اليوم بدء مباريات الرجال

فوز فتيات السلام والتحدي في افتتاح بطولة السلة للمعاقين

 

 

الثورة / أيمن الظاهري
انطلقت صباح أمس على صالة نادي 22 مايو بصنعاء منافسات بطولة كرة السلة كراسي متحركة للمعاقين حركياً للرجال والسيدات وألعاب القوى (الجري) للمكفوفين (رجال، سيدات) التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار (في الميادين نستطيع) بدعم من الصليب الأحمر وتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حركيا وصندوق النشء والشباب وتستمر منافساتها حتى الـ13 من ديسمبر الجاري.
وفي الحفل الافتتاحي الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقت كاترينا مسئولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن كلمة أكدت فيها أن البطولة تأتي احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ومن اجل تعزيز حقوق المعاقين وجلب صناع القرار من اجل دعمهم وتسهيل أمورهم وتعزيز الوعي بأهمية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين ظروفهم.
وجددت في سياق كلمتها التأكيد على أهمية دعم الرياضة ممثلا بالاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة كما سبق وتم تشكيل المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات كراسي متحركة، مبينة أن الرياضة أداة قوية لجمع الناس وتقوية العلاقات بينهم سواء أوقات السلم أو الحرب وتعمل أيضا على تعزيز السلام وحل النزاع بين جميع الأطراف.
واختتمت حديثها بالإشادة بالأشخاص ذوي الإعاقة لمواجهتهم للصعوبات والتحديات التي يمرون بها وما يقومون به من جهد رائع في ظل المعاناة من تدني المستوى الصحي والوضع الاقتصادي وقلة الفرص الوظيفية.
من جانبه ألقى رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه حميد كلمة أوضح فيها أن بطولة السيدات الثالثة كراسي متحركة والأولى للرجال الذين جاهدوا وكانوا أبطالاً في الميادين وميادين الرياضة، موجهاً شكره في ختام كلمته للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وصندوق النشء والشباب على دعمهم للبطولة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع المشاركين.
وعقب الحفل الذي تخلله دخول الفرق المشاركة وفقرة غنائية لفرقة الاكليل، أقيمت المباراة الافتتاحية في بطولة السلة للسيدات كراسي متحركة والتي جمعت فريق مركز السلام وفريق جمعية التحدي وانتهت بفوز السلام 54 / 34.
فيما أسفرت المباراة الثانية لمنافسات السيدات عن فوز فريق مركز إرادة على فريق الناجين من الألغام بنتيجة 34/ 22.
وتُفتتح اليوم مباريات بطولة السلة كراسي متحركة للرجال بإقامة مباراتين الأولى تجمع فريقي الصمود ومستقبل اليمن، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا السلام والمستقبل.
أدار المباريات طاقم تحكيمي تكون من عبدالكريم الحلالي حكم أول، وصالح رسام حكم ثان، وخالد الصغير مسجلاً، وخالد عبيد ميقاتي ساعة، وجوهر القحيط ميقاتي 24 ساعة، وعبدالله عامر مساعد مسجل، وراقبها فنيا عبده زايد واشرف عليها رئيس اللجنة الفنية محمد قايد حيدر.
حضر الافتتاح مستشار أمانة رئاسة الجمهورية علي الضبيبي ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وفان كيت من الصليب الأحمر، وممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حمير ضبعان والمدير الإداري والمالي لجمعية المعافين إبراهيم جحاف وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

قد يعجبك ايضا