الاحتفالات الجماهيرية تتواصل بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر

السامعي: ثورة 21 سبتمبر صحَّحت مسار ثورتي سبتمبر وأكتوبر وحملت تطلعات وآمال الشعب

 

 

الرويشان: اليمن يعيش مرحلة اختبار وسيتجاوزها بالثبات على المبادئ وتماسك الجبهة الداخلية
الشرجبي: اليمنيون يخوضون معركة الحرية والاستقلال مؤمنين بثورتهم وعدالة قضيتهم
الشامـي: أول ثــورة يمنية لـم تستند أو تلجأ لأي طرف خـارجي

 

الثورة /
تواصلت الاحتفالات الجماهيرية والخطابية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وأكدت الأنشطة الاحتفالية على التمسك بمبادئ الثورة والتي حررت اليمن من الهيمنة والوصاية الخارجية.
حيث نظمت وزارات الدفاع والثقافة والعدل والأوقاف والإرشاد والخدمة المدنية والتأمينات والزراعة والري والتخطيط والتعليم العالي والبحث العلمي ،أمس، بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة العيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر.
وخلال الحفل – الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين – ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي كلمة رفع من خلالها باسم المشاركين في الفعالية التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بمناسبة العيد السادس لثورة الـ 21من سبتمبر المجيدة.. مؤكداً أن ثورة 21 من سبتمبر مثلت ثورة تصحيحية لمسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.
وأوضح أن هذه الثورة جاءت من أوساط الشعب وتحمل تطلعات أبنائه في تحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة للأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية والنهوض بالوطن في شتى مجالات الحياة.
وحيا السامعي صمود أبناء الشعب وقواته المسلحة الذين سطروا ملاحم بطولية وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال خلال ما يقارب ست سنوات.. لافتاً إلى أن بلادنا أصحبت خلال السنوات الماضية أكثر قوة واستقلالا.
وقال «هناك اتصالات اتلقاها من عديد من المسؤولين في الخارج للعودة إلى حض الوطن، ونقول لمن يحلمون بالعودة إلى السلطة هيهات؛ فالسلطة أصبحت اليوم بيد الشعب».
من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن ثورة 21 سبتمبر حققت عددًا من المنجزات، والتي يأتي في مقدمتها الصمود والثبات في وجه العدوان وتحقيق انتصارات على العدوان ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال خلال أكثر من 2000يوم .
وقال: «إن ثورة 21 سبتمبر الفتية جاءت كضرورة حتمية لاستكمال تنفيذ أهداف ثورة الـ26 من سبتمبر».
وأضاف: «في الوقت الذي تمر فيه منطقتنا العربية والإسلامية بأسوأ مراحل تاريخها المعاصر ابتداء من التبعية والانقياد وانتهاء بالتطبيع والتنازل عن الحقوق .. يعيش شعبنا الحر مرحلة اختبار وتمحيص لابد وأن يتجاوزها ثباتًا على مبادئه بفضل الله تعالى وبحكمة قيادته وبتكاتف وتماسك جبهته الداخلية ».
وأشاد بالصمود والثبات والانتصارات التي يحققها منتسبو الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال على امتداد الوطن، مشيراً إلى أن ما تحقق من انتصارات اثبت بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار والقبول بالغزاة والمحتلين.
فيما أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات ادريس الشرجبي في كلمة الوزارات المشاركة أن شعبنا اليمني استطاع من خلال ثورة الـ21 سبتمبر الانعتاق من الوصاية والهيمنة وتحقيق الحرية والاستقلال.
وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات، والذين يثبتون من خلال ملاحمهم البطولية مدى إيمانهم بعدالة القضية التي يقاتل اليمنيون من أجلها في معركة الحرية والاستقلال.
وأكد استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار الكامل وتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين، لافتاً إلى ما يتحقق من إنجازات بفضل هذه الثورة المباركة في مختلف المجالات.
وكان مستشار وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني قد أشار في كلمته الترحيبية إلى أن ثورة 21 سبتمبر تمكنت من القضاء على زمن التبعية والارتهان لأعداء الوطن وتحرير القرار الوطني من وصاية الأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية.
وأكد أن الثورة والقيادة الحكيمة قد استطاعت تحقيق آمال وتطلعات الشعب في العزة والكرامة من خلال الصمود في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقتهم وكسر شوكتهم وغطرستهم.
تخلل الحفل عرض لوحات فنية معبرة عن عظمة المناسبة.
إلى ذلك اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي ثورة 21 من سبتمبر، أول ثورة في التاريخ لم تستند أو تلجأ إلى طرف خارجي، مؤكدا أنها ثورة شعبية يمنية خالصة، شاركت فيها كافة فئات الشعب اليمني بمختلف مكوناته ومشاربه.
وأوضح الوزير الشامي في فعالية ثقافية وفنية، نظمتها الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات أمس بصنعاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود والثبات في وجه العدوان، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، إنما هو إحياء لقيم الحرية والكرامة والاستقلال وتحرير القرار ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
وأشار إلى تكالب القوى العالمية على الشعب اليمني عقب انتصار ثورة 21 سبتمبر، وإسقاط مؤامرة قوى العدوان والاستكبار على اليمن بعد أن كان القرار السياسي باليمن مرهونا لدى السفير الأمريكي وأدواته الذين كانوا يتحكمون بالبلاد شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً.
وأكد أن ثورة 21 سبتمبر، لم تأت لإقصاء أي مكون أو حزب أو تنظيم سياسي، وإنما جاءت ملبية لتطلعات الجماهير اليمنية، ودعت عقب انتصارها إلى الشراكة مع كافة القوى والأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية، وهو ما تم التوقيع عليه في اتفاق السلم والشراكة.
ولفت وزير الإعلام إلى أن ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات قوى الاستكبار في السيطرة على اليمن وقراره السياسي وثرواته وخيراته، مستعرضاً ما حققته هذه الثورة من نجاحات على مختلف الأصعدة وفي المقدمة المسار العسكري والتصنيع الحربي والقوة الصاروخية فضلاً عن الانتصارات التي حققها الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية ودورها في إفشال رهانات العدوان في النيل من وحدة وتماسك الجهة الداخلية وزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. منوهاً بهذا الصدد بدور إدارة المنشآت وحراسة الشخصيات في تنظيم الفعالية وإحياء الذكرى السادسة لهذه الثورة الفتية.
من جانبه أشار مدير الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس إلى الأوضاع قبل ثورة 21 سبتمبر والتي كان اليمن يعيش في فوضى وإقلاق السكينة العامة وتفجيرات واغتيالات وارتهان القرار للسفير الأمريكي وأدواته في اليمن.
وعرّج على الأزمات السياسية والاقتصادية والأوضاع الأمنية قبيل ثورة 21 سبتمبر .. مشيراً إلى تحرك اليمنيين بثورة شعبية نابعة من وعي بالمسؤولية للقضاء على قوى العمالة والتبعية والارتهان للخارج، معتبراً يوم 21 سبتمبر يوم التحرر والاستقلال والعزة والإباء.
تخلل الاحتفال قصيدة للشاعر يحيى العطيف ومشاركة إنشادية لفرقة الإمام الهادي وأنشودة لفرقة الشهيد القائد ومسرحية عبرت عن الفتاوى الوهابية التكفيرية ضد الإسلام والمسلمين.
حقوق الإنسان
كما نظمت وزارة حقوق الإنسان أمس فعالية بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر، بعنوان «ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان » .
وفي الفعالية أكد نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أن ثورة 21 سبتمبر جذورها يمنية خالصة وأنها أعادت الاعتبار للشعب اليمني وصوّبت مسار اليمنيين وانتصرت لكل التضحيات التي بُذلت في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.
وأشار إلى أهمية ما جاء في خطاب قائد الثورة المتضمن أموراً جوهرية لبناء الوطن بدءاً من سيادة القرار الوطني والاستقلالية والحرية وبناء القدرات والعمل التكاملي والشراكة, والاكتفاء الذاتي.
وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف.
من جانبه بيّن وكيل الوزارة علي تيسير أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحقق ما تريده الأجيال القادمة من عزة وكرامة وقدمت للعالم نموذجاً مشرفاً للكفاح والنضال.
ولفت إلى أن الشعب اليمني واجه ست سنوات من العدوان بصمود وثبات وفضح زيف ادعاءات الأمم المتحدة، وأثبت أنها طرف غير محايد وشريكة في قتل النساء والأطفال.
واستعرضت الفعالية ورقة عمل بعنوان «السيادة في القانون الدولي» قدمها مدير البلاغات والشكاوى بالوزارة راجح علي، مشيراً إلى دور ثورة 21 سبتمبر في تعطيل الوصاية الإقليمية والدولية والكيد السياسي وشراء الولاءات للزعامات واستقلالية القرار السياسي .
عمران
إلى ذلك أقيم بمحافظة عمران أمس مهرجان خطابي بالعيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر المجيدة تحت شعار «حرية واستقلال».
وفي الفعالية أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى ما كانت تعانيه المحافظة من ظلم وانفلات أمني قبل ثورة 21 سبتمبر.
وقال « جاءت ثورة 21 سبتمبر للقضاء على الظلم والفساد وإعادة الأمل للشعب اليمني في العيش بحرية وعزة وكرامة «.. مشيراً إلى مشاركة أبناء عمران ومساندتهم لثورة ال21 من سبتمبر وكانوا في الطليعة بدءً من الإعتصامات حتى اندلاع فجر الثورة في 21 سبتمبر.
ولفت المحافظ جعمان إلى أن ثورة 21 سبتمبر، أسقطت مشاريع الهيمنة والتبعية والفساد ومنحت الشعب اليمني الحرية والكرامة والعزة والاستقلال.
وتطرق إلى المراحل التي سبقت الثورة وما تلاها من إرهاصات وصولا إلى شن العدوان على اليمن بهدف إخضاع قراره الوطني لقوى الاستكبار العالمي.
وأوضح أن السلطة المحلية رغم شحة الإمكانيات في ظل العدوان والحصار على مدى ست سنوات، تمكنت من انجاز العديد من المشاريع الخدمية بتكلفة أكثر من 17 مليار ريال .. مؤكداً ثبات أبناء عمران إلى جانب كافة أبناء الشعب اليمني وصمودهم حتى تحقيق كامل أهداف الثورة.
فيما أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان مهما تكالب الأعداء على اليمن وأهله.
وأوضح أن تكالب قوى العدوان والاستكبار العالمي على اليمن عقب انتصار ثورة 21 سبتمبر، قُوبل بمواجهة شرسة من أبناء الشعب اليمني الذين التفوا حول القيادة الثورية لصد المؤامرات ومشاريع الهيمنة.
فيما شدد وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عصام الماخذي على ضرورة تحمل الجميع للمسئولية، بعد مضي ستة أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية وتحقيق أهداف الثورة في استعادة القرار ومكافحة الفساد.
تخلل المهرجان قصيدة للشاعر نشوان الغولي ومسرحية لنجوم المسرح بقيادة إبراهيم الأشموري جسدت أهداف ثورة 21 من سبتمبر.
حضر الحفل وكيلا المحافظة عبد الرحمن الغولي وعبد الله الصعر ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الباري الوزير ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي وعضو رابطة علماء اليمن عبد الصمد العلامة عبد الصمد الماخذي ورئيس مجلس التلاحم القبلي جبران مرفق ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبد الله حسين خضير ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية ووجهاء ومشائخ المحافظة.
المحويت
كما أُقيم بالمركز الثقافي بمحافظة المحويت فعالية خطابية بالعيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر تحت شعار «ثورة الحرية والاستقلال ورفض الوصاية».
وفي الاحتفال الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الحميد أبو شمس وحسين عركاض ويحيى عبده إبراهيم ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الغني البركاني، نقل أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم، تهاني القيادة الثورية إلى الحاضرين ومن خلالهم إلى كل أبناء المحافظة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.
وأشار إلى إسهامات أبناء محافظة المحويت في الانتصار لثورة 21 من سبتمبر التي أسقطت مشاريع الهيمنة والاستكبار واستلاب القرار اليمني.
وتطرق الدكتور الزيكم إلى المؤامرات التي تعرضت لها ثورة 21 سبتمبر منذ يومها الأول بهدف إجهاض أهدافها ومبادئها الرافضة التنازل عن الحرية والكرامة والاستقلال .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني كان يعي امتعاض الدول المتحالفة عليه من انعتاق اليمنيين من الوصاية الخارجية والعيش بحرية والمضي نحو التقدم والتطور.
فيما نوه مشرف المحافظة عزيز الهطفي بالحضور المشرف لأبناء المحويت في ثورة 21 سبتمبر ودعمهم لها.
ولفت إلى أن هذه الثورة كان لها الأثر في مواجهة الطغاة والظالمين .. مبيناً أن ثورة 21 سبتمبر كانت تمثل نقطة تحول وتصحيح لمسار الثورات اليمنية والقضاء رموز الفساد.
بدوره أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالله زيد شايم الاستمرار في المضي على طريق الحرية والاستقلال .. منوها بإسهامات أبناء المحويت ودعمهم لمراحل ثورة 21 سبتمبر.
من جانبه أشار الشيخ عبدالكريم القزحي في كلمة عن أبناء ومشائخ المحافظة إلى أن ثورة 21 سبتمبر لا تقبل الذلة أو المهانة لكونها جاءت لترسيخ الحرية والاستقلال.
تخلل الاحتفال بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقادة الوحدات الأمنية وأعضاء المجلس الإشرافي بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، قصائد وفقرات فنية لفرقة هجرة الدواعر عبرت في مجملها عن عظمة ثورة 21 سبتمبر الخالدة.
ريمة
ومن جانبها نظمت مديريات محافظة ريمة أمس فعاليات احتفالية بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيدة تحت شعار «حرية واستقلال».
وفي الحفل الذي أقيم بمديرية كسمة أكد وكيل أول المحافظة محمد الحيدري أن ثورة ٢١ سبتمبر محطة تاريخية للشعب اليمني ونضاله في مقارعة الظلم والاستكبار والتحرر من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.
وأشار إلى المنجزات التي تحققت للوطن في ظل هذه الثورة بمختلف المستويات رغم العدوان وحصاره الخانق على الشعب اليمني.
تخلل الحفل عدد من الفقرات عبرت عن أهمية إحياء ثورة ٢١ سبتمبر التي حررت اليمن من الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار .
كما نظم أبناء مديرية مزهر فعالية خطابية احتفالاً بهذه المناسبة وتسيير قافلة مالية لجبهات العزة والشرف دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي، أن الاحتفال بالعيد السادس لثورة الـ ٢١ من سبتمبر يمثل تجسيداً لانتصار ثورة المستضعفين ضد الطغاة والمستكبرين، مشيراً إلى أن أهداف ومبادئ الثورة جسدت تطلعات الشعب اليمني والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.
فيما أشار مدير المديرية ماجد أمين إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر تجلت فيها كل معاني القيم والمبادئ الثورية وأعادت مكانة اليمن وسيادته على قراره الوطني.
وفي الفعالية الخطابية التي نظمتها مديرية السلفية أكد مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حسن طه، أهمية التمسك بأهداف ثورة الـ21 من سبتمبر في رفض الوصاية والتبعية والارتهان للخارج .
وأشار إلى أهمية إدراك حجم المؤامرات التي يمر بها الوطن منذ بداية العدوان ومحاولته النيل من وحدته وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله .
تخلل الفعالية عدد من الكلمات والفقرات أكدت في مجملها أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والسير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس دفاعا عن الأرض والعرض.
وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت بمديرية بلاد الطعام أشار وكيل المحافظة لشؤون المالية والإدارية فهد الحارسي إلى أن احتفال الشعب اليمني بعيد ثورة 21 سبتمبر بالتزامن مع مرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان يؤكد المضي على درب الصمود والتضحية حتى تحقيق النصر.
وثمن مواقف مشايخ وأبناء المديرية في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال، مؤكداً استمرار دعم الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
وألقيت كلمات في الفعالية أكدت أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى التي حاولت دول الاستكبار نشرها في اليمن .
وفي سياق متصل نظم أبناء مديرية الجعفرية فعالية خطابية بحضور وكيل المحافظة محمود النهاري، ألقيت خلالها كلمات أشارت إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر شكلت نقطة مهمة في تأريخ النضال اليمني لمواجهة قوى الظلم والطغيان .
صنعاء
وأقيم في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود بوجه العدوان.
وفي الحفل اوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل ظروف المرحلة استثنائية التي يمر بها الوطن يؤكد صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان.
فيما أكد مدير المديرية راجح الحنمي أن ثورة 21سبتمبر تعد محطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية، فضلاً عن تصحيح الأوضاع جراء الفساد والظلم والإقصاء.
تخلل الحفل الذي حضره أمين عام محلي المديرية ابراهيم الجيلاني ومسؤولو السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد جماهيري من أبناء المديرية، كلمات وقصائد عبرت عن الابتهاج بأعياد الثورة اليمنية.
ومن جهة أخرى أقيم بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان.
واستعرض الحفل بحضور مديري المكاتب التنفيذية وممثلي المكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين، مكاسب ثورة 21 من سبتمبر والأحداث والمحطات التي سبقتها.
وألقيت كلمات أكدت أن ثورة 21 سبتمبر جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حدا للتدخلات في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني وقدرته في استعادة قراره السياسي.
إلى ذلك خرج أبناء مناخة في مسيرة استنكارًا لاستمرار الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار جائر وجرائم حرب للعام السادس.
وأكد المشاركون في المسيرة أن إرادة الشعب اليمني لا يمكن أن تهزم وأن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المظلوم والانتصار للحق.
رداع
إلى ذلك نظمت قيادة السلطة المحلية والإشرافية بمدينة رداع محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية مركزية احتفاء بالذكرى السادسة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر الخالدة بحضور رسمي وشعبي واسع وذلك تحت شعار «ثورة الحرية والاستقلال ورفض الوصاية» .
وخلال الفعالية بحضور مدير عام مديرية رداع أحمد العكام وعدد من قيادات السلطة المحلية والإشرافية ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات والفقرات المعبرة والتي تناولت عظمة هذه الثورة وما حققته من مكاسب لليمن واليمنيين على كافة المستويات والتي يأتي في مقدمتها التحرر من الوصاية الخارجية والقضاء على مراكز الخيانة والعمالة وإمبراطوريات الظلم والفساد والتسلط والاستبداد .
كما تطرقت الكلمات إلى أهم المراحل التاريخية والمنعطفات الهامة والخطيرة التي مرت بها ثورة الـ(٢١) من سبتمبر وكيف استطاعت تجاوزها وإفشال كل المخططات الرامية إلى إفشالها والتي لا تزال تتربص بها حتى اللحظة.
مشيرين إلى أن العدوان والحصار المفروضين على أبناء الشعب اليمني إنما يأتيان نتاجاً طبيعياً لنجاح هذه الثورة وتحقيق أهدافها المرسومة سلفا وكردة فعل متوقعة من قبل المعتدين بعد ان فقدوا مصالحهم في ارض اليمن وسحقت أنظمة الخيانة والانبطاح الموالية لهم والتي كانت قد جعلت من اليمن واليمنيين تابعين ومرتهنين ومحكومين بقرارات السفير الأمريكي ودول الخليج .
وأكدت الكلمات أن ما وصل إليه أبناء الشعب اليمني اليوم من العزة والمجد وما حققه من انجازات في مجال التصنيع العسكري هو بفعل ثورته المباركة بقيادتها الحكيمة ممثلة بالسيد القائد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي .
مباركة الانتصارات العظيمة التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد قوى العدوان وأدواتهم التكفيرية من القاعدة وداعش ،والصمود الأسطوري لشعب الإيمان والحكمة أمام ترسانة المعتدين والغزاة والمحتلين وللعام السادس على التوالي.
إب
كما نظم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة إب أمس فعالية احتفائية بالعيد السادس لثورة الـ 21 سبتمبر.
وفي الفعالية هنأ محافظ إب عبد الواحد صلاح، قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية.
وأشار إلى تزامن الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر مع مرور ألفي يوم من الصمود.. لافتا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت مترجمة لإرادة الشعب وليس من أجل الاستحواذ على السلطة وإلغاء الأخر، كما جاءت كضرورة حتمية للخروج من الوصاية والهيمنة.
وأوضح المحافظ صلاح، أن ثورة 21 سبتمبر تعتبر مكملة لثورة 26 سبتمبر.. مؤكدا أن التفاف أبناء الشعب اليمني حول هذه الثورة وقيادتها دليل على عظمة الثورة وأهدافها.
وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والبطولة دفاعا عن الوطن.
فيما أكد اللواء عبد الرب جرفان، أن ثورة 21 سبتمبر أثبتت أن إرادة اليمنيين هي أقوى من كل أسلحة تحالف العدوان .. منوها بالإنجازات التي حققتها هذه الثورة وفي المقدمة التخلص من التبعية والارتهان للخارج.
فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبدالحميد الشاهري إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية وحققت للشعب الحرية والعدالة .. مؤكدا وقوف قبائل اليمن ودعمها للقضية الفلسطينية.
ودعا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومساندة جهود السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة بما يكفل النهوض بواقع المحافظة.
وأدان بيان صادر عن قبائل إب تطبيع الأنظمة العملية مع الكيان الصهيوني.. معتبرا ذلك خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.
وأكد البيان أن ثورة الـ21 من سبتمبر عززت حضور القبيلة اليمنية بعد عقودٍ من التشويه لموروثها القيمي الأخلاقي الأصيل .. داعيا إلى تعزيز وحدة الصف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد.
تخلل الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب أمين مخارش وعضو مجلس الشورى شايف مخارش، ووكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي وعبدالفتاح غلاب، وقاسم المساوى، وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري وصادق حمزة، ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ أمين أبو رأس ومشائخ ووجهاء المحافظة، قصيدتان للشاعرين عبدالسلام الجوفي وعمران هلال.
صعدة
كما نظمت قبائل وادعة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة أمس وقفة قبلية إحياء للعيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.
وخلال الوقفة أكد المشاركون أن الثورة أخرجت اليمن من عباءة الوصاية الخارجية، مشيرين إلى أن العدوان والحصار نتاج لنجاح هذه الثورة المجيدة وتحقيق أهدافها.
وأدان المشاركون تطبيع بعض الأنظمة العميلة مع الكيان الصهيوني الغاصب، معتبرين ذلك جريمة بحق المقدسات وخيانة للشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية .

تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا