دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية للمحتجزات في العاصمة وذمار

 

الثورة /معين حنش
نظمت مؤسسة السجين الوطنية أمس في مصلحة التأهيل والإصلاح بالعاصمة صنعاء ورشة تعريفية للجهات الرسمية حول مشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الأمانة وذمار بتمويل منظمة الأمم المتحدة للمراءة.
وتهدف الورشة إلى تعريف مدراء الإصلاحيات بكيفية تنفيذ أنشطة المشروع لتلبية احتياجات الرعاية الصحية والإنسانية المتعلقة بتوعية المحتجزات والعاملات في السجون، لضمان ظروف صحية جيدة وتوفير الحقائب والمستلزمات الصحية والطبية إلى جانب توفير المواد الغذائية.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي أهمية تعزيز الشراكة بين المصلحة ومؤسسة السجين في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم السجون والسجينات وتكثيف المزيد من الورشات والدورات في مختلف المجالات.
ودعا وكيل المصلحة القائمين على الورشة إلى التركيز على تأهيل وإدماج المحتجزات والسعي لتلبيه احتياجات الرعاية الصحية والإنسانية المتعلقة بالنوع الاجتماعي للنساء المحتجزات وأطفالهن المصاحبين.
مشيرا إلى أن قضايا المرأة السجينة وحقوقها الإنسانية باتت تحظى بالاهتمام، وذلك من خلال تعليم السجينات المعارف النظرية والعملية التي تساعدهن على الانخراط في المجتمع بعد خروجهن من السجن.
من جانبه استعرض ممثل مؤسسة السجين الوطنية منصور الصرحة أهمية الورشة في تلبيه الاحتياجات العاجلة للمساعدات الإنسانية للسجينات وأطفالهن المرافقين من حيث الرعاية الصحية والقضايا الخاصة بالنوع الاجتماعي.
وأضاف الصرحة أن المشروع يسعى إلى تحسين الظروف الإنسانية الأساسية في أماكن الاحتجاز مع إيلاء اهتمام خاص بتعزيز جهود إعادة الإدماج للمحتجزات.

قد يعجبك ايضا