"الدفاع المدني" تهيب بجميع المرافق الحكومية والخاصة الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة

إخماد حريق في محل تجاري بأمانة العاصمة..

الثورة / محمد الفائق
أصدرت مصلحة الدفاع المدني تعميما بشأن إلزام مختلف المرافق والمنشآت العامة والخاصة على توفير وسائل الأمن والسلامة وفقا للقانون.
ودعت المصلحة جميع الجهات المعنية العامة والخاصة إلى الالتزام بالإجراءات القانونية لما فيه لما فيه خدمة الصالح العام.
وأهابت المصلحة في تعميم أصدرته أمس وتلقت ” الثورة” نسخة منه بالجميع بضرورة توفير ومتطلبات الأمن والسلامة العامة بما فيها أسطوانات الإطفاء وعمل الصيانة الدورية لها بحسب ما هو محدد بلاصق الصيانة وتركيب كاميرات المراقبة وجميع متطلبات الأمن والسلامة العامة.
وأكد التعميم بأنه وفي حال المخالفة وعدم الالتزام سيتم إخضاع المخالف لأحكام المادة رقم 20 من قانون الدفاع المدني.. موضحا في أنه سيتم تنفيذ النزول التفتيشي من قبل لجنة الأمن والسلامة العامة بالمصلحة لجميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة للتأكد من جاهزية الأمن والسلامة العامة في تلك المرافق.
إلى ذلك أخمدت فرق الدفاع المدني بالعاصمة صنعاء عصر أمس الجمعة حريقا نشب في أحد المحلات التجارية بمنطقة نقم مديرية آزال.
وفي تصريح خاص لــ”الثورة” أوضح مدير التوجيه والعلاقات العامة في مصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي أن 9 عربات إطفاء و54 رجل إطفاء من مصلحة الدفاع المدني شاركوا في إخماد الحريق الذي نشب في محل لبيع الهدايا والإكسسوارات بجوار العيادات الخارجية التابعة لمستشفى الثورة بصنعاء، مشيرا إلى أن الحريق اقتصر على أضرار مادية ولا توجد أي إصابات بشرية ، مؤكدا أن التحقيقات جارية لمعرفة أسبابه.

قد يعجبك ايضا