لقاء في مديرية الميناء بالحديدة استعدادا لإحياء ذكرى الشهيد

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم الاربعاء الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍.

وفي اللقاء أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى اهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام عظمة التضحية والعطاء والشجاعة والإيمان الصادق من حياة الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن.

فيما أوضح مدير المديرية عبدالله الهادي أنه تم تشكيل اللجان الميدانية بمشاركة أبناء الشهداء والتي ستتولى تنفيذ برامج وفعاليات وأنشطة ذكرى الشهيد على مستوى الاحياء والحارات بالمديرية.

بدوره استعرض مدير التوجيه التربوي علي الخزان خطة ومراحل البرنامج التنفيذي لفعاليات وانشطة الذكرى والفترة الزمنية لها.

فيما أكدت كلمة أسر الشهداء على مواصلة الصمود ورفد الجبهات والسير على درب الشهداء في مواجهة العدوان .. مشيرة إلى ان إحياء ذكرى الشهيد يعبر عن الوفاء والتقدير لمن بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن.

حضر اللقاء مدير الادارة التعليمية بالمديرية ابراهيم عييد وقيادات محلية وتنفيذية ومسئولي المكتب الاشرافي ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية.

الى ذلك افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة اليوم معرض الشهيد بمدرسة بلقيس الأساسية الثانوية بمديرية الميناء والذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بالمديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وتضمن المعرض صورا لشهداء المديرية، ومجسمين لضريحي شهيد القرآن حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد .

كما احتوى المعرض على كتب ومحاضرات مطبوعة للشهيد حسن بدر الدين الحوثي.

وفي الافتتاح أشار قحيم إلى أهمية المعرض في تعزيز الهوية الايمانية والتعريف بالمشروع القرآني وتضحيات الشهداء.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من تلك التضحيات.

قد يعجبك ايضا