مناقشة دور الصندوق الاجتماعي في تنفيذ مشروع دعم العملية التعليمية في البيضاء

 

الثورة /محمد المشخر

ناقش اجتماع في محافظة البيضاء أمس برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي، دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تعزيز دعم العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.
وخلال الاجتماع – الذي ضم مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس محمد محمد الديلمي ومدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالجبار العمدي ونائب مدير جهاز المخابرات بالمحافظة العميد عبدالكريم الحميضة ومدير عام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف – تقريرا حول إنجاز مشروع توقيع عقود المشاريع التربوية بمدينة رداع وبتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرعى ذمار والبيضاء وهي الممنوحة لمديرية رداع من الصندوق الذي يستهدف المشاريع الآتية:
ترميم مدرسة بلقيس الأساسية والثانوية/ إناث ومشروع إضافة عدد (12) فصلا دراسيا بمدرسة أبو الرجال الأساسية، ومشروع إضافة عدد (6) فصول دراسية بمدرسة 22 مايو للبنات ومشروع تأهيل وتطوير الكادر التربوي بمديرية مدينة رداع والتي سيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بتنفيذها خلال الفترة المحددة في خطة كل مشروع المرفقة بالعقود بإشراف ومتابعة من المجلس المحلي ومكتب التربية.
كما بين مدير عام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة أن الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء اعتمد مشروعان في مجال جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة الخاص في فصول الدراسية في مديريتي العرش وولدربيع خلال العام الدراسي الجديد .
فيما استعرض مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس الديلمي الجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع التنموية والدراسات التي أعدها الصندوق لعدد من المشاريع في مجال التربية والتعليم ومجال جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة التي يعمل على تنفيذها خلال المرحلة القادمة من العام الجاري.
وثمن الديلمي تعاون قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة للصندوق الاجتماعي في تذليل الصعوبات خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والتربوية وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل الصندوق خلال الفترة الماضية والقادمة .
وفي الاجتماع أشاد الوكيل الجمالي بجهود الصندوق الاجتماعي في تنفيذ المشاريع لقطاع التربية والتعليم بالمحافظة بما يكفل إنجاح العملية التعليمية وكذلك المجالات التنموية والخدمية في مختلف المديريات وتوفير البيانات اللازمة، ولفت الجمال إلى أهمية تصحيح جوانب القصور التي رافقت العملية التعليمية خلال الأعوام الماضية.
وأكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية الحرص على التنسيق السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة مع إدارة الصندوق لتحديد الأولويات من المشاريع التي تحتاجها المحافظة في جانب التربية والتعليم بالمحافظة ومنه مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بما يمكن استمرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد الحالي وفصول تعليم محو الأمية وتعليم الكبار بمديريتي العرش وولدربيع..مؤكدا تقديم كافة التسهيلات وتسهيل أي صعوبات تواجه عمل الصندوق في إنجاح مشاريع دعم العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة .
ودعا الوكيل الجمالي إلى تضافر الجهود لدعم العملية التعليمية ومساندة مكتب التربية خاصة في ظل الظروف والتداعيات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.. لافتا إلى ضرورة التنسيق لتفعيل الدور المجتمعي ومجالس الآباء ورجال الأعمال بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا