تحضيرات وفعاليات احتفائية بالذكرى السنوية للشهيد في عموم المحافظات

حامد: يجب أن تكون المناسبة بحجم تضحيات الشهداء وعلى الجميع التفاعل والاهتمام بأسر الشهداء

أمانة العاصمة تدشن الاحتفالات بذكرى الشهيد في المديريات والمكاتب والقطاعات الخدمية
مؤسسة الشهداء تبدأ صرف كفالة ثلاثة أشهر لـ 13 ألفاً و800 يتيم من أبناء الشهداء

الثورة /محمد المشخر/أحمد كنفاني/ سبأ

تتواصل بوتيرة عالية التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بذكرى الشهيد في مختلف المحافظات، فيما دشنت عدد من مؤسسات الدولة والمجالس المحلية فعاليات احتفالية متنوعة تخليداً للذكرى السنوية للتضحيات الخالدة للشهداء الأبرار.
وفي هذا السياق ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد أمس مع المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، ترتيبات إحياء الذكرى السنوية للشهيد ودور المؤسسات الرسمية في هذا الجانب بما يليق بعظمة الشهداء.
وتطرق اللقاء إلى جوانب من برامج إحياء هذه الذكرى والمتمثلة بزيارة أسر الشهداء ومساعدتها وتفقد أحوالها.
واستعرض اللقاء، خطط الهيئة لتحسين أوضاع أسر الشهداء خلال الفترة القادمة تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أهمية أن تكون هذه المناسبة بحجم تضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف وبصورة تعكس عظمة الشهداء وأهمية الذكرى.
وشدد على أهمية تفاعل الجميع في الجانب الرسمي والشعبي مع هذه المناسبة والاهتمام بأسر الشهداء.
ونوه حامد بجهود كوادر مؤسسة الشهداء وما تقوم به من دور لرعاية أسر الشهداء.
كما أقر اجتماع بصنعاء أمس برئاسة نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله حسين المؤيد، برنامج الوزارة والوحدات التابعة لها في إحياء سنوية الشهيد 1442 هجرية.
وناقش الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ووكلاء الوزارة لقطاعات الأجور والموازنة يحيى الأمير وتكنولوجيا المعلومات محمد أبو طالب والموارد البشرية علي الكبسي والسياسات والنظم محمد الأشول ونائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور أيمن الحوثي, ترتيبات إحياء سنوية الشهيد وتحديد مهام اللجان التحضيرية والإشرافية.
واستعرض الاجتماع برنامج فعاليات الذكرى السنوية للشهيد المتضمن تنظيم فعالية مركزية للوزارة ووحداتها وفعاليات مستقلة لكل وحدة وزيارات لأسر وروضات الشهداء وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الاجتماع أشار نائب وزير الخدمة المدنية إلى أهمية التحضير الجيد لإحياء ذكرى سنوية الشهيد بما يليق بمنزلة ومكانة الشهداء الذين سطروا أروع البطولات في مواجهة العدوان وبذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن عزه وكرامة الوطن.
وأوضح أن إحياء هذه الذكرى يأتي في إطار اهتمام وحرص قيادة الدولة والحكومة على إبراز عظمة الشهداء وعطاءاتهم في سبيل أمن واستقرار وسيادة الوطن واستقلاله.
واعتبر المؤيد إحياء سنوية الشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر ومعاني التضحية والفداء, فضلا عن أهميتها في التذكير بالمسؤولية والواجب تجاه أسر وذوي الشهداء.
فيما أكد رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الحرص على أن تركز سنوية الشهيد لهذا العام على الأنشطة التي تعنى بخدمة ورعاية أسر وذوي الشهداء للتخفيف من معاناتهم.
ولفت إلى ما تمثله الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه الذكرى من أهمية في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع وترسيخ قيم الانتماء للهوية الإيمانية.

أمانة العاصمة
ودشنت أمانة العاصمة أمس فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٢ هجرية، على مستوى المديريات والمكاتب والقطاعات المختلفة بالأمانة.
وأكد أمين العاصمة حمود عباد في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية ووكلاء الأمانة ومدراء المكاتب والمديريات والعلماء وأسر الشهداء، أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهداء وتضحياتهم في الانتصار للوطن ودحر الغزاة.
وأشار إلى عظمة الشهادة والمكانة التي يحظى بها الشهداء في قلوب اليمنيين، مؤكداً السير على درب الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقرار حتى تحقيق النصر.
وقال عباد ” نؤكد للشهداء المضي على دربهم، ونحن وأبناءنا سنكون مشروع شهيد في سبيل الله من أجل ديننا ووطننا”.
وأكد أمين العاصمة ضرورة استغلال هذه المناسبة في الاهتمام والرعاية بأسر وذوي الشهداء كمسؤولية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن كرامة وحرية الوطن.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد ستشهد هذا العام زخما أكبر من الأعوام الماضية، مبيناً أن ما يميز فعاليات الشهيد هذا العام هو الإشراف والمتابعة على إقامة الفعاليات من قبل أسر وأقرباء الشهداء أنفسهم.
ونوه بمستوى التفاعل الكبير في التحضيرات لفعاليات الشهيد من قبل كافة قطاعات المجتمع وعلى رأسهم أسر الشهداء الذين قدموا قوافل العطاء والبذل للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وأكد أهمية الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم وتلمس احتياجاتها.. لافتا إلى أن الوفاء للشهداء يتجسد أيضاً من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
تخلل الفعالية، قصيدة شعرية وروبرتاج عن ثقافة الشهادة والاستشهاد.

مؤسسة الشهداء
إلى ذلك دشن برنامج إحسان لكفالة الأيتام بمؤسسة الشهداء، أمس عملية صرف مبلغ الكفالة لأشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الجاري.
وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران ، أن إجمالي مبلغ الكفالة يصل 360 مليون ريال سيتم توزيعه على 13 الف و800 يتيم من أبناء الشهداء في كافة المحافظات، مؤكداً أن المؤسسة تعتزم خلال الفترة القادمة توزيع الكفالة على كافة أسر الشهداء وفقا للإمكانيات المتاحة.
وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد وفي إطار حرص المؤسسة على رعاية أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وكرامته واستقلاله.
ودعا جران المؤسسات الرسمية والخاصة ورجال المال والأعمال، إلى دعم المؤسسة ليتسنى لها تنفيذ برامجها التي تصب في خدمة أسر وذوي الشهداء في مختلف المجالات ومنها برنامج إحسان لكفالة الأيتام .
من جانبه أشاد مسئول الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري بالجهود التي تبذلها المؤسسة في الاهتمام بأسر وذوي الشهداء العظام الذين نستمد منهم معاني وقيم العطاء والحرية والتضحية والفداء، مؤكداً أن الاهتمام بمن ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والوطن واجب وطني وديني يقع على عاتق الجميع.
فيما ثمنت كلمة أبناء الشهداء الرعاية والاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الثورة والقيادة السياسية ومؤسسة الشهداء والخيرين من أبناء الوطن بأسر وذوي الشهداء، مشيرة إلى أن برنامج إحسان كان له الأثر الكبير في دعم أبناء الشهداء خاصة في الأسر الأشد فقرا.
تخلل التدشين الذي حضره قيادات من مؤسسة الشهداء وفروعها بالمحافظات وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية, أوبريت غنائي لفرقة الشهيد بعنوان ” قف للشهيد”.

البيضاء
كما ناقش اجتماع عقد في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد سالم الزلاف خطة العمل التربوية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤول الوحدة التربوية بمحافظة البيضاء خالد زيد الريامي والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب التربية بمديرية البيضاء عبدالله المحمدي ومدراء الإدارات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الأنشطة والفعاليات وخطة العمل الميدانية بمناسبة ذكرى الشهيد.
وأقر الاجتماع تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة لإحياء هذه الذكرى في كافة المدارس الحكومية والأهلية، من خلال إقامة المهرجانات المدرسية وتكريم أسر وأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس، واستمرار التوعية بخطورة الحرب الناعمة، وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط التربويين والطلاب.
وأشاد المدير العام الزلاف باستمرار العملية التعليمية منذ بداية العدوان وحتى مرور العام السادس في المحافظة ومديرياتها .. مؤكدا أن صمود الجبهة التعليمية في وجه العدوان مثل رسالة قوية للعالم بقوة وصلابة المعلم اليمني وثباته في أداء رسالته التربوية.
وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد مناسبة لإحياء ذكرى الشهداء الأبرار الذين استهدفهم العدوان في المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد ستشهد هذا العام زخما أكبر من الأعوام الماضية وخاصة في القطاع التربوي والتعليمي بمحافظة البيضاء. داعيا إلى تضافر الجهود لمواجهة الحرب الظالمة.
فيما ثمن مسؤول الوحدة التربوية بمحافظة البيضاء خالد زيد الريامي دور قيادة المحافظة وحرصها على تنفيذ الأنشطة والفعاليات الوطنية والدينية، مشيراً إلى تفاعل القطاع التربوي مع كل الفعاليات بالمناسبة، داعيا إلى تكرار الصورة الرائعة بنجاح ذكرى المولد النبوي الشريف وتضافر الجهود لإنجاح فعالية الذكرى السنوية للشهيد.
حضر الاجتماع مدراء إدارات مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء ومدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية ورؤساء الأقسام بمكتب التربية بمدينة البيضاء.

جحة
كما ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي، الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكيلي المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد، الحرص على الالتزام ببرنامج أنشطة سنوية الشهيد والمشاركة الفاعلة في هذه الذكرى.
وأقر الاجتماع تقرير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، مستعرضاً المشاريع المنفذة في المديريات المستهدفة وعدد المستفيدين والداعمين والتكلفة الإجمالية لكل مشروع.
كما أقر تشكيل لجنة لتقييم مشاريع مياه الريف المنفذة لضمان جمع وتحديد أصولها ووضعها وفتح حسابات لها وتقييم ووضع المعالجات لمشاريع جمعيات مستخدمي المياه المتعثرة.
واستعرض تنفيذي حجة تقرير فرع هيئة الموارد المائية خلال الفترة يناير – سبتمبر من العام الجاري الخاص ببرنامج مراقبة جودة المياه والحد من الحفر العشوائي وزيارات آبار المياه ومحطات تنقية آبار الشرب واشتراطات سلامة المياه ونتائج فحص العينات.
وأكد الاجتماع سرعة الرفع بالإجراءات المتخذة بشأن المياه الملوثة والاهتمام بوضع مختبر المياه.
وشدد المجتمعون على أهمية اضطلاع مكاتب المالية والنقل والصناعة والزراعة والثروة السمكية والمؤسسة المحلية للمياه بدورها في موافاة وحدة الرؤية الوطنية ببطائق آلية تنفيذ أنشطة برامج التعافي الاقتصادي للسلطة المحلية.
وكما أكد المكتب التنفيذي ضرورة حصر وتحديد الأوعية الإيرادية للمكاتب الإيرادية وسرعة تشكيل لجان الجرد بالإضافة إلى الرفع بالخطط السنوية لعام 2021 للمكاتب التي لم ترفع خططها خلال أربعة أيام.
وأكد محافظ حجة وأمين محلي المحافظة ضرورة تضافر الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد المالية.
من جانبه افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي أمس المعرض السنوي الثالث (صمود وانتصار) نظمه منتدى “ن” للثقافة والتنمية بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالذكرى السنوية للشهيد.
وطاف الوكيل القاضي ومعه مديرا الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري وفرع المؤسسة الاقتصادية عبدالسلام جسار ومكتب التربية بالمدينة نبيل الحجاجي بأقسام الخياطة والتطريز والبخور والصناعات الحياتية بالمعرض .
واستمعوا من رئيس المنتدى خديجة شرف الدين إلى شرح حول المهارات الحياتية التي شملها المعرض من إنتاج أسر الشهداء والمرابطين بالإضافة إلى ما يتم تخصيصه من هذ المنتجات لأبناء الشهداء.
وأشاد وكيل المحافظة بما لمسه من إبداع وتنوع في المهارات الحياتية المختلفة.. لافتا إلى أن المعرض يعكس صمود المرآة اليمنية في مواجهة العدوان.
فيما أشار مدير فرع المؤسسة الاقتصادية جسار إلى أنه سيتم استيعاب المنتجات أو تسويقها.. مشيراً إلى توسيع أفق التعاون مع المنتدى مستقبلا لدعم هذه المشاريع.
بدوره اعتبر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور الجبري المعرض تجسيدا عملياً لصمود المرأة اليمنية.. مؤكداً الحرص على التنسيق مع الجهات المعنية لتسويق المنتجات وخلق علاقة بين المنتجين والمستخدمين.
من جانبه دعا مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش إلى دعم مثل هذه المشاريع التي تعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
حضر الافتتاح عضو هيئة رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومشرف المدينة عصام الوزان ومسئول الوحدة التربوية مصطفى صباح وأعضاء المكتب الإشرافي.
وأشارا إلى أهمية التفاعل مع فعاليات إحياء سنوية الشهيد بما يليق بتضحياتهم وعدم اقتصار الفعاليات على زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.

صعدة
إلى ذلك نظمت دائرة شؤون الأفراد المركزية بوزارة الدفاع في محافظة صعدة أمس حفلاً تكريمياً لـ80 من أبناء الشهداء والمرابطين في إطار الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الحفل أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية رعاية أبناء الشهداء والمرابطين.. مثمناً جهود دائرة شؤون الأفراد المركزية على اهتمامها بهذا النشء والجيل الصاعد.
فيما عبر أبناء الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بآبائهم الشهداء، مؤكدين المضي على دربهم في الدفاع عن الوطن.
تخلل الحفل الذي حضره عدد من مدراء المكتب التنفيذي ومسؤولين ثقافيين قصائد شعرية وفقرات إنشادية وبرع شعبي.
الى ذلك عقد في مديريتي منبه وقطابر بمحافظة صعدة أمس لقاء موسع، بحضور المحافظ محمد جابر عوض وعضو مجلس الشورى الشيخ سلمان عوفان وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وفي اللقاء أشار المحافظ عوض إلى استمرار الصمود والثبات والسير على نهج الشهداء في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.
وأكد أهمية الاسهام في دعم معركة تحرير مأرب وتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأشاد بمواقف أبناء وقبائل منبه وقطابر الذين قدموا خيرة الرجال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
فيما أكد مشائخ ووجهاء وقبائل منبه وقطابر السير على درب الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
حضر اللقاء وكيلا المحافظة محمد حسين مجدالدين ومعمر الذاري ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز جراب ومدير مديرية منبه جابر يحيى الدوشي.

الحديدة
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة صباح أمس الأحد فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية المركزية التي أقيمت بقاعة عمار بن ياسر أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر أن تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمدارس يعزز من صمود العاملين في هذا القطاع وثباتهم في وجه العدوان.
ولفت إلى أهمية ترسيخ ثقافة الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب ..لافتا إلى أن الشهداء تحركوا من واقع المسؤولية لمواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي.
وأكد بحر المضي على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم دفاعا عن الوطن ونصرة الدين والحفاظ على القيم والأخلاق والهوية الإيمانية.
فيما أشار عضو اللجنة المركزية للحشد نائب مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة احمد مهجر إلى أهمية إحياء ذكرى شهداء القطاع التربوي للتذكير بمآثرهم ومواقفهم وصمودهم في وجه العدوان.
وحث على ضرورة التحرك لمواجهة قوى الاستكبار العالمي .. ولفت مهجر إلى أن صمود اليمنيين لما يزيد عن ستة سنوات بما في ذلك القطاع التربوي يعكس إرادتهم القوية وإصرارهم على تجاوز التحديات مهما بلغت التضحيات.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت جميعها الاستعداد بذل المزيد من التضحيات في مواجهة المعتدين والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
تخلل الفعالية بحضور نواب مدير مكتب التربية والمشرف التربوي محمود الوشلي ومديرا مديريتي الحالي عبدالمنعم الرفاعي والميناء عبدالله الهادي فقرات إنشادية وشعرية وموشحات وأناشيد تهامية عبرت عن المناسبة.
ونظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٢ه‍.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات محلية واجتماعية أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، إلى عظمة ومكانة الشهداء وأهمية التذكير بتضحياتهم لتعزيز الثبات والصمود.
من جانبه لفت مدير المديرية محمد الدرواني، إلى أهمية تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم، حاثاً على مضاعفة الجهود لرفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
وأشارت كلمات أسر الشهداء والجانب الإشرافي بالمديرية إلى عظمة ومكانة الشهداء الذين تحركوا من خلال واقعهم الايماني بعدالة قضيتهم للدفاع عن الوطن ضد قوى العدوان.
كما ناقش لقاء بمكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة أمس الأحد ضم مدير عام المكتب فيصل أحمد الهطفي ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية
الشيخ محمد محمد مرعي التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة.
واستعرض اللقاء الإجراءات الخاصة بإحياء المناسبة في مركز المحافظة والمديريات والجامعة بما يليق بمستوى عظمتها.
وأقر اللقاء إقامة الفعاليات والندوات والمحاضرات الدينية عن الذكرى في عدد من مساجد المحافظة والمديريات وكليات الجامعة وكذا اللجان المشرفة والمنظمة للفعاليات.
وفي اللقاء أكد مدير عام مكتب الأوقاف أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء والتضحيات التي بذلوها في سبيل الله والدفاع عن الوطن.. حاثا الجميع على السير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمرتزقة من كل شبر من أرض الوطن.. مستعرضا البرامج والفعاليات التي سيقيمها المكتب وفروعه في الذكرى السنوية للشهيد.
بدوره أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية إلى أهمية هذه المناسبة وإحيائها واستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم الكبيرة.
وأشاد الشيخ مرعي بجهود قيادة مكتب الأوقاف والعاملين وحرصهم على تطوير مستوى الأداء.. مثمنا اهتمام قيادة محافظة الحديدة وتذليلها للصعوبات التي تواجه سير عمله.
حضر الاجتماع نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي ومديرا الشؤون المالية بالمكتب عادل المؤيد والوصايا والترب محمد هيجان.

تعز
من جهة أخرى دشنت بمديرية شرعب السلام بمحافظة تعز أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
وفي لقاء موسع بالمديرية أوضح وكيل المحافظة للشؤون الاجتماعية حامس الحباري أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي هذا العام وقد حقق الشعب اليمني الكثير من الانتصارات بفضل التضحيات الجسام التي سطرها الشهداء.
وأشار في اللقاء الذي ضم عدداً من أعضاء محلي المديرية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والتربوية، إلى أهمية إحياء الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء وعظيم عطائهم.
ودعا الوكيل الحباري الجميع إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم سبل الرعاية لذويهم وتفقد أحوالهم وتقديم ما أمكن عرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.
واستعرض اللقاء القضايا المتعلقة بتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق روابط التكافل الاجتماعي بين أبناء المديرية واستمرار التحشيد ورفد الجبهات.
وأكد اللقاء أهمية إنهاء قضايا الثأرات بين أبناء قبائل شرعب السلام وتفعيل الدور الرقابي على التجار لضبط الأسعار، والاهتمام بالزكاة كركن أساسي من أركان الإسلام.
كما ناقش اللقاء موضوع تيسير الزواج ومشكلة غلاء المهور والتي حالت دون إكمال معظم الشباب لنصف دينهم.
إلى ذلك زار الوكيل الحباري ومعه مدير المديرية علي الشعز وعدد من المشائخ والوجهاء عدد من أسر الشهداء بالمديرية لتلمس أوضاعهم وتفقد أحوالهم.

قد يعجبك ايضا