أكدت أن الإرهاب صـنـاعــة أمـريكية صهيونية بامتياز

الفعاليات الرسمية والشعبية تؤكد أن القرار العدواني الأمريكي لن يزيد اليمنيين إلاّ تماسكاً وصموداً

القرار انعكاس للتخبط والفشل والانكسار الذي تعيشه أمريكا
دعوة أحرار الأمة إلى إدانة السياسة الأمريكية الإجرامية بحق الشعب اليمني

الثورة /
عمّت الفعاليات الوطنية الرافضة والمنددة بقرار إدارة الرئيس الأمريكي المعزول دونالد ترامب تصنيف ” أنصار الله” منظمة إرهابية، مختلف أرجاء البلاد.
ووصف المشاركون في تلك الفعاليات أمريكا بأنها أمُّ الإرهاب ومنبعه الأول وأن العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ 6سنوات هو الارهاب بذاته ..داعية كل شرائح الشعب إلى تعزيز التلاحم ورص الصفوف وتوسيع نطاق المواجهة مع دول العدوان والاستكبار حتى تحقيق النصر.

هيئة الزكاة والمالية بالحديدة
وفي هذا السياق نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة والمالية في محافظة الحديدة أمس، وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” رفضاً لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
في الوقفة- بحضور عضو مجلس الشورى القاضي جبران الرازحي- أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من عدوان وحصار من قبل التحالف بزعامة أمريكا والكيان الصهيوني إرهاب بحد ذاته.
وأوضح أن القرار مؤشر للفشل الذريع الذي لقيته أمريكا وحلفاؤها في اليمن .. لافتا إلى أن الوقفة رسالة بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار والدفاع عن الأرض والعرض حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
ودعا البشري إلى مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان حتى تحقيق النصر.. مشيدا بمواقف أبناء الحديدة في التضحية ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.
من جانبه أكد نائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الوسع، أن القرار الأمريكي يأتي ضمن غطرسة وهيمنة أمريكا في المنطقة والعدوان على الشعب اليمني .. مشيرا إلى أن القرار لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الغزو والاحتلال .. منوها إلى أن أنصار الله هم الشعب وكل الشعب اليمني أنصار الله.
فيما اعتبر المشاركون قرار الإدارة الأمريكية، فاشلاً لا قيمة له ويكشف حقيقة البيت الأبيض وقادته الإرهابيين لفرض غطرستهم وهيمنتهم على الشعوب والدول المناهضة للمشروع الأمريكي بالمنطقة.
واستنكر البيان الصادر عن الوقفة- التي حضرها مدير عام مكتب هيئة الزكاة جمال الحميري ونائب مدير عام مكتب المالية ماجد العبسي- ممارسات الإدارة الأمريكية وتصنيفها الشعب اليمني وقادته الشرفاء جماعة إرهابية .. مؤكدا أن اليمنيين قيادة وشعبا يد واحدة ضد الإرهاب والاستعمار والعدوان الأمريكي.
وأشار البيان إلى أن قرار الخارجية لن يحقق أي إنجاز وإنما هو سعي من الإدارة الأمريكية لعرقلة وتقويض جهود السلام وشرعنة المزيد من العدوان والحصار على شعب الإيمان والحكمة.

لجنة كسر الحصار
من جهتها أدانت لجنة كسر الحصار على اليمن ورفع الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي، القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأوضحت اللجنة في بيان- تلقت (سبأ) نسخة منه- أن الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من تهديد للسلم العالمي وتقويض مساعي الحوار والسلام في المنطقة وابتذالها أمام قصور المال وخروجها عن منظومة الأخلاق الإنسانية وتصنيفها بالإرهاب لشريك وطني أساسي في عملية السلام.
وأشارت إلى أن الأحداث المتتابعة خلال السنوات الست الماضية قد كشفت أن أنصار الله هم الحركة القائدة للقوى السياسية الوطنية المدافعة عن اليمن ضد صلف العدوان السعودي الإماراتي وحلفائه، الذي دُشِنَ من واشنطن .
وجددت اللجنة مطالبتها للمجتمع الدولي- وفي مقدمته مجلس الأمن والأمم المتحدة- الضغط على دول العدوان لإنهاء الحصار المفروض على اليمن ورفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي، الذي تسبب بمعاناة إنسانية كبيرة .

أمانة العاصمة
كما نظمت عدد من مدارس مديرية الصافية في أمانة العاصمة أمس، وقفات للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفات التي شاركت فيها قيادة المديرية ومدراء وكوادر التربية والمدارس، عبر المشاركون عن رفضهم القاطع وإدانتهم لهذا القرار وغطرسة إدارة ترامب والمتهم رسميا وشعبيا بالإرهاب المحلي والتخريب والعنصرية وإرهاب الشعوب.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، أن أمريكا أم الإرهاب وأن الإرهاب صناعة أمريكية صهيونية بامتياز، تستخدمه لقتل وإخضاع شعوب الدول الحرة والهيمنة على مقدراتها وثرواتها وحريتها.
ونوهت البيانات إلى أن ذلك القرار العدواني والإرهاب الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني سوى تماسكا وصمودا في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن قضاياها.
كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة أمس، وقفة تنديداً بقرار أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة التي شارك فيها مديرا التربية بالمديرية عبدالسلام الغولي والأنشطة المدرسية خالد العقبي وقيادات وكوادر تربوية، استنكر المشاركون هذا القرار الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وعدوانها على الشعب اليمني.
وأدان المشاركون الإرهاب والعدوان الأمريكي ضد شعوب الدول الرافضة للهيمنة الأمريكية والمشروع الصهيوني في المنطقة وصفقة القرن والتطبيع مع الكيان الغاصب.
وأكدوا الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي، ومواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

صنعاء
وفي محافظة صنعاء نددت حرائر مديرية بني حشيش أمس بقرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأشارت المشاركات خلال وقفة احتجاجية، نظمتها الهيئة النسائية، إلى الرفض المطلق للقرار الامريكي .. مؤكدات أن الإرهاب صناعة أمريكية وشماعة لشرعنة المشاريع الاستعمارية لتدمير الشعوب.
واستنكرت حرائر المديرية استمرار الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحرب وتجويع ممنهج.
وأكدت ضرورة الرد على هذه الجرائم بالنفير نحو مواقع الشرف والبطولة والتصدي لمخططات العدوان وإسقاط مشاريعه وتحرير المحافظات المحتلة.
وحمّل بيان صادر عن الوقفة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.
وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. داعيا أبناء الشعب إلى تعزيز الاصطفاف والجهوزية لوضع حد لغطرسة تحالف العدوان السعودي الأمريكي.
من جانبهم اعتبر أبناء مديرية سنحان محافظة صنعاء، القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف الإنسانية.
وأشاروا في وقفة احتجاجية أمس، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الحرب الممنهجة التي تشنها أمريكا والتحالف الإجرامي على الشعب اليمني.
وأكدوا في الوقفة- التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وأحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري- وقوف أبناء ومشائخ سنحان صفاً واحداً في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال للرد على جرائم العدوان التي يرتكبها بحق أبناء اليمن.
وشددوا على ضرورة الاصطفاف والتلاحم دفاعاً عن اليمن ووفاءً لدماء الشهداء .. مشيدين بالبطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والبطولة.
وجدد أبناء وقبائل سنحان في بيان صادر عن اللقاء، التأكيد على موقف الصمود والثبات ورفد الجبهات بكل غال ونفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.
إلى ذلك أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أن قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى بالإرهاب، هدفه إطالة أمد الحرب على اليمن ومحاولة شرعنتها.
ودعا المحافظ الهادي في تصريح لوكالة (سبأ) إلى مواجهة تداعيات هذا القرار من خلال رفع الوعي والتصدي لمخططات الأعداء بكافة الوسائل الممكنة.
واعتبر القرار جريمة جديدة بحق الشعب اليمني ومحاولة لتضليل الرأي العام ..مبينا أن القرار امتداد لنهج أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من الأنظمة العميلة في القتل والتدمير والتآمر على اليمن.
ولفت إلى أن قوى الغزو الصهيوني والأمريكي تستهدف الأمة في وعيها قبل الاستهداف العسكري.
وقال ” الإرهابيون هم من يقتل الشعب اليمني ويقصفون قاعات العزاء والأفراح ويستهدفون الأطفال والنساء ويحاصرون شعباً بأكمله”.
وحث محافظ صنعاء على الاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق الحرية والاستقلال.

صعدة
وفي محافظة صعدة نظم أبناء وقبائل مديرية آل سالم أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى الإرهاب.
وأكد المشاركون في الوقفة، أن أمريكا هي مصدر وصانعة الإرهاب على مستوى العالم، وأن قرارها تجاه أنصار الله يأتي في سياق العدوان على اليمن .
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن الإرهاب الحقيقي هو ما تمارسه أمريكا على الشعب اليمني وشعوب الأمتين العربية والإسلامية من إثارة للفتن وسفك للدماء ونهب للثروات.
ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف لمواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

الحديدة
وتواصلت أمس بمحافظة الحديدة الفعاليات الجماهيرية المنددة بالقرار الأمريكي حيث أقيمت أمس ، وقفة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، نظمتها المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومكتب جمارك ورقابة الحديدة.
وفي الوقفة اعتبر مديرا مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف وهيئة الأراضي إبراهيم الهادي، أن قرار الإدارة الأمريكية يأتي في إطار محاولة فرض هيمنتها وأجندتها على الشعب اليمني .
وأكدا أن هذا القرار لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتا وصمودا للتصدي لكافة المحاولات التي يشنها الغرب وعلى رأسه أمريكا وإسرائيل، والالتفاف حول قيادته الثورية للتصدي والوقوف أمام كل المؤامرات التي يفتعلها أعداء الوطن.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة، قرار الإدارة الأمريكية المنتهية ولايته تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، مؤكداً الرفض القاطع لهذا القرار الهادف لفرض الهيمنة على الشعب اليمني تحت مسمى الإرهاب.
وأكد الوقوف إلى جانب القيادة الثورية ورفض الانجرار لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وحق الشعب الفلسطيني في استرداد دولته والذي لأجله لجأت الإدارة الأمريكية لتصنيف قيادته جماعة إرهابية.
وأشار البيان إلى أن هذا القرار يعزز وقوف الشعب اليمني وثباته في الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته.
كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة أمس، وقفة احتجاجية بمنطقة اللاوية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أكد مدير المديرية محمد علي صومل رفض أبناء الدريهمي قرار الإدارة الأمريكية راعية الإرهاب .. مشيراً إلى أن أمريكا تمارس الإرهاب بحق الشعوب العربية والإسلامية منذ سنوات أمام مرأى ومسمع العالم وهي من يجب أن تصنف بالدولة الإرهابية.
ولفت إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد أبناء اليمن إلا قوة وعزيمة في مواجهة أمريكا وأدواتها.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، رفض أبناء الدريهمي القاطع للقرار الذي تهدف من ورائه أمريكا إلى الهيمنة على اليمن وتنفيذ أجندتها بذريعة الإرهاب.
وأشار البيان إلى أن القرار يتطلب من أبناء اليمن أن يكونوا أكثر قوة وتماسكاً والتفافاً إلى جانب الثورية والسياسية .. داعياً الشعب اليمني إلى استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال حتى دحر الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض الوطن.
حضر الوقفة مدير أمن المديرية العقيد عمر حشيبري والمشرف الاجتماعي محمد موساي والشيخ محمد يحيى المسعودي.
كما أقيمت أمس بمديرية باجل وقفة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، نظمتها كلية التربية والعلوم التطبيقية وملتقى الطالب الجامعي والتقني .
وأكد وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى، في الوقفة التي حضرها مدير المديرية أدهم ثوابة، أن القرار الأمريكي إحدى المحاولات الفاشلة البائسة لاحتلال اليمن.
وأشار إلى أن الإرهابيين الحقيقيين هم من يعتدون على الشعوب الأخرى ويقتلون النساء والأطفال والشيوخ بذرائع واهية لاحتلال الدول والسيطرة على ثرواتها وقهر شعوبها والتحكم بقراراتها.
فيما استنكر عميد الكلية الدكتور يحيى الأهدل جرائم دول العدوان الأمريكي في اليمن برئاسة أمريكا أم الإرهاب التي تدّعي حماية حقوق الإنسان وهي ترتكب أبشع الجرائم في اليمن وسوريا والعراق وغيرها من الدول.
وأكد البيان الصادر عن الوقفة أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التصنيف الآثم والإعلان الظالم، وأنه لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة مسيرة الدفاع عن الحرية والسيادة الوطنية.
حضر الوقفة عمداء الكليات ومدراء المعاهد والمشرف الثقافي في مديريات المربع الشرقي حمادي العليفي، والمشرف التربوي محمد عثمان.
أُقيمت أمس في عدد من مدارس مديرية الحالي محافظة الحديدة وقفات تحت شعار ” أمريكا أم الإرهاب” للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
واستنكر المشاركون في الوقفات القرار الأمريكي الهادف إلى إطالة أمد العدوان على الشعب اليمني ونهب ثرواته وخيراته.
وأكد مدير عام المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن أمريكا بهذا القرار الخاطئ تحاول تغطية هويتها الدائمة في دعم الإرهاب على مستوى العالم.
وأشار إلى أن أمريكا صانعة الإرهاب هي من ترعى الإرهاب في العالم، وتاريخها الدموي معروف .. مؤكدا أنها دولة عظمى في تصدير الإرهاب، وأن تصنيفها لأنصار الله لن يخفي وجهها الإجرامي.
فيما أشار مدير إدارة المشاركات والمبادرات المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس ومدير مكتب التربية بالمديرية حسن وهبان إلى أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه هذا القرار الظالم، داعياً الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذا القرار.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات أن الشعب اليمني سيفشل مؤامرات قوى العدوان السعودي الأمريكي .. داعية أحرار الأمة إلى إدانة السياسة الأمريكية الإجرامية بحق الشعب اليمني.
وحملت البيانات الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي مسؤولية تبعات وتداعيات القرار الأمريكي على الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.
ودعت البيانات إلى استمرار تقديم قوافل العطاء لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.
حضر الوقفة نائب مدير مكتب التربية إسماعيل قاسم مثنى والمشرف التربوي بالمديرية محمد الحكمي .
ونظم موظفو مستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واعتبر المشاركون في الوقفة القرار الأمريكي جزءاً من المؤامرة الأمريكية ضد الشعب اليمني.
وأشار مدير المستشفى الدكتور عبد الكريم النجدي إلى أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني هو الإرهاب الحقيقي .. مؤكداً أن مخططات ومؤامرات العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة حقه المشروع في الدفاع عن الأرض والعرض.
وأدان بيان صادر عن الوقفة قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله جماعة إرهابية .. معتبرا القرار محاولة فاشلة لإخضاع الشعب اليمني الصامد منذ ستة أعوام.
وحمل البيان الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي مسؤولية تداعيات القرار الأرعن على الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني وعرقلة جهود السلام وإعاقة الحل السياسي في اليمن.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حجة
ونظم القطاع التربوي بمدينة حجة أمس- بالتعاون مع المكتب الإشرافي وعدد من المكاتب التنفيذية- مسيرة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واعتبر المشاركون في المسيرة القرار الأمريكي محاولة بائسة للتنصل من الجرائم التي ترتكبها أمريكا وحلفاؤها في اليمن .
وأكدوا أن أمريكا هي أم الإرهاب والداعم الأول للتنظيمات الإرهابية “داعش والقاعدة”، ودعوا المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان فورا.
أدان لقاء قبلي بعزلتي القلعة والحسام في الجميمة محافظة حجة، قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد اللقاء – بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي – استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وفي اللقاء أشار الوكيل القاضي، إلى أن الإرهاب الحقيقي، ما تمارسه الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان من جرائم ومجازر مروعة بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
ولفت إلى أن قرار الإدارة الأمريكية سيزيد من تلاحم الصفوف وتماسكها في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.
وأكد أهمية استمرار تفعيل وثيقة اليسر والتوجه للزراعة وتنفيذ المبادرات المجتمعية والتحشيد للجبهات.
إلى ذلك اطلع وكيل محافظة حجة على الحصن الأثري بالجميمة، وما يتعرض له من أضرار جراء تهالك البناء مع مرور الزمن، واستمع من أبناء المنطقة إلى شرح حول الاحتياج لأعمال الصيانة للحصن.
ووجّه وكيل المحافظة لجنة الآثار والجهات المختصة برفع تقرير عن احتياجات الحصن.
كما اطلع على آلية صرف المواد الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية بمديرية الجميمة، واستمع – ومعه عدد من أعضاء المجلس المحلي – من مشرفي الصرف إلى إيضاح حول إجراءات صرف المواد الغذائية وما يتم اتخاذه مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشاد الوكيل القاضي بالجهود المبذولة لصرف المواد الغذائية.. مؤكداً الحرص على حصول المستفيدين على المواد الغذائية بصورة منتظمة.

ذمار
وفي محافظة ذمار أقيمت أمس في منطقة وادي الحار بمديرية عنس، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار خارجية أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أشار وكيل المحافظة عباس علي العمدي إلى أن القرار لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .. لافتا إلى أن أمريكا تمارس الإرهاب وترعاه والمستفيد الأول منه.
وبيّن أن أمريكا دمرت أفغانستان وترهب بلدان العالم بمصطلح الإرهاب، وارتكبت الجرائم الإرهابية في عدة دول وبأسلحتها في عدوانها على اليمن عبر أدواتها في المنطقة.
وحث على تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
فيما أشار مسؤول أنصار الله علي العوش، إلى أن القرار متوقع من أمريكا التي إرهابها عابر للقارات .. مشيرا إلى أنها ارتكبت أبشع المجازر في العالم، وأنها من باشرت العدوان على اليمن وقتلت آلاف المدنيين.
وأدان بيان الوقفة، ما ترتكبه أمريكا وإسرائيل من جرائم بحق الشعوب العربية والإسلامية وفي المقدمة أبناء اليمن وفلسطين.
وأكد البيان رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ومسارعة بعض الدول العربية في التطبيع .. حاثاً على تعزيز الإخاء ورص الصفوف لمواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى النصر.
كما أقيمت في مديرية جبل الشرق بذمار أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بقرار خارجية أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وألقيت في الوقفة- التي شارك فيها أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي ومشائخ ووجهاء- كلمات وقصائد شعرية عبرت عن الاستنكار للقرار الأمريكي بحق مكون وطني .. لافتة إلى أن القرار يهدف عرقلة الحل السياسي وزيادة معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
فيما عبر المشاركون في الوقفة عن الرفض للقرار الأمريكي .. مشيرين إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني هما رأس الإرهاب ورعاته ومن يمارسه في العالم.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن القرار الأمريكي لن ينال من عزيمة وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأشاد بالمواقف الدولية والمحلية المناهضة للقرار .. مستنكراً استمرار صمت المجتمع الدولي ومنظماته تجاه العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني في انتهاك صارخ للقوانين الدولية والإنسانية.
وحث البيان على مواصلة الصمود والعمل لمواجهة تداعيات القرار في إطار حق الرد المشروع واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

البيضاء
إلى ذلك نظم أبناء مديرية البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب”.
وفي الوقفة أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى أن أمريكا راعية الإرهاب .. مبيناً أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وخلال الوقفة- بحضور وكيل المحافظة ناصر الريامي وأمين عام محلي مديرية البيضاء عبدالاله الهصيصي والقيادات المحلية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية- أشار مدير المديرية عادل الكسادي ومسؤول المكتب الإشرافي بمربع مديريات البيضاء أحمد الجنيدي ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الخضر الهجري، إلى أن القرار الأمريكي يهدف إلى إطالة أمد العدوان على اليمن.
واستنكرت الكلمات غطرسة الإدارة الأمريكية ضد الدول والشعوب الرافضة لهيمنتها والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.. مشيرة إلى استمرار الصمود والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، أن الشعب اليمني يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا وتحالف العدوان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.
واستنكر صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
ودعا البيان إلى استمرار رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وكان أبناء مديرية العرش بمحافظة البيضاء قد نظموا أمس الأول وقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة انتهاكات وجرائم العدوان واستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وفي الوقفة أشار مدير مديرية العرش ماهر الطيري، إلى أن أمريكا راعية ومركز الإرهاب ومنبعه .. مبيناً أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
فيما أكد مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد العزاني، أن القرار الأمريكي دليل قاطع على أن الشعب اليمني يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
بدوره أكد الشيخ علي الطيرين في كلمة الشخصيات الاجتماعية، أن أمريكا هي أم الإرهاب وربيبتها إسرائيل.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، الرفض القاطع لتصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية والذي يستهدف الشعب اليمني والقوى المناهضة للعدوان .. مشيرا إلى أن الإرهابيين الحقيقيين هم أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات.
واعتبر البيان القرار إثباتاً آخر على مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في العدوان والحصار على اليمن .. داعيا إلى مواصلة الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال.

ريمة
وفي السياق ذاته، أقيمت في عدد من مدارس مديريات الجبين ومزهر وبلاد الطعام محافظة ريمة أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” .
واستنكر المشاركون في الوقفات القرار الأمريكي الهادف إطالة أمد العدوان على الشعب اليمني ونهب ثرواته وخيراته.
وأشاروا إلى أن قرار الخارجية الأمريكية لن يثني الشعب اليمني، بل يزيده قوة وصمودا في مواجهة مخططات تحالف العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات أن الشعب اليمني سَيُفْشِلُ مؤامرات قوى العدوان السعودي الأمريكي .. داعية أحرار الأمة إلى إدانة السياسة الأمريكية الإجرامية بحق الشعب اليمني.
وأشارت البيانات إلى رفض القرار الأمريكي والسياسة الممنهجة التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وحملت البيانات الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لتبعات وتداعيات القرار الأمريكي على الأوضاع الإنسانية لليمنيين.
وشددت على ضرورة استمرار تقدّيم قوافل العطاء والبذل لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.
كما نظم أبناء مديرية كسمة بمحافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية منددة بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف ” أنصار الله ” منظمة إرهابية.
وفي الوقفة- التي حضرها مدير المديرية حيدر الجبوب وقيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وأمنية ومجتمعية- أكد المشاركون أن القرار الأمريكي يعبر عن الفشل الذي وصلت اليه إدارة ترامب ويكشف عن حالة التخبط الناتجة عن شعورها بالهزيمة.
كما أكد أبناء كسمة استمرارهم بالصمود والالتفاف حول القيادتين الثورية والسياسية ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتقديم المزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
واستنكروا الجرائم الإرهابية التي يقوم بها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء الشعب اليمني منذ ستة أعوام وسط صمت دولي وأممي معيب.
وجدد المشاركون دعوتهم جميع أحرار وشرفاء اليمن إلى الوقوف صفاً واحدا في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية، مشيرين إلى أن امريكا وإسرائيل هما أم الإرهاب.
من جهتها أدانت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء، قرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله، ضمن قائمة الإرهاب.
وأكدت في بيان تلقته وكالة (سبأ) أن هذا القرار يكشف عدوانية أمريكا تجاه اليمن وما تمارسه من إرهاب على الشعب اليمني.
واستنكر البيان غطرسة وممارسات الإدارة الأمريكية الإرهابية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية.
وأكد أن هذا التوجه العدواني لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا واصطفافا حول قيادته الثورية والسياسية دفاعاً عن اليمن.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز وحدة الصف لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.. مؤكدا الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

تعز
وفي محافظة تعز نظم أبناء مديرية شرعب السلام أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون بالوقفة أن تصنيف أمريكا للشعوب الحرة بالإرهاب لن يؤثر في مسار تحركاتها المناهضة للهيمنة والاستكبار العالمي .
واستنكروا الجرائم والمجازر الإرهابية التي ترتكبها أمريكا وأعوانها في تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ستة أعوام وسط صمت أممي مطبق .
ودعا أبناء شرعب السلام جميع أحرار وشرفاء العالم للوقوف صفاً في مواجهة رأس الإرهاب المتمثل بأمريكا ومن دار في فلكها من المستكبرين؛ مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومواصلة رفد الجبهات بالمال و الرجال حتى تحقيق النصر.
كما نظم أبناء مديرية الصلو بمحافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى بالجماعات الإرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة أن تصنيف أمريكا للشعوب الحرة بالإرهابية لن يؤثر على مسار التحرك لمناهضة الهيمنة والاستكبار العالمي.
ودعوا أحرار وشرفاء العالم الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أمريكا ومن دار في فلكها من قوى الاستكبار وما تمارسه من إرهاب بحق شعوب العالم العربي والإسلامي.
كما أكد أبناء الصلو استمرارهم في الصمود والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال حتى تحقيق النصر.
واستنكروا الجرائم الإرهابية التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء الشعب اليمني منذ ستة أعوام وسط صمت أممي مطبق.
إلى ذلك نظمت عدد من المدارس بمديريات حيفان وشرعب الرونة وشرعب السلام والتعزية وصالة وماوية وخدير ومقبنة بمحافظة تعز أمس، وقفات احتجاجية تنديداً بقرار أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفات التي شاركت فيها قيادات وكوادر تربوية، القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وعدوانها على الشعب اليمني.
ونددوا بالإرهاب والعدوان الأمريكي ضد شعوب الدول الرافضة للهيمنة الأمريكية والمشروع الصهيوني في المنطقة وصفقة القرن والتطبيع مع الكيان الغاصب.
وأكدوا الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ومواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ونظم أبناء مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى الإرهاب.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور وكيلي المحافظة حامس الحباري ومحمد هزاع الحسيني، أن أمريكا هي مصدر وصانعة الإرهاب على مستوى العالم، وقرارها بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية يأتي في سياق إطالة أمد العدوان على اليمن.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن الإرهاب الحقيقي هو ما تمارسه أمريكا على الشعب اليمني وشعوب العالم العربي والإسلامي من إرهاب وإثارة الفتن وسفك الدماء ونهب للثروات.
ولفت البيان إلى أن القرار الأمريكي يعكس تخبط وفشل وهزيمة الإدارة الأمريكية، وسياستها الهوجاء تجاه الدول والشعوب.

إب
كما أقيمت أمس في مديرية الظهار بمحافظة إب وقفة رفضاً لقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وفي الوقفة بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى أشار الوكيل عبدالحميد الشاهري إلى أن هذا القرار يعد ردا عن انتصارات الشعب اليمني وقوته التي أعجزت دول العالم المستكبر عن مواجهته، مؤكداً أن أحرار الشعب اليمني هم أنصار الله .
بدوره شدد مدير عام المديرية حميد المتوكل على ضرورة التفاف الشعب اليمني ضد هذا القرار الذي يعد امتدادا للحرب والحصار وسياسة التجويع والتدمير الذي انتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها بالمنطقة .
وأكد المشاركون في الوقفة أن القرار الأمريكي انعكاس للتخبط ونتيجة للفشل والإنكسار الذي تعيشه الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب المنتهية ولايته .
وأشاروا في بيان إلى أن الشعب اليمني يرفض تصنيف أي طرف ووصفه بالإرهاب .. منوهين إلى أن هذا القرار يهدف للتغطية على جرائم أمريكا في اليمن.
حضر الوقفة مدراء عموم مكاتب الإعلام عبدالباسط النوعة والسياحة غانم عوسج ومديرية المشنة علي البعداني وريف إب محمد الفرح ومشرف الظهار علاء السادة وأمين عام المديرية عبدالله الخولاني ومدير الأمن العقيد علي العماد .
كما نظمت إدارة تنمية المرأة في محافظة إب أمس وقفة نسائية تنديدا بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأوضحت المشاركات في بيان الوقفة، أن الشعب اليمني الذي يواجه قوى الاستكبار العالمي منذ ست سنوات لن يؤثر فيه هذا القرار، مؤكدات استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
فيما جددت مديرة عام تنمية المرأة نورا السقاف، العهد بالمضي على نهج الجهاد ومقارعة العدوان ودول الاستكبار مهما أصدرت من قرارات وتبنت مخططات عدائية بحق الشعب اليمني الصامد.

عمران
وأُقيمت في محافظة عمران أمس عدد من الوقفات الاحتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله في قائمة الجماعات الإرهابية.
واستنكرت وقفات بمدينة عمران ومديريتي جبل يزيد وثلا بالقرار الأمريكي .. مؤكدة استمرار النفير العام في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأكد المشاركون في الوقفة بمدينة عمران بحضور أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة محمد المتوكل وحسن الأشقص عبدالرحمن الغولي ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والإشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان.
واستنكروا غطرسة الإدارة الأمريكية بحق الدول والشعوب الرافضة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. مشيرة إلى استمرار الصمود والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن الشعب اليمني يتعرض لإرهاب حقيقي من قبل أمريكا وتحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.
وأشار إلى أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين من الأطفال والنساء إرهاب أمريكي .. مؤكداً تلك الجرائم والقرارات لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.
إلى ذلك أشار أبناء مديرية جبل يزيد في وقفة احتجاجية بالقرار الأمريكي، بحضور وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وقيادة المديرية ووجهاء ومشائخ الجبل، إلى أن القرار لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
واعتبروا القرار دليلاً على فشل الإدارة الأمريكية في النيل من عزيمة الشعب اليمني وصموده على مدى ست سنوات في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
كما نظم أبناء مدينة ثلا وعزلة الصرم بالمديرية وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن ما يسمى قائمة الجماعات الإرهابية.
واستنكروا استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين واحتجاز سفن المشتقات النفطية .. معتبرين أمريكا رأس الإرهاب العالمي لما تمارسه من جرائم وإرهاب في اليمن وشعوب العالم العربي والإسلامي.

قد يعجبك ايضا