اليمنيون : أمريكا تُعاني إفلاساً أخلاقياً وما تمارسه هو الإرهاب بامتياز

الفعاليات الرافضة والمنددة بالقرار الأمريكي تَعُمُّ أرجاء اليمن

الدعوة إلى التصدي لمؤامرات الأعداء وتعزيز التلاحم لمواجهة مخططاتهم الخبيثة
القرار يعكس الوجه القبيح لأمريكا الراعي الأكبر للإرهاب العالمي


الثورة /سبأ
عمت الفعاليات الرافضة والمنددة للقرار الأمريكي الإرهابي بحق اليمن وقيادته مختلف محافظات البلاد.
ووصفت الفعاليات الوطنية من مؤسسات سياسية ومدنية ومجتمعية المساعي الأمريكية بتصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية بانه عمل مفلس وإرهابي ويستهدف الشعب اليمني عموما.

وزارة حقوق الإنسان: عمل إرهابي بامتياز
وأكدت وزارة حقوق الإنسان أن قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية مفلس، ولا أخلاقي ويعد عملاً إرهابياً بامتياز يجرمه القانونان الدولي والأمريكي .
واستنكرت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه القرار الأمريكي المتعجرفِ الهادف إلى صرف الأنظار عن الانحراف السلوكي الشاذ الذي تمثل في اقتحام مبنى الكونجرس والانقلاب على كل القيم الانتخابية المتعارف عليها .
وأوضح البيان أن أنصار الله مكون وطني أصيل يحظى بتقدير واحترام الشعبِ اليمني الذي يعده صمام أمان للأرض والإنسان اليمني في كل أرجاء البلاد .
وأكد البيان أن القرار الأمريكي لن يثني أنصار الله والقوى اليمنية الحرة عن مواصلة دورها الوطني في مقاومة العدوان والانتصار لقيم الحق والعدالة ومحاربة الإرهاب الموجَّه صوب اليمن أرضاً وإنساناً .
وأشار إلى أن هذا الإجراء المفلس سيؤدي إلى تدهور الحالة الإنسانية في اليمن التي أضحت بشهادة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أسوأ كارثة إنسانية في التاريخين الحديث والمعاصر، كما سيؤدي إلى تنامي قتل وجرح المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، وتعقيد كل مساعي السلام والحل السياسي.
وحمّلت الوزارة النظام الأمريكي السلبي وإدارة ترامب الإجراميةَ، المسؤوليةَ الكاملةَ بشأن تداعيات تنفيذ قراره بحق أنصار الله .
ودعت الأمم المُتحدة وهيئاتها المُختلفة إلى اتخاذ إجراءات فاعلة في إحالة ترامب وإدارته إلى محكمة الجناياتِ الدوليةِ ومساءلته، ومنع إفلاته من العقاب الذي ينبغي أن يكون متناسباً مع أفعاله الإجرامية التي ارتكبها وإدارته وحلفاءه على مدى ست سنوات في حق ملايين اليمنيين، وذلك بوصفهم مجرمي حرب.

اتحاد نساء اليمن : قرار تعسفي ومدان
كما أدان اتحاد نساء اليمن قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأشار الاتحاد في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، إلى أن هذا القرار يأتي في وقت يعاني اليمن وشعبه من أكبر أزمة إنسانية بسبب استمرار العدوان والحصار .
وأكد أن هذا القرار سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وتزايد الاحتياجات ووقف استيراد المواد الغذائية والأدوية، وتسريع الانهيار الاقتصادي .
ودعا اتحاد نساء اليمن إلى إيقاف هذا القرار التعسفي في حق الشعب اليمني لتجنب مزيد من المعاناة الإنسانية.

اتحاد المعاقين: استهداف للشعب اليمني
من جهته أدان الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وأشار الاتحاد في بيان تلقت (سبأ) نسخه منه إلى أن القرار الأمريكي استهداف للشعب اليمني الحر الصامد وليس استهدافاً لأنصار الله .
وأكد الاتحاد رفضه للقرار الجائر ووقوفه إلى جانب أنصار الله والجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن عزة وكرامة اليمن وشعبه, داعياً المنظمات والجمعيات الإنسانية والحقوقية إلى إدانة القرار الأمريكي والوقوف في صف المدافعين عن وطنهم وشعبهم .

أبناء صعدة :أمريكا مصدر الإرهاب
ونظم أبناء وقبائل مديريات سحار والصفراء وساقين بمحافظة صعدة أمس وقفات احتجاجية للتنديد بتصنيف “أنصار الله” ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.
وفي الوقفات التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، أكد المشاركون أن أمريكا هي مصدر الإرهاب الأول وأن قرارها التعسفي يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وأعلنوا استمرار النفير العام إلى الجبهات دفاعًا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأشار وكيل المحافظة صالح عقاب إلى استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.
وحث كافة أبناء الشعب اليمني على توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضًا وإنسانًا.

فعاليات الأمانة :القرار تجسيد للإرهاب الحقيقي
ونظم أبناء مديرية أزال بأمانة العاصمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة بحضور وكلاء التربية إبراهيم شرف وعلي الحيمي والأمانة المساعدين محمد سريع وأحسن القاضي ومدير المديرية عبد العزيز شعلان، أشار المشاركون إلى أن القرار الأمريكي يجسد الإرهاب الحقيقي الذي يستهدف مكوناً وطنياً التف حوله الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة استمرار الشعب اليمني في الصمود والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وكل أشكال الإرهاب بحق الشعب اليمني حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.
واستنكر البيان استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني بقيادة التحالف الإجرامي الذي تقوده السعودية والإمارات بزعامة أمريكا والكيان الصهيوني .. مندداً بالجرائم والانتهاكات التي يرتكبها التحالف بحق نساء وأطفال اليمن وتدمير ونهب مقدراته وثرواته.
وطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من عدوان وحصار.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود ودعم الجبهات بالمال والرجال وقوافل الدعم والعطاء دعماً للمرابطين في الجبهات حتى تحقيق النصر.
كما نظم منتسبو مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بصنعاء امس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة أن أمريكا والكيان الصهيوني والأنظمة العميلة، يمارسون أبشع الجرائم وأشكال الإرهاب بحق شعوب الأمة، بما في ذلك العدوان على اليمن واستهداف الأطفال والنساء.
وأكدوا أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
واستنكر مدير المستشفى الدكتور رياض الشامي، قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.
وأشار إلى أن القرار يعكس الوجه القبيح لأمريكا الراعية الأكبر للإرهاب العالمي .. مؤكداً أن القرار يأتي في إطار تنفيذ صفقة القرن والهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني.
ونظمت إدارة أمن محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية رفضا لقرار وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة بحضور قيادات ومنتسبي الوحدات الأمنية، ألقيت كلمات اعتبرت القرار محاولة من قبل إدارة ترامب لخلط الأوراق قبل خروجه من البيت الأبيض.
وأكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي أن القرار لا يشكل أي أهمية بالنسبة للشعب اليمني الذي يتعرض لإرهاب حقيقي على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.
ولفت إلى أن اليمنيين استطاعوا على مدى ستة أعوام بصمودهم وثباتهم أن يلحقوا الهزائم بتحالف العدوان السعودي.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة، بصمود منتسبي الأجهزة الأمنية وما حققوه من نجاحات في إفشال مخططات العدوان.. مؤكدا مضي الأجهزة الأمنية في أداء واجبها لتعزيز الأمن والاستقرار.
من جهتهم استنكر موظفو صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وطالبوا في وقفة احتجاجية أمس بحضور المدير التنفيذي للصندوق مبخوت محمد، المنظمات الحقوقية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بإعادة النظر في سياستها حول ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار وانتهاكات وحرب اقتصادية ممنهجة.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن التعسف الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني لن يزيده إلا قوة وصلابة وثباتًا في مواجهة العدوان.

محافظة صنعاء : مؤامرات الأعداء لن تثني اليمنيين عن مواصلة الصمود
وفي محافظة صنعاء نظمت حرائر مدينة مناخة بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله، منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة أشارت حرائر مدينة مناخة إلى استمرار الصمود والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية العليا.
وأكدت نساء مناخة استمرار دعم القطاع النسائي للمرابطين في الجبهات بكل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأشارت إلى أن جرائم ومؤامرات التحالف السعودي الإجرامي لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وحقه المشروع في الدفاع عن أرضه وعرضه.
ودعت حرائر مدينة مناخة كافة القطاعات النسائية في مديريات المحافظة إلى الاحتشاد رفضًا للقرار الأمريكي وإيصال مظلومية أبناء اليمن إلى العالم.
كما نظمت حرائر بئر الهذيل بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بتصنيف الخارجية الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكرت المشاركات في الوقفة – التي نظمتها الهيئة النسائية – القرار الأمريكي ضد أحد المكونات اليمنية المناهضة للعدوان والإرهاب الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني على الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وأكدت أهمية تنظيم الاحتجاجات في مختلف الساحات لرفض الوصاية والهيمنة على الشعب اليمني والتنديد بالإرهاب الأمريكي على اليمن والمنطقة.
ودعت إلى استمرار النفير العام للرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان .. معتبرة القرار العدواني انعكاساً لحالة الإفلاس والتخبط لإدارة ترامب المنتهية ولايته.
وحمّل بيان الوقفة، المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لتداعيات التعسف الأمريكي بحق الشعب اليمني واستمرار صمته إزاء جرائم الحرب الممنهجة بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وأقيمت أمس بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، وقفتان تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
ودعا المشاركون في الوقفتين – اللتين نظمتهما السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وأبناء عزل بني السياغ والاحبوب والجدعان – أحرار العالم إلى إدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من الأنظمة العميلة ، وكذلك المطالبة بوقف العدوان والحصار على اليمن.
واعتبروا هذا القرار انعكاسا لسياسة الإخفاق والفشل في إدارة ترامب، وضمن مخططات قوى العدوان وتآمرها على الشعب اليمني لمحاولة النيل من عزيمته وصموده في الدفاع عن وطنه وسيادته واستقلاله.
وأكدوا رفضهم المطلق وعدم الخنوع والاستسلام لممارسات الإدارة الأمريكية الإجرامية والإرهابية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأشارت قبائل الحيمة الداخلية في بياني الوقفتين، إلى أن الغطرسة الأمريكية وسياستها العدوانية لن تُخضع الشعب اليمني بل ستزيده تماسكا وصلابة في مواصلة الصمود والدفاع عن الوطن أرضا وإنسانا.

الحديدة : فشل وإفلاس أخلاقي
من جهته نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة أمس وقفة ومسيرة احتجاجيتين للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكدت قيادات وكوادر التربية والتعليم والطلاب المشاركون في الوقفة والمسيرة الرفض القاطع للقرار الأمريكي واستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وعبر مدير مكتب التربية عمر بحر عن إدانة مكتب التربية والإدارات التعليمية والمدارس في كافة المديريات، لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأشار إلى الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق المدنيين واستمرار احتجاز العدوان السفن النفطية، وكذا استمرار استهداف العدوان للمنشآت التعليمية بالمحافظة.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة والمسيرة أمريكا رأس الإرهاب العالمي لما تمارسه من إرهاب وجرائم وانتهاكات يندى لها الجبين، بحق شعوب المنطقة والشعب اليمني بشكل خاص.
وأكد البيان أن قرار الإدارة الأمريكية يعبر عن فشل وإفلاس أمريكا وتحالف العدوان في إخضاع الشعب اليمني للوصاية والهيمنة الخارجية.
وأشار البيان إلى أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق المدنيين من الأطفال والنساء جرائم ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم وتعتبر إرهاباً أمريكياً مباشراً يعكس مدى الانحطاط والسقوط الأخلاقي لتحالف العدوان ومرتزقته.
ونظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامية للتأمينات والمعاشات بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية تنديدا بتصنيف وزارة الخارجية الأمريكية أنصار الله كمنظمة إرهابية .. معتبرين ذلك استمرارا للعدوان والحصار على اليمن.
ودعا المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والخيرين في العالم إلى الوقوف ضد مشروع القرار كونه يمثل امتدادا للأزمة وكسرا لإرادة الخيرين لإنهائها ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
وفي الوقفة أشاد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد بشموخ وصمود أبناء الحديدة وتضحياتهم في الذود عن حياض الوطن وعزته وكرامته.
وأدان قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .. مؤكدا أن الإرهاب العالمي صناعة أمريكية تستخدمه ضد كل الشعوب الحرة المدافعة عن أوطانها وحريتها وعزتها وكرامتها.
واستنكر صمت المجتمع الدولي تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم ضد الإنسانية منذ ست سنوات في اليمن .. مشيرا إلى أهمية التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومديرا مؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق وهيئة التأمينات عباس بورجي أن أمريكا وحلفاءها هم رعاة الإرهاب والداعم الأول لداعش والقاعدة .. مشيرا إلى المجازر التي ترتكبها أمريكا والتحالف الإجرامي بحق اليمن الأرض والإنسان منذ ست سنوات.
ونوه إلى أن تصنيف أمريكا لأنصار الله جماعة إرهابية يعزز من تماسك الشعب اليمني والتفافه حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – والقيادة السياسية.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات.. مؤكدا أهمية استمرار دعم التصنيع العسكري والقوة الصاروخية بما يمكنها من توجيه الضربات الموجعة في عمق العدو.
ونظمت مجموعة الاتصالات بمحافظة الحديدة صباح أمس الأحد وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب”.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور مدراء المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية علي هبة مكي وشركة تيليمن للاتصالات الدولية محمد حمزة ومنطقة البريد محمد خالد الوجيه أن قرار تصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية قرارا فاشلا لا أهمية ويكشف عن حالة التخبط الذي تعيشه إدارة ترامب في آخر أيامها.
واستنكروا استمرار العدوان والحصار للعام السادس على التوالي وارتكاب تحالف العدوان لأبشع جرائم الإبادة بحق الشعب اليمني.
ونددوا بحالة الصمت المخزي والمعيب لمنظمات ما يسمى بحقوق الإنسان وفي مقدمتها الأمم المتحدة إزاء جرائم وانتهاكات قوى العدوان والمرتزقة بحق اليمن أرضا وإنسانا.
وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب مدير منطقة البريد حسين حبيب قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.. مؤكدا أن أمريكا والكيان الصهيوني والأنظمة العميلة يمارسون أبشع الجرائم وأشكال الإرهاب بحق شعوب الأمة بما في ذلك العدوان على اليمن واستهداف الأطفال والنساء.
وأشار البيان إلى أن أمريكا هي أم الإرهاب وجذوره ومنابع العناصر الإرهابية إلى جانب النظامين السعودي والإماراتي.
ولفت إلى أهمية تعزيز وحدة الصف في مواجهة قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وقوافل البذل والعطاء حتى تحقيق النصر وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وندد البيان باستمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية إلى ميناء الحديدة .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة النفير العام للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
حضر الوقفة نائب مؤسسة الاتصالات محمد المتوكل ومدراء الإدارات بالمؤسسة والشركة ومنطقة البريد.
ونظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة عبد الجبار محمد أن النظام الأمريكي هو من تنطبق عليه صفة الإرهاب لقتله أكثر من 50 ألف يمني إلى جانب جرائم النظام الأمريكي في المنطقة .. لافتًا إلى وعي الشعب اليمني بضرورة مواجهة مؤامرات أمريكا وعملائها في المنطقة.
وأكد بيان صادر عن الوقفة رفض الشعب اليمني القاطع للقرار الأمريكي .. محملًا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار المترتبة على القرار الأمريكي الهمجي.
ودعا إلى الضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها ورفع الحصار عن اليمن .. مؤكدًا رفض أبناء اليمن للصلف والغطرسة الأمريكية ومواصلة دعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
حضر الوقفة وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومديرا مؤسسة المياه عبد الرحمن إسحاق ومدير مكتب التأمينات عباس بورجي ونواب مدير المؤسسة.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمس، وقفة تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
ورفع المشاركون في الوقفة – التي حضرها مدير عام المديرية عبد الله الهادي وأمين عام المجلس المحلي حسن هادي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور هادي قحم – اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي بحق الشعوب الإسلامية بصورة عامة واليمنيين بصورة خاصة.
واستنكروا قرار الإدارة الأمريكية الذي يؤكد فشلها وسوء إدارتها خلال الأربع السنوات الماضية والتي انتهت بطرد مخز من البيت الأبيض.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة، أن هذا القرار امتداداً للسياسة الفاشلة لإدارة ترامب ، ويؤكد رعايتها للإرهاب ودعمها للإرهابيين الذين يشنون عدوانا غاشما على الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وأكد المشاركون وقوفهم خلف القيادة الثورية والسياسية في مواجهة العدوان ورعاته وعملائه والتصدي لكل مؤامراته .
ودعا البيان الشعب اليمني إلى الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال حتى دحر الغزاة من كل شبر من أرض الوطن.

ذمار : القرار يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني
كما أدانت منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار، قرار الإدارة الأمريكي بتصنيف حركة أنصار الله منظمة إرهابية.
وأشارت في بيانات تلقتها (سبأ) إلى أن القرار الأمريكي يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.
وأكدت أن هذا التوجه لن يزيد الشعب إلا تماسكًا وإصراراً على مواصلة النضال للتحرر من هيمنة دول الاستكبار.
وطالبت البيانات، الأمم المتحدة ببذل المساعي الجادة لإحلال السلام الحقيقي في اليمن.
إلى ذلك أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية رفع الوعي والتصدي لمؤامرات الأعداء ومخططات العدوان بكافة الوسائل الممكنة.
وأشار خلال فعالية ثقافية بكلية علوم الحاسوب بجامعة ذمار بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي والشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي وعميد الكلية الدكتور محمد المقالح، إلى أهمية تقييم واقع الأمة والتركيز على القضايا الجوهرية.
وقال ” إن أعداء الأمة يعملون على حرف بوصلة العداء ضد بعضنا البعض بهدف السيطرة على مقدرات الشعوب وقرارها وسيادتها .. مشيرا إلى الصراع القائم في المنطقة بين القوى المناهضة للهيمنة والاستعمار وقوى الاستكبار والإرهاب.
ولفت إلى أن قوى الغزو الصهيوني والأمريكي تستهدف الأمة في وعيها قبل الاستهداف العسكري .. مؤكدا أهمية الثبات على الحق ومواجهة العدوان والدفاع عن قضايا الأمة والوطن.
وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور الشباب والطلاب في النهوض بواقع المجتمع في شتى المجالات منها التوعية بمخاطر العدوان ومخططات الكيان الصهيوني والأمريكي التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية في دينها ومصيرها الواحد.
وحث على غرس الثقافة القرآنية في نفوس الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان.
كما أقيمت أمس بمخلاف زبيد في مديرية عنس محافظة ذمار وقفة تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة، أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن هذا القرار السيئ يعكس الغطرسة الأمريكية، مؤكداً أنه لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.
ولفت إلى أن أنصار الله هم الشعب وكل الشعب اليمني أنصار الله.. مشيدا بدور قبيلة زبيد وأبناء مديرية عنس في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
من جانبه أكد وكيل المحافظة عباس العمدي رفض الشعب لهذا القرار.. مشيرا إلى أن أمريكا الراعي الرسمي للإرهاب والمستفيد منه.
واعتبر هذا القرار محاولة لإخضاع الشعب وإجهاض نفيره المتجدد على مدى ست سنوات في مواجهة قوى الاستكبار.. داعيا كافة قبائل ذمار للتحرك ضد هذا القرار وإظهار الرفض الشعبي له.
فيما استنكر المشاركون في الوقفة ممارسات الإدارة الأمريكية الإجرامية والإرهابية ضد الدول المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.. مؤكدين أن هذا التوجه العدواني لن ينال من عزيمة الشعب في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.
وأقيمت في مديرية عتمة بمحافظة ذمار أمس وقفة تنديدا بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية، الرفض القاطع لهذا القرار .. معتبراً أنه محاولة أمريكية لفرض أجندتها وهيمنتها على الشعب اليمني الحر تحت مسمى الإرهاب.
ولفت إلى أن القرار يهدف إلى إطالة أمد الحرب في اليمن ومحاولة شرعنتها ..مؤكداً مواصلة الصمود ومواجهة قوى الاستكبار ورفض مشاريع أمريكا في المنطقة.
واستنكر البيان مواقف المجتمع الدولي التي تدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
ودعا إلى استمرار رفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف حول القيادة الثورية والسياسية للمضي في طريق النضال الذي قدم الشعب فيه أعظم التضحيات.

إب: يجب تعزيز الصمود والتلاحم
وفي إب نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمس وقفة تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات حملت شعارات ” أمريكا أم الإرهاب”، “أمريكا أكبر راع للإرهاب في العالم”، “أمريكا الشيطان الأكبر”.
وأكد المشاركون رفضهم القاطع للقرار الأمريكي الصادر عن نظام انتهت ولايته، لافتين إلى أن القرار يعد فضيحة للنظام الأمريكي الذي يمارس الإرهاب ذاته على الشعب اليمني، وغطرسته وهيمنته على العالم.
ودعا بيان صادر عن الوقفة، الشعب اليمني إلى الوقوف خلف القيادة الثورية والسياسية، ومزيد من الصمود في وجه العدوان والتلاحم والاصطفاف الوطني، ورفد الجبهات بالمال والرجال والتصدي للحرب الناعمة.
فيما استنكر مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، استمرار العدوان الأمريكي السعودي وجرائمه بحق الأطفال والنساء والشيوخ واستهدافه للمنشآت المدنية وأماكن التجمعات السكانية وتعمده فرض حصار ممنهج ضاعف من المعاناة الإنسانية.
وجدد التأكيد على استمرار صمود القطاع التربوي ضد إرهاب أمريكا وعملائها في المنطقة .. داعيا أحرار الخليج للانتفاضة ضد أنظمتها التي باعت الأرض والعرض والأماكن المقدسة.
حضر الوقفة نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل والمدير المساعد عبدالله الشامي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والأقسام، ومدراء التربية في المديريات، وكافة الموظفين، وعدد من المعلمين بالمحافظة.

البيضاء: أمريكا أم الإرهاب
ونظم أبناء وقبائل محافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب”.
وفي الوقفة بحضور وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي ومدير المديرية عادل الكسادي ومسؤول المكتب الإشرافي محمد علي الأشموري وقيادات محلية وتنفيذية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، اعتبر أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي، ما تمارسه أمريكا من عدوان على الشعب اليمني، إرهاب بكل ما تعنيه الكلمة.
وأشار إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودًا وثباتًا والتفافاً إلى جانب القيادة الثورية والسياسية العليا دفاعاً عن اليمن أرضاً وأنساناً.
واستنكر غطرسة الإدارة الأمريكية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة لهيمنتها في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
ونبه بيان صادر عن الوقفة الإدارة الأمريكية الجديدة من التورط في اليمن والتمادي في ارتكاب الجرائم والمجازر ضد اليمنيين.
وثمن موقف الأحرار في العالم المناهض للقرار الأمريكي ضد أنصار الله والشعب اليمني بصورة عامة .. مشيداً بوقوف أبناء البيضاء إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ودعمهم للجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودعم محور المقاومة لمواجهة الأنظمة العميلة المساندة للمشروع الأمريكي الصهيوني.

عمران : الدعوة للتصدي للغطرسة الأمريكية الصهيونية
وفي محافظة عمران استنكر أبناء عزلتي المصانع وبني العباس في مديرية ثلاء بمحافظة عمران، القرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد أبناء العزلتين في وقفتين أقيمتا تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب وجذور الإرهاب” بحضور مدير المديرية فؤاد العنسي والمشرف العام محمد القحوم ومدير الأمن المقدم حاشد الوادعي، أن أمريكا أم الإرهاب العالمي الذي تمارسه على الشعب اليمني وشعوب المنطقة.
واعتبر المشاركون، أمريكا الداعم الرسمي للإرهاب في العالم، وأن هذا القرار يأتي ضمن غطرستها وهيمنتها وجرائمها المتواصلة ضد الإنسانية وشعوب الدول المناهضة للمشروع الأمريكي بالمنطقة.
ودعوا أحرار العالم إلى رفع أصواتهم لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتهم من الأنظمة العميلة الخانعة التي تتآمر على الشعوب الحرة.
وأكد البيانان الصادران عن الوقفتين أن هذا القرار العدواني يعبر عن فشل وإخفاق إدارة ترامب وحلفائها في العدوان على اليمن والنيل من عزيمة وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.
واستنكرا غطرسة وممارسات الإدارة الأمريكية الإجرامية والإرهابية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأشار البيانان إلى أن هذا التوجه العدواني لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا واصطفافا حول قيادته الثورية والسياسية دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا.
ودعا البيانان كافة قبائل اليمن إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى جبهات الدفاع عن الوطن ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

ريمة: استمرار رفد الجبهات أفضل رد على الإرهاب الأمريكي
كما نظم أبناء المربع الغربي بمديرية الجبين محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وفي الوقفة أكد مدير المديرية بدر الزايدي أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان وأدواته .. داعياً إلى استمرار رفد الجبهات للرد على جرائم وانتهاكات تحالف العدوان.
واعتبر قرار الإدارة الأمريكية فضيحة سياسية جديدة لأمريكا التي تمارس أبشع صنوف الإرهاب بحق شعوب العالم الحر.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وبأساً في وجه العدوان .. مؤكداً الوقوف إلى جانب أنصار الله في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ولفت إلى أن التصنيف الأمريكي لأنصار الله لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة معركة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مبيناً أن أمريكا هي أم الإرهاب والراعي الأول له إلى جانب الكيان الصهيوني.
حضر الوقفة مشرف المديرية عبدالملك جحاف ومدير أمن المحافظة فؤاد الجرادي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية وشخصيات اجتماعية.
كما نظمت مدرستا الفتح وفاطمة الزهراء بمديرية الجبين في محافظة ريمة امس بالتنسيق مع الهيئة النسائية وقفتين تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
واستنكرت المشاركات في الوقفتين قرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله ضمن المنظمات الإرهابية ، مؤكدات الاستمرار في تنظيم المسيرات والمظاهر السلمية التي تدين العدوان واستمراره في قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته في ظل صمت عالمي ودولي مخزٍ.
وأكد بيانان صادران عن الوقفتين أن القرار الأمريكي الإجرامي قرار فاشل ولا أثر له ويكشف عن حالة التخبط الذي تعيشه إدارة ترامب في آخر أيامه .
ودعا البيان جميع المدارس وكل نساء العالم للوقوف بجانب طلاب ونساء اليمن والضغط من أجل رفع العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ ست سنوات .
وحيا البيان الصمود البطولي لرجال الجيش واللجان الشعبية وتصديهم لقوى الاحتلال ومؤامراتها مبينا أن أمريكا وإسرائيل هم رعاة الإرهاب في العالم.
كما نظمت قبائل مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بتصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.
ودعا المشاركون في الوقفة، إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكدوا مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة، أن الشعب اليمني سيفشل مؤامرات قوى العدوان والمرتزقة.. مستنكرا تصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله بمنظمة إرهابية.
ودعا البيان إلى استمرار تقديم قوافل العطاء والبذل ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المبين.
وندد البيان باستمرار الصمت المعيب للمنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار وانتهاكات وإرهاب أمريكي سعودي إماراتي صهيوني منذ ست سنوات.

تعز: الدعوة إلى تعزيز وحدة ا لصف وتماسك الجبهة الداخلية
إلى ذلك أقيمت أمس في مديرية التعزية محافظة تعز، وقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأشارت الوقفة – بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية – إلى أن القرار يعكس فشل إدارة ترامب وحلفائها في اليمن.
وأكدت استمرار التلاحم والوقوف إلى جانب القيادة الثورية في مواجهة قوى الإرهاب العالمي .. داعية إلى تقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واستنكر البيان استمرار الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب لم يسبق له مثيلاً.
ودعا البيان أحرار العالم إلى رفع أصواتهم لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من الأنظمة العميلة الخانعة التي تتآمر على الشعوب الحرة.
واعتبر البيان الصادر عن الوقفة، أمريكا البؤرة الحقيقية للإرهاب وأن استمرار الوصاية الأمريكية وإذلالها للشعوب هو الإرهاب بعينه.. مؤكدا صمود وثبات أبناء تعز حتى طرد المحتل المعتدي والانتصار على قوى العدوان.
إلى ذلك نفذ موظفو إدارة التربية والتعليم بمديرية حيفان محافظة تعز، وقفة رفضاً للعدوان وتنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة أن الشعب اليمني بكافة مكوناته أنصار الله، لافتين إلى أن العدوان الأمريكي الصهيو سعودي إماراتي وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني هو الإرهاب الحقيقي .
وأشاروا إلى استمرار الثبات والصمود في الدفاع عن الوطن حتى تحرير كامل أراضيه المغتصبة من دنس الاحتلال.

قد يعجبك ايضا