مكتب الأوقاف بالحديدة ينظم نداوات ثقافية توعوية بالمدارس حول الهوية الإيمانية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت إدارة الارشاد بمكتب الاوقاف بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين بمدرسة الشعب بمديرية الحالي ندوة ثقافية توعوية بعنوان “اليمن.. والهوية الإيمانية”.

وتناولت الندوة عدد من المحاور حول مخاطر المؤامرات التي تحاك ضد الأمة وثبات الشعب اليمني لمواجهة مخططاتهم الإجرامية.

وأشار نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي إلى فضائل ومكانة أهل اليمن في القرآن والسنة ومواقفهم المشرفة على مدى العصور وما يتمتعون به من مكارم الأخلاق وقيم ومبادئ الدين الإسلامي ووصفهم بأنهم خير الرجال.

فيما لفت نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين صالح الحرازي إلى أن العدوان على اليمن والحصار يعد جزء من تلك المؤامرات والدسائس التي يحيكها الأعداء ضد الشعب اليمني.

وعلى صعيد متصل أستعرض نائب مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة في ندوتيين نظمتها ادارة الارشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة بمدرستي ابوبكر الصديق وعمار بن ياسر بمديرية الميناء دسائس وأحقاد ال سعود تجاه أهل اليمن وما يرتكبوه من مجازر وحشية يندى لها جبين الإنسانية في انتهاك صارخ للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية على مدى ستة أعوام.

وأكد الورفي أهمية التمسك بالهوية الإيمانية للخروج من الواقع المهين الذي تعيشه الأمة وسيطرة أعدائها على مصادر القرار فيها ومواطن والقوة وأماكن الثروات.

ونوه إلى أن الأعداء يدركون ما تمثله هذه الهوية من قوة وعزة لأمة الإسلام وخذلان وانكسار لقوى الكفر والطغيان.

مؤكدا على أهمية إستمرار حشد الهمم وإستنهاض أبناء اليمن وتحفيزهم للتوجه إلى ميادين العزة والكرامة ضد قوى العدوان.

حضر النداوات عدد من الطلاب والكادر التدريسي والإداري بمدارس الشعب وابوبكر وعمار.

قد يعجبك ايضا