“الإحصاء” يناقش مشروع المسح الوطني الشامل

 

الثورة /رجاء عاطف
عقد أمس الخميس في ديوان الجهاز المركزي للإحصاء اجتماع لمشروع المسح الوطني الشامل لحصر وترقيم الشوارع والمباني والمساكن والمنشآت والأسر في أمانة العاصمة 2020-2021.
وفي بداية الاجتماع الذي ترأسه الأستاذ حمود عباد أمين العاصمة أشار إلى أهمية وأهداف هذا المشروع.
وقال أن العمل بالمسح يعتمد نجاحه بأمانة العاصمة كتجربة لأعمال مشروع المسح في بقية المحافظات للمراحل القادمة، وأضاف أنه بإمكانية إضافة البيانات الإلكترونية لشركة الاتصالات لتسهيل الحصول عليها.
من جانبه شرح الأستاذ محمد قطران عضو اللجنة الاقتصادية العليا وحدة الدعم والإسناد مهام اللجنة والقيام بالعمل الموحد لهذا المشروع وتذليل كل الصعاب أن وجدت.
فيما قدم الأستاذ أحمد الشوتري رئيس مصلحة الضرائب الجهود المبذولة والخبرات العملية والفنية للجهاز المركزي للإحصاء وتسخير كل إمكانياته لهذا العمل. من جانب آخر قام الأستاذ فارس علي الجهمي وكيل الجهاز المركزي للإحصاء باطلاع الحضور إلى الإدارة العامة للخرائط وشرح لهم عملية الأعمال الميدانية للمسح وكيفية الحصر الشامل وترقيم الشوارع والمباني والمساكن والمنشآت والأسر في أحياء وحارات أمانة العاصمة على الخريطة.
حضر هذا الاجتماع وكلاء أمانة العاصمة وقيادة الجهاز المركزي للإحصاء والخبراء والفنيون والمختصون من الجهاز واللجنة الاقتصادية العليا ومصلحة الضرائب.

قد يعجبك ايضا