على الرغم من شحة إمكانيته.. قسم العلاج الطبيعي بمستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة يقدم خدماته لثلاثة آلاف و114 مريض

الثورة نت / أحمد كنفاني

قدم قسم العلاج الطبيعي بمستشفى دار السلام للصحة النفسية بمحافظة الحديدة خدماته لثلاثة آلاف و114 حالة مرضية خلال الفترة ” يناير- نوفمبر” الماضي من العام الجاري.

وأوضح مدير عام المستشفى بالمحافظة الدكتور عبدالكريم حسن النجدي أن المستفيدين من خدمات القسم شرائح الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين والمصابين بحالات الشلل والضمور الدماغي، والذين يعانون من الجلطات والعصب السابع والمشاكل العصبية وتخلف النمو الحركي، والتشوهات الخلقية والمكتسبة، والكساح، وتسطحات القدم، والتهابات وتآكل المفاصل، وحوادث ما بعد الجراحة، والشلل النصفي الطولي والرباعي وغيرها.

وأشار الدكتور النجدي في تصريح لـ”الثورة نت” إلى أن القسم يقدم خدماته وجلساته المجانية للمرضى المصابين على مدى فترتين “صباحا – مساءا “في ظل افتقاره للعديد من الامكانيات وفي مقدمتها عدم توفر بعض الاجهزة الضرورية وميزانية تشغيلية للكادر العامل في القسم والذين يقدر عددهم بنحو 30 فني وخدمي ويعمل معظمهم كمتطوع .

لافتا إلى تحمل المستشفى عبئ نفقاته الشهرية التي تصل الى نحو مليون ومائتين ألف ريال منها 877 ألف ريال كمستحقات للكادر الفني والخدمي شهريا نظير ما يقدمه من خدمات مجانية لشرائح المجتمع الفقيرة، مؤكدا على أهمية توفر هذه النفقات التشغيلة لاستمرار العمل في القسم في أدنى مستوياته.

منوها إلى توفير ادارة المستشفى للقسم مؤخرا جهازي سحب الفقرات الاكتروني الحديث والشمعي لمعالجة تصلب العضلات لدى أصحاب الإعاقات والشلل على الرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وثمن الدكتور النجدي جهود الكادر العامل في القسم وإستشعاره للمسؤولية الملقاة على عاتقه وإصراره على مزاولة العمل وتقديم الخدمات .. مثمنا تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في دعم النفقات التشغيلية للقسم في الفترة السابقة على الرغم من ضآلته مقارنة بالإلتزامات المطلوبة والإحتياجات الأساسية وخاصة مستحقات الكادر العامل.

وناشد مدير عام المستشفى بالمحافظة الخيرين وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم الدعم الكافي للقسم لكي يتمكن من الإستمرار في تقديم خدماته الإنسانية والمجانية للمستفيدين.

قد يعجبك ايضا