التأكيد على حاجة الأمة للتعلم من مدرسة آل بيت النبوة في الصبر والثبات ومقارعة الظالمين

تدشين الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد “الإمام زيد عليه السلام “

 

 

الثورة /
دشنت المؤسسات والهيئات الحكومية والمجتمعية بأمانة العاصمة والمحافظات الفعاليات الاحتفالية بذكرى استشهاد الامام زيد – عليه السلام.. مؤكدة أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته ورفضه للظلم والخنوع.
أمانة العاصمة
ففي أمانة العاصمة أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله أمس، الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكلاء الوزارة، أكد مدير عام مدارس تعليم القرآن الكريم بالوزارة غائب الرازحي أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي – عليهما السلام – وصموده وتضحيته في مقارعة الطغاة والظالمين ونصرة الدين وإعلاء كلمة الله.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة والسعي لتجسيد بطولة الإمام زيد في مواجهة العدوان ومرتزقته ، لافتا إلى حاجة الأمة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها في الثبات والصبر في مواجهة أعداء الأمة.
وتطرق الرازحي إلى أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته في رفض الخنوع ومقارعة قوى الاستكبار في كل مكان وزمان ، معتبرا مظلومية الشعب اليمني امتدادا لمظلومية آل البيت في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار في زمن الذل والخنوع والاستسلام .
من جانبه أشار رئيس الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى دلالات هذه المناسبة للسير على نهج آل البيت ومبادئهم الثورية تجاه الظلم والطغيان ، لافتا إلى دور التربويين في التعريف بأهمية المناسبة وغرس ثقافة وقيم ومبادئ أعلام الهدى في نفوس الطلاب لضمان بناء جيل قادر على مواجهة الدسائس والمكائد التي تحاك ضده فضلا عن تكريسها لتصبح ثقافة مجتمعية .
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم الوزارة وموظفوها وصلات انشادية لفرقة الرسول الأعظم وقصيدة للشاعر هادي حسين الرزامي .
ونظم المجلسان المحلي والإشرافي بمديرية الثورة فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام – تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.
وأشار المشاركون في الفعاليات التي حضرها رئيس لجنة التخطيط والمالية بالأمانة شرف الهادي ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني، إلى أهمية وعظمة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، عليهما السلام.
ولفتوا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام زيد, لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.
وأكد المشاركون على التحشد ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان حتى يتحقق النصر.
ودعا مدير المديرية إلى أهمية مشاركة جميع أبناء ومشائخ مديرية الثورة في تجهيز قافلة 21 سبتمبر التي تمثل رافداً أساسيا للمرابطين في جبهات المواجهات وتعزيزا لانتصاراتهم الكبيرة.
صنعاء
ونظمت بمديرية نهم محافظة صنعاء أمس، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي .
وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمديرية حزام النعيمي وعدد من المشائخ والوجهاء ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية.. ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والحاجة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها في الصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.
ولفتت الكلمات إلى دلالات هذه المناسبة في تعزيز الدفاع عن الوطن والتصدي لمشروعه الاستعماري وطرد الغزاة المعتدين من أرض الوطن.
وأشار المشاركون في الفعالية إلى أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته في رفض الخنوع ومقارعة قوى الاستكبار في كل مكان وزمان.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وكلمات عبرت عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان.
حجة
إلى ذلك أقيمت أمس، بمحافظة حجة أمسيتان ثقافيتان إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد، عليه السلام.
وفي أمسية بالمدينة أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى مسيرة الإمام زيد كنموذج في مقارعة الطغاة والظالمين، مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من العظماء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة الظلم..
من جانبه أشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار حمود غيلان إلى أن حادثة استشهاد الإمام زيد حادثة مؤلمة حلت على الأمة نتيجة تقصيرها في نصرة الحق .
فيما استعرضت كلمات ألقيت خلال الأمسية، حرص الإمام زيد واستشعاره للمسؤولية تجاه واقع الأمة وتحركه لإنقاذها.
وأشارت إلى مبادئ ومشروع الإمام زيد في نصرة المستضعفين ودعوته للعلماء للتحرك في موقف واحد لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
وفي منطقة الشاهلي أكدت أمسية أخرى أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام زيد في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعت الكلمات إلى التمسك بنهج الإمام زيد وجده الإمام الحسين والإمام علي، عليهم السلام.
تخلل الفعاليتين بحضور المكتب الإشرافي قصائد شعرية معبرة.
كما أحيت المجالس المحلية بمديريات محافظة المحويت أمس ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وفي الفعاليات بحضور مسؤولي وقيادات المحافظة والمديريات، القيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وأخذ العبر والدروس منها في الصمود والصبر على مواجهة أعداء الأمة.
وشددت على أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته وعدم استسلامه وخضوعه لقوى الاستكبار والظلم والطغيان .. لافتة إلى ما تتضمنه هذه الذكرى من دلالات تمثل نبراساً يٌقتدى بها في العصر الحاضر وأبرزها الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من أرض الوطن.
وأكدت الكلمات أهمية مواصلة التحشيد واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
إلى ذلك نظم أبناء مديريات المحافظة فعاليات ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأكد المشاركون في الفعاليات بحضور مسؤولي وقيادات المحافظة والشخصيات الاجتماعية أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.
وأشارت الكلمات إلى أن تضحية الإمام زيد لإعلاء كلمة الله ومقارعة الطغاة والمستكبرين، ستظل منهاجاً لكل الأحرار ومنارة يهتدي بها السالكون في طريق العزة والكرامة .. منددة باستمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم فضلا عمّا يفرضه من حصار واحتجاز السفن النفطية والغذائية والدوائية، ما تسبب في تفاقم معاناة اليمنيين.
واستنكروا هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. معتبرين ذلك خيانة للأمة وقضاياها المصيرية وفي المقدمة القضية الفلسطينية.
وبارك المشاركون الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات خاصة جبهتي البيضاء ومارب.
صنعاء
أٌقيمت في مديريات محافظة صنعاء أمس أمسيات ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وركزت الأمسيات بمشاركة مسؤولي السلطة المحلية والمكاتب الاشرافية على البعد الثوري لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس من سيرته وشجاعته وتضحياته.
وأكدت الأمسيات على أهمية السير على نهج أعلام الأمة أمثال الإمام زيد وآل بيت رسول الله وحلمهم وشجاعتهم في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وأشارت كلمات المشاركين في الأمسيات بحضور العلماء ومثقفين إلى دلالات التضحية والفداء التي جسدها الإمام زيد في مقارعة طواغيت الظلم.
وجدد أبناء محافظة صنعاء استمرارهم في رفد الجبهات والنفير بكل غالي ونفيس دفاعا عن الوطن وإسناد المرابطين في مواجهة قوى العدوان.
وباركوا الانتصارات المتواصلة التي يحرزها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مؤكدين أنها تمثل مصدر فخر لكل أبناء الشعب اليمني .
كما دعوا قبائل اليمن وأحرارها إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والجاهزية والنفير إلى ساحات الوغى دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
تخلل الأمسيات فقرات إنشادية وقصائد أكدت أهمية التزود من مظلومية أحفاد الرسول بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.
تعز
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز والوحدة التنفيذية بالمحافظة أمس ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
تناولت محاور الندوة بحضور وكيلي المحافظة إسماعيل شرف الدين وحامس الحباري ومدير مكتب الأوقاف محمد ناجي الأهدل والعلامة عبد السلام الغزالي، سيرة الإمام زيد عليه السلام والذي كان ثائرا على الظلم والطغيان مستمدا ثقافته من نور القرآن الكريم.
وأكدت محاور الندوة أهمية استلهام الدروس والعبر من مواقفه وسيرته في التضحية والفداء لمقارعة الطغاة والمستكبرين وترسيخ قواعد العدالة والمساواة بين أبناء الأمة.
وتطرقت إلى أسباب ثورة الإمام زيد وضرورة الاستفادة منها اليوم لمواجهة قوى الاستكبار والهيمنة .. مؤكدين السير على نهج الإمام زيد عليه السلام.
صعدة
كما أٌقُيمت بمديرية سحار بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، نظمتها إدارتا الثقافة والتربية بالمديرية.
وأشار العلامة محمد عبدالله الهادي في كلمة عن العلماء إلى ثورة الإمام زيد جاءت بعد أن رأى الجور والظلم على المسلمين قد بلغ مبلغه وسكوت ومداهنة علماء السوء للحكام وتبرير أفعالهم.
وأكدت فقرات الفعالية أهمية الاقتداء بالإمام زيد في مقارعته للظالمين وخروجه لنصرة المستضعفين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
تخلل الفعالية بحضور عدد من العلماء والثقافيين والتربويين بالمديرية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية وفقرات مسرحية ركزت على خطورة التخاذل عن مواجهة العدوان.
الحديدة
وفي الحديدة أحيا أبناء مديريات المربع الشرقي بالمحافظة أمس ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام تحت شعار ” والله ما يدعني كتاب الله أن اسكت”.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية باجل عبد اللطيف المؤيد ومدراء عموم مديريات المربع، ألقيت كلمتان عن القطاع الثقافي للمربع و العلماء ، تضمنت التذكير بسيرة الإمام زيد وأخلاقه ومناقبه ومواقفه الخالدة.
وأوضحت الخلفيات التاريخية والظروف والدوافع والأسباب التي دعته للتحرك والثورة، ووحشية وبشاعة قاتليه إثر حادثة استشهاده وافتقادهم لأبسط المبادئ والقيم الإنسانية.
ولفتت إلى أن ما يعانيه شعبنا اليوم من ويلات وإجرام سببه رفضه الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان وتمسكه وولائه لأعلام الهدى الذين يمثلون الامتداد التاريخي والرسالي لمنهج العترة الشريفة الطاهرة.
وأكد المشاركون في الفعالية على أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج أعلام الهدى والتحرك لجبهات القتال لمواجهة طغاة العصر ورفض التطبيع الجاري مع اليهود.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين أنشودة حول المناسبة وقصيدة شعرية للشاعر أحمد الشريف نالت استحسان الحضور.
إلى ذلك نظمت وحدة العلماء والمتعلمين اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدو مديريات المربع الشمالي لمحافظة الحديدة اليوم فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا “.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية الزيدية بحضور مدراء مكاتب الأوقاف بمديريات المربع الشمالي والسلطة المحلية القيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية وعظمة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، والحاجة للتزود من مدرسة آل بيت رسول الله منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة .
وأوضحت دلالات هذه المناسبة العظيمة لتعزيز الصمود والتصدي للأعداء ومشروعهم الاستعماري
ولفت المشاركون في الفعالية إلى أهمية هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر منها لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان
وأكد المشاركون على ضرورة التحشيد ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات حتى يتحقق النصر لشعبنا اليمني الصابر الصامد.
كما نظم القطاع الإنساني بمحافظة صعدة أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام .
وفي الفعالية استعرض محافظ المحافظة محمد جابر عوض بعض المحطات الجهادية من حياة الإمام زيد عليه السلام في مواجهته للطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، مستمد من صمود الإمام زيد .. لافتاً إلى ارتباط الشعب اليمني بالإمام زيد فكراً وثقافة وثورة، مؤكداً أهمية الاقتداء بأعلام الدين في مواجهة الطواغيت.
فيما أشارت كلمة القطاع الإنساني التي ألقاها نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية حميد مهمل إلى ضرورة التأسي بالإمام زيد في حرصه على هداية الأمة وإصلاح مكامن الخلل فيها لتكون جديرة بمعية الله.
تخلل الفعالية بحضور وكيلي المحافظة يحيى الحمران وعباس عامر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعاملين في القطاع الإنساني، قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا