مناقشة أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة الحديدة

الثورة/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الإثنين برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الإنتشار العميد محمد القادري ومدير الإستخبارات العسكرية في المنطقة الخامسة العميد رياض صلاح بلذي ورئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر اليكس سيمون ومديرة بعثة لجنة الصليب الأحمر بالمحافظة سيلين ديجين الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية نتيجة إستمرار العدوان في عدد من القطاعات الخدمية وأبرزها التهديد بتوقف إيصال خدمة المياه للمواطنين في ظل قطع تحالف العدوان لأنبوب المياه الذي يغذي جزء من مدينة الحديدة وإمكانية دعم اللجنة في عملية إصلاحه.

وأشاد قحيم بالدور الذي تقوم به اللجنة الدولية بالمحافظة من خلال المشاريع والمساعدات ومساهمتها في تخفيف معاناة أبناء المحافظة خاصة في ظل إستمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وحث اللجنة الدولية على زيادة المساعدات للمحافظة خاصة في مجال تنفيذ المشاريع الخدمية والعملية التنموية .. مؤكدا أن قيادة المحافظة ستقدم الدعم اللازم للجنة الدولية لتسهيل أعمالها وإنجاح أنشطتها الإنسانية.

من جانبه أكد رئيس البعثة استمرار دعم المشاريع في مختلف المجالات.

لافتا إلى تدخلات البعثة التي قامت بها في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة والدور الذي لعبته في عملية تبادل الأسرى مؤخرا .. معبرا عن إرتياحه للتعاون القائم بين المحافظة واللجنة .

قد يعجبك ايضا