مناقشة آلية تنفيذ مخرجات ورشة تطوير القطاع الزراعي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقشت اللجنة التحضيرية لتنسيق العمل الزراعي بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الجوانب المتعلقة بتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة أحمد البشري ومطهر الهادي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع وعضو اللجنة الزراعية السمكية العليا المهندس علي الهارب ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل مخرجات الورشة التي عقدت مؤخرا بصنعاء الخاصة بتطوير القطاع الزراعي في عدد من المحافظات.

وفي الإجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ الحرص على تذليل كافة الصعوبات لتنفيذ مخرجات الورشة على الواقع العملي وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ونوه بأهمية التركيز على الجانب الزراعي واستغلال كافة الاراضي الزراعية وتعزيز الوعي الزراعي للوصول إلى الإكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي بالمحافظة سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وشدد قحيم ضرورة تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الأراضي الخصبة وتذليل الصعوبات التي تواجههم بما يسهم في إحداث تنمية زراعية حقيقية في المديريات .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود وتعاون الجهات والمكاتب المعنية مع أنشطة وبرامج اللجنة الزراعية.

وأشار إلى ما تشتهر به المحافظة من محاصيل زراعية ذات جودة عالية وتنوع المناخ بالمديريات.

حضر الإجتماع مديرا مؤسسة المياه عبدالرحمن اسحاق وهيئة الاراضي القاضي ابراهيم الهادي ومدير مديرية زبيد سعيد جرمش وممثل مؤسسة بنيان التنموية حمزة هادي.

قد يعجبك ايضا