لقاء قبلي بمديرية بيت الفقيه لمشائخ ووجهاء المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد بمديرية بيت الفقيه صباح اليوم الثلاثاء لقاء قبلي موسع لمشائخ وعقال وأعيان مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم للوقوف على القضايا الطارئة في ظل تصعيد دول تحالف العدوان على المحافظة.

وفي اللقاء أكد قحيم على ضرورة الآلتحام والإصطفاف بين مختلف أبناء المحافظة لمواجهة التحديات التي تحدق بها وتنال من وحدة أبنائها، وهو ما لن يحدث لولا تدخل قوى نافذة ومنبطحة باعت ضمائرها وأنفسها مقابل المال الخليجي المدنس.

وأضاف أن المعاناة التي يتجرعها المواطنين اليوم في المحافظة من القتل والتشريد وتدمير المنازل يتحملها العدوان ومرتزقته.

وأكد أن تصعيد تحالف العدوان على المحافظة إنعكاس واضح لما يتلقاه من هزائم في مختلف الجبهات .

وحمل القائم بأعمال المحافظ الأمم المتحدة مسؤولية إستمرار جرائم العدوان، وذلك لصمتها وتغاضيها عن تمادي العدوان وجرائمه بحق أبناء المحافظة.

وأشاد بدور أبناء المحافظة في مواجهة العدوان والدفاع في معركة الدفاع عن حياض الوطن وعزته وكرامته وإستقلاله.

مؤكدا إستمرار الحديدة بكافة أطيافها وشرائحها في الثبات والصمود ودعم وإسناد الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما أستنكر وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري التصعيد المستمر والقصف والحصار المطبق على مدينتي الدريهمي والربصة وأستهداف الاحياء السكنية والمزارع وهدم المنازل وقتل وجرح وتشريد المواطنين والأطفال.

وأشار إلى أهمية توحيد الصف ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تطهير كامل تراب المحافظة والوطن من دنس الإحتلال.

ودعا البشري كافة القبائل إلى الوقوف إلى جانب قبائل وأبناء الحديدة لدحر الغزاة والمحتلين منها.

وألقيت كلمات في اللقاء الذي حضره قائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومدراء مديريات بيت الفقيه حسين زين والمنصورية أدهم ثوابه والتحيتا عادل أهيف والخوخة أمجد العميسي والجراحي طه معيطي والدريهمي محمد صومل ومستشار المحافظة لشئون التنمية ثابت المعمري وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمكت الإشرافي أكدت جميعها استمرار قبائل المربع الجنوبي في النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد ودعمهم للجيش واللجان الشعبية للمضي في تحرير المحافظة من براثين قوى العدوان والإحتلال والإرتزاق.

وأشارت إلى أن ما يقوم به تحالف العدوان بحق ابناء الدريهمي وغيرها من المديريات تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية .. منددين بإستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية وما يفرضه من حصار منذ ما يقارب ست سنوات على مرأى ومسمع العالم أجمع.

وثمنت مواقف أبناء المحافظة والتي عكست حبهم للوطن وتجنيب مديرياتهم ومناطقهم مكائد ومؤامرات الأعداء.

وأشادت بالملاحم البطولية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين.

وكان اللقاء قد ناقش الإستعدادات الجارية بمديريات المربع الجنوبي للإحتفال بذكري المولد النبوي الشريف 1442هـ وترتيبات تسيير قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة بهذه المناسبة الدينية الغالية على قلب كل يمني.

قد يعجبك ايضا