جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم بازار خيري لدعم مرضى السرطان بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم قسم المختبرات الطبية بالتعاون والتنسيق مع لجنة الأنشطة الطلابية ووحدة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين بازار خيري دعما لمرضى السرطان.

وخلال إفتتاح البازار أشار مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر إلى أهمية نشر الوعي بمسببات مرض السرطان وتضافر الجهود لدعم ورعاية مرضى السرطان بإعتباره من التحديات الصحية التي تواجه اليمن.

مؤكدا ضرورة إسهام منظمات المجتمع المدني بدور فاعل في نشر الوعي بين أوساط المجتمع وكذا بضرورة الفحص المبكر للمرض وتجنب مسبباته.

ولفت إلى أن السرطان يعد واحد من الأمراض التي أنتشرت مؤخرا في اليمن بسبب الإستخدام العشوائي للمبيدات الزراعية خصوصا في شجرة القات والخضار وكذلك بسبب التدخين فضلا عن المسببات الأخرى.

ودعا الدكتور منصر الخيرين إلى الإسهام في التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

يشار إلى أن البازار يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقيمها الجامعة سنويا لدعم عدد من الشرائح التي تحتاج للمساعدة والدعم ويضم أشغال يدوية ومأكولات ومنتوجات متنوعة.

قد يعجبك ايضا