مناقشة اجراءات ترميم المنازل الأثرية المتضررة من الأمطار بمديرية زبيد التاريخية

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع ترميم المنازل التاريخية والأثرية المتضررة من السيول بمديرية زبيد للآسر الأشد فقرا بكلفة 40 مليون ريال بتمويل محلي.

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدراء مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد ومدير مديرية زبيد سعيد جرمش وادارة الإنشاءات بمكتب الأشغال المهندس توفيق ناشر إلى الأضرار التي تعرضت لها المنازل التاريخية في مدينة زبيد التاريخية.

وأقر الإجتماع تكليف فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بزبيد بحصر منازل الفئات الاكثر تضررا وفقرا واعداد الدراسات الفنية اللازمة وفقا للمواصفات القانونية وذلك للحفاظ على مدينة زبيد التأريخية ضمن قائمة التراث العالمي.

كما أقر الاجتماع البدء بتنفيذ المشروع باشراف السلطة المحلية ومكتب الأشغال بالمديرية في حال استكمال الدراسة وتعزيز وزارة المالية المحافظة بمبلغ المشروع.

وفي الإجتماع أكد وكيل المحافظة أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ترميم المباني التأريخية المتضررة من الأمطار والسيول.

وثمن عبدالجبار إهتمام الاخ رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط ومتابعته الدائمة للمشاريع الحيوية والإستراتيجية التي تحتاجها مديريات المحافظة والتوجيه بالعمل على تنفيذها.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ تلك التوجيهات وتذليل الصعاب ومعالجة الإشكاليات التي تواجه قيادة مديرية زبيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على توفير إحتياجات ومتطلبات أبناء المديرية وازالة المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمديرية.

فيما أشاد مدير مديرية زبيد بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وإهتمامها بالخدمات وتعزيز البنى التحتية بعموم المديريات.

وأشار جرمش إلى أهمية المشروع في هذه المرحلة .. معتبرا أنه الأول من نوعه للمديرية يتم تمويله محليا.

قد يعجبك ايضا