شعار” الحصار والإرهاب الأمريكي جرائم إرهابية”.
ورفع أبناء المحافظة في المسيرة التي جابت شوارع المدينة بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية، لافتات منددة بجرائم تحالف العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي، الهادف إلى فرض الهيمنة والوصاية على الشعب اليمني.
وفي المسيرة، ألقيت كلمات أكدت أن الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان من جرائم مروعة بحق الشعب اليمني وما تمارسه أمريكا من جرائم وحصار بحق الشعوب المناهضة لسياستها.
وأشارت إلى أن الارهاب الأمريكي والجرائم الوحشية التي ترتكبها قوى العدوان لن تثني أبناء الشعب اليمني عن مواصلة نضاله المشروع دفاعاً عن سيادته واستقلاله.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الرفض القاطع لما تمارسه الإدارة الأمريكية من إرهاب بحق الشعب اليمني .. لافتاً إلى أن أمريكا هي راعية الإرهاب في العالم.
وأشاد البيان بصمود اليمنيين وثباتهم واستبسالهم في مقارعة الطغاة .. مجدداً التأكيد على استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
وحمّل البيان، المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندى لها الجبين بقيادة أمريكا والتحالف السعودي الإماراتي.
ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان والحصار والتدمير الذي انتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا أم الإرهاب وأدواتها بالمنطقة.

عمران
وشهدت محافظة عمران امس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالإرهاب الأمريكي تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
وفي المسيرة بمدينة عمران بحضور رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى أن الحشد الجماهيري، يعبّر عن رفض الشعب اليمني للإرهاب الأمريكي.
وعبّروا عن اعتزاز الشعب اليمني بتقديم التضحيات في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية في مواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي.
من جانبه أكد وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة وقوف أبناء عمران صفاً واحداً في مواجهة مخططات العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات والكيان الصهيوني.
وعبّر عن إدانة مختلف شرائح المجتمع لما ترتكبه أمريكا من جرائم يندى لها الجبين بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.
فيما أكدت كلمات لمشائخ ووجهاء وأبناء عمران ضرورة تعزيز التماسك المجتمعي لإفشال المخططات التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي والنيل من الهوية الإيمانية.
ونددت الكلمات بصمت الأمم المتحدة جراء الجرائم التي ترتكبها أمريكا والتحالف السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني وعدم التزامها بالدفاع عن حقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن العدوان والحصار على الشعب اليمني، أمريكي صهيوني ينفذ من خلال أدواتهما في المنطقة.
ولفت البيان إلى أن أمريكا هي أم الارهاب في العالم والداعم والراعي الرسمي له، لما ترتكبه من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.
وأشار البيان إلى أن جرائم أمريكا وإرهابها لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده واستبساله في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما أكد البيان أن زمن الوصاية والهيمنة الخارجية على الشعب اليمني قد ولّى إلى غير رجعة .. مشيداً بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات متتالية والتنكيل بقوى العدوان والمرتزقة في مختلف الجبهات.

ريمة
وفي ريمة شارك الآلاف من أبناء المحافظة -صباح امس- في مسيرة جماهيرية تحت شعار ” الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية، التي جابت شوارع مديرية الجبين مركز المحافظة، بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية، لافتات منددة بجرائم تحالف العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي، الهادف إلى فرض الهيمنة على الشعب اليمني.
واعتبر المشاركون ما تقوم به أمريكا من جرائم وحصار بحق الشعوب المناهضة لسياستها هو الإرهاب الحقيقي.. مؤكدين أن ذلك لن يثني الشعب اليمني عن مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وجددوا التأكيد على الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.
كما أكد المشاركون الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في مواجهة قوى الإرهاب ورفض الانجرار لسياسية التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.. مؤكداً أن أمريكا هي صانعة الإرهاب في العالم والداعم لتحالف العدوان على اليمن.
وأكد البيان حتمية الرد على جرائم وانتهاكات العدوان الأمريكي السعودي من خلال النفير العام للجبهات لمواجهة قوى الشر والإستكبار.
وأشار إلى أن العدوان والإرهاب الأمريكي لن ينال من عزيمة وإصرار الشعب اليمني في مواجهة العدوان بل سيزيده تمسكاً واستبسالًا في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة الثبات في وجه العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وحمّل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب منذ ست سنوات.
شارك في المسيرة الجماهيرية، القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ بالمحافظة ومديرية الجبين.
كما أقيمت في مراكز مديريات المحافظة مسيرات تنديدا بالحصار والإرهاب الأمريكي.

إب
إلى ذلك شهدت محافظة إب امس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” تنديداً ورفضاً للإرهاب الأمريكي.
ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام استاد إب الرياضي باتجاه شارعي المحافظة والعدين ، اللافتات المنددة بالإرهاب الأمريكي وما ترتكبه أمريكا والتحالف السعودي الإماراتي من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وأكدوا في المسيرة التي تقدّمها محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي، صمود الشعب اليمني وثباته ومضيه في التصدي للمؤامرات الأمريكية الصهيونية.
وأشاد محافظ إب بالمشاركة الفاعلة لأبناء المحافظة في المسيرة المنددة بالإرهاب الأمريكي .. مشيراً إلى أن أمريكا هي مصدر الإرهاب في العالم.
ولفت إلى أن المسيرة الحاشدة رسالة لأمريكا وعملائها أن الشعب اليمني، ماض في طريق الحرية والاستقلال ولن تثنيه جرائم أمريكا ومخططاتها الإرهابية.
وجدد المحافظ صلاح التأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.
فيما أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أن احتشاد أبناء إب “اليوم”، يعبّر عن وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ودعا المنظمات الحقوقية في العالم إلى القيام بدورها الإنساني في إيقاف جرائم أمريكا وأدواتها في المنطقة بحق الشعب اليمني.
بدوره أكد الأمين العام للحزب الناصري الديمقراطي عضو الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية حارث المليكي في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية، أن اصطفاف الشعب اليمني وخروجه المشرف والموحد “اليوم” بالمحافظات، يعد رسالة بالوقوف في وجه غطرسة أمريكا وإرهابها في اليمن.
ولفت إلى رفض الأحزاب والتنظيمات السياسية واستنكارها لما ترتكبه أمريكا من جرائم يندى لها الجبين بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة العدوان والحصار على الشعب اليمني، أمريكيا بامتياز .. لافتاً إلى أن العدوان والحصار لن يثني الشعب اليمني في مواصلة معركته لنيل الحرية والاستقلال.
وفي محافظة إب كذلك شهدت مديرية يريم -صباح امس- مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً للإرهاب الأمريكي تحت شعار” الحصار والإرهاب الأمريكي جرائم إرهابية”.
وجاب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من الخط الدائري، الشارع العام بمدينة يريم وصولاً إلى ملعب يحصب الرياضي بمشاركة أبناء مديريات الرضمة والسدة والنادرة.
ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري وأعضاء السلطات المحلية والإشرافية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية بمديريات المربع الشمالي، اللافتات المنددة بالعدوان والإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني.
وفي المسيرة, اعتبر وكيل المحافظة راكان النقيب، ما ترتكبه الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان من جرائم مروعة بحق الشعب اليمني هو الإرهاب الحقيقي.
وبيّن أن الحصار والعدوان والأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكا وصمودا في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.. مشيدا بصمود أبناء مديريات المربع الشمالي واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الرفض القاطع لما تمارسه الإدارة الأمريكية من إرهاب بحق الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن الإرهاب الأمريكي هدفه التغطية على جرائم أمريكا باليمن كونها شريك في العدوان.
ولفت إلى أن الإرهاب صناعة أمريكية بامتياز، فأمريكا هي أم الإرهاب ورمز الطغيان والاستكبار العالمي.
ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي أنتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا أم الإرهاب وأدواتها بالمنطقة منذ ما يقارب ست سنوات.
وحمّل البيان، المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني المدافع عن حريته وكرامته في مواجهة الإرهابيين الحقيقيين.

تعز
إلى ذلك شهدت محافظة تعز امس حشدًا جماهيريا كبيرا تحت شعار الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية.
وفي الحشد الجماهيري هتفت الجماهير التي اكتظت بها شوارع وحارات مفرق ماوية بالشعارات المنددة بالهمجية الأمريكية الصهيونية.
وأكدت الحشود أن الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية، وأن أمريكا هي منبع الإرهاب وجذوره وصانعته في العالم، مشيرين إلى أن القرار الأمريكي الإرهابي ضد بلادنا لن يخضعنا وأن ما عجزت عنه الغارات لن يأتي بالقرارات.
وأحرقت الجماهير المتحمسة العلمين الأمريكي والإسرائيلي وداستهما بأقدامها وهي تردد صرخات الموت لأمريكا الموت لإسرائيل.
بعد ذلك ألقيت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها أحمد المساوى حيث أكد فيها أن هذه الجماهير المليونية الهادرة في ساحات وميادين محافظات الجمهورية تأتي تلبية لنداء قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مشيراً إلى أن هذه الحشود تسطر اليوم تاريخًا جديدًا لشعبنا اليمني العظيم وللعالم أجمع.
ونوه بأن أهل اليمن هم أصل العروبة وأهل الكرامة والفتوحات والشهامة، معلنا رفض شعبنا كل أنواع الهيمنة الأمريكية الصهيونية وقراراتها الإرهابية الهادفة إلى تصنيف الشعوب حسب هواها ومصالحها.
بيان المسيرة الجماهيرية أكد أن العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني هو أمريكي بالدرجة الأولى، فالعدوان أعلن من واشنطن في 26 مارس2015م وأمريكا هي التي تقف خلف هذا العدوان وهي التي ترسم مخططاته وتحدد أهدافه وتنفذ الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني.
ولفت إلى أن أمريكا هي التي ترتكب جرائم الإبادة الجماعية وتقتل الأطفال والنساء في الأسواق والأفراح والمناسبات بقنابل أمريكية وسلاح أمريكي وهي من توفر الدعم والغطاء السياسي لهذا العدوان، وأن على أمريكا أن توقف هذا العدوان وتفك الحصار وترفع الغطاء عن الجرائم والانتهاكات الوحشية التي ترتكب يوميا بحق الشعب اليمني.
وأشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي على اليمن هو بحق تحالف الإرهابيين حيث أن القاعدة وداعش يقاتلون في صفوف معسكر دول العدوان جهارا نهارا براياتهم وأعلامهم في البيضاء ومارب وتعز وغيرها من المحافظات.
واعتبر البيان التصنيف الأمريكي تتويجاً للممارسات العدوانية على اليمن ويعتبر فشلا ذريعا أمام صمود شعبنا وأن الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به أمريكا في دعم تحالف العدوان ومن حصار جائر، مباركًا لأبطال الجيش واللجان الشعبية بطولاتهم العظيمة.

ذمار
وشهدت مدينة ذمار – أمس مسيرة – جماهيرية حاشدة تنديداً ورفضا للإرهاب الأمريكي تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
وجاب المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات المحافظة والسلطة المحلية والمجلس الإشرافي ومختلف المكونات الرسمية والشعبية، شوارع المدينة رافعة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي واستمرار العدوان والحصار .
وفي المسيرة، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية الوعي والإرادة لمواجهة العدوان الأمريكي.. لافتا إلى أن العدوان الأمريكي جاء في الوقت الضائع لأن الشعب اليمني أصبح مسلحا بالوعي والإرادة الكافية لمواجهة طواغيت العالم.
وبين أن الشعب اليمني استطاع خلال ست سنوات من أن يغيّر موازين القوى لصالحه.. مبينا أن الشعب اليمني معروف عبر التاريخ بالقوة والبأس الشديد.
وأوضح المحافظ البخيتي، أن أمريكا بعد فشلها في كسر إرادة الشعب اليمني من خلال أدواتها في الداخل لجأت إلى العدوان العسكري عليه من خلال أدواتها في المنطقة.
ووجّه رسالة لأمريكا وإسرائيل وأدواتها في المنطقة، قائلا “ستكتشفون قريبا أن الشعب اليمني قد أسقط آخر ورقة بيد العدوان، وسيكون مصدر إلهام لكل الشعوب الإسلامية والعربية”.
وأضاف” الشعب اليمني لن يرضخ لأي تهديد وسيحوّل التحديات إلى فرص لمواجهة خطوات التصعيد من قبل أمريكا وأدواتها، والتسابق لدعم التصنيع العسكري للرد على أي خطوة تصعيدية “.
فيما أشاد مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي، بدور أبناء ذمار وتضحياتهم في مواجهة العدوان وقال “نجتمع اليوم في هذه الساحة الثورية لنسقط نظام الإرهاب العالمي وأدواته في المنطقة”.
ولفت إلى أن الإرهاب الأمريكي تموله السعودية والإمارات بمليارات الدولارات.
وقال” نقول للإدارة الأمريكية إن إرهابها لن يثني الشعب اليمني عن التصدي للعدوان والإرهاب”.. مؤكدا أن أمريكا هي أم الإرهاب.
وعبّر بيان صادر عن المسيرة عن رفض العدوان والإرهاب الأمريكي .. مؤكدا أن العدوان والحصار على اليمن ودعم دول العدوان بالسلاح هو إرهاب أمريكي بالدرجة الأولى وكل جرائم الإبادة بحق اليمنيين تتحمل مسؤوليتها أمريكا.
وأشار إلى أن الإجرام الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته في مواجهة قوى العدوان.. مشيرا إلى أن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن قد ولى.
ولفت البيان إلى أن الممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن تعكس فشل العدوان في النيل من صمود اليمنيين.. لافتا إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية.
وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مؤكدا استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
كما أقيمت مسيرتان في مدينتي الشرق والجمعة بمركز مديرية جبل الشرق رفضا للإرهاب الأمريكي تحت شعار ” الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
وفي المسيرتين بمشاركة أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والجانب الإشرافي وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أكدت في مجملها رفض العدوان والحصار الأمريكي .. لافتة إلى أن أمريكا وإسرائيل هما رأس الإرهاب.
وأكد البيانان الصادران عن المسيرتين، أهمية الاصطفاف والتلاحم في مواجهة قوى الاستكبار، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان.. مستنكرين مواقف المجتمع الدولي تجاه الجرائم البربرية التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني على مدى ست سنوات.
ودعا البيانان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى عدم الانجرار وراء السياسات الأمريكية وإدانة الغطرسة الأمريكية والصهيونية.

الجوف
وشهدت محافظة الجوف أمس مسيرتين حاشدتين في مديريتي المتون والمراشي تنديدا بالإرهاب الأمريكي تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
حيث شهدت ساحة المتون مسيرة جماهيرية شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات الجوف الأسفل، بحضور محافظ المحافظة عامر علي المراني وعدد من الوكلاء وقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات وشعارات مناهضة للإرهاب والعدوان الأمريكي واستمرار الحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وألقيت في المسيرة كلمات أكدت أن أمريكا أم الإرهاب وداعمة للجماعات التكفيرية الداعشية ومشاركة في العدوان على الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الاستعداد لكل خيارات القيادة الثورية والسياسية في مواجهة العدوان والصلف الأمريكي، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك شارك الآلاف من أبناء مديريات الجوف الأعلى في مسيرة حاشدة بمديرية برط المراشي، بحضور وكيل المحافظة حسن القاسمي وعدد من مدراء المديريات والمكتب الإشرافي.
وألقيت في المسيرة، كلمات أشارت إلى مواصلة الصمود في وجه العدوان ورفض الإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في المسيرة الصمت الدولي تجاه الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي وما يفرضه من حصار تسبب في أكبر كارثة إنسانية.

مارب
كما شهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مارب أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها أبناء مديريات مراد والعبدية رفضاً للإرهاب الأمريكي، تحت شعار ” الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
وردد المشاركون في المسيرة – بحضور مشرف المحافظة عبدالغني جبران ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين أبوناب والمشرف الاجتماعي أحمد السقاف ومدير مديرية العبدية علي ناصر أبوعشة، ومشائخ ووجهاء من مراد والعبدية – الهتافات الغاضبة والمنددة بالإرهاب والعدوان الأمريكي والحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.
واستنكروا استمرار الصمت الأممي والدولي المعيب إزاء جرائم أمريكا والتحالف الإجرامي بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات
وألقيت في المسيرة، كلمات أكدت استمرار الصمود والثبات في وجه الغطرسة والإرهاب الأمريكي.
وأشارت إلى أن زمن الخضوع والوصاية والتبعية قد ولّى إلى غير رجعة .. لافتة إلى التفاف الشعب اليمني إلى جانب القيادة الثورية والسياسية الحكيمة في مواصلة معركة التحرر والاستقلال حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وجدد بيان صادر عن المسيرة الاستعداد لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لدعم صمود المرابطين في مختلف الجبهات.

قد يعجبك ايضا