شركة النفط بالحديدة تنظم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

نظمت شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأستنكر المشاركون في الوقفة صمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تجاه معاناة الشعب اليمني ومنعها دخول سفن المشتقات النفطية والغذاء رغم حصولها على تصاريح أممية.

مؤكدين أن استمرار احتجاز سفن الوقود والدواء والغذاء يعد انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية.

ولفتوا إلى أن إمعان تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدف إلى تعطيل الأنشطة الاقتصادية والخدمية ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وفي الوقفة التي أقيمت أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بالحي التجاري قال نائب مدير عام فرع الشركة بالمحافظة عبدالستار عبدالله زعفور ” تؤكد قيادة الشركة أن حضورها اليوم بمشاركة اللجان النقابية بالشركة هو من أجل إيصال رسالة ومظلومية الشعب اليمني إلى العالم من استمرار للعدوان والحصار واستهداف المدنيين “.

وأشار إلى أنه لم تصل إلى ميناء الحديدة حتى الآن سوى سفينتين من إجمالي السفن المحتجزة من قبل تحالف العدوان خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين من العام الجاري ولفت إلى أن مخزون المشتقات النفطية في منشآت الشركة بميناء الحديدة نفد تماما جراء الاحتجاز والقرصنة لسفن المشتقات النفطية لأكثر من أربعة أشهر.

وأوضح أن هناك احتياج لأكثر من 120مليون لتر من مادة البنزين لفك أزمة المشتقات النفطية لمدة لا تزيد عن أسبوعين فقط.. مؤكدا أن تحالف العدوان قام بالقرصنة على السفن النفطية رغم أن جميعها تم تفتيشها وحاصلة على تصاريح الأمم المتحدة.

وحمل نائب مدير عام الشركة للشؤون المالية بالمحافظة الأمم المتحدة ودول العدوان كامل المسئولية عما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام القادمة إذا أستمر احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وحذر بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير مكتب مدير عام فرع الشركة بالمحافظة هائل قطشي من توقف كافة القطاعات الحيوية التي توفر الخدمات الأساسية خلال الأيام القليلة القادمة بسبب عدم توفر المواد البترولية ونفادها من منشآت الشركة جراء استمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن المحملة بها ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وذكر البيان أن اليمنيين على أبواب كارثة إنسانية محدقة نتيجة عدم قدرة شركة النفط على توفير المواد البترولية لأهم القطاعات الحيوية اللازمة لتغطية احتياجاتها وخاصة في مادة الديزل.

وندد البيان الصمت المعيب للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والتواطؤ الواضح مع تحالف العدوان ما شجعهم على ممارسة جرائمهم بحق أبناء الشعب اليمني في انتهاك صريح لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

وحمل البيان دول تحالف العدوان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات المسؤولية عن تفاقم الأوضاع المعيشية والتداعيات الكارثية على مختلف القطاعات الخدمية نتيجة الاستمرار في احتجاز سفن المشتقات النفطية والتي سينتج عنها شلل تام في كافة مرافق الحياة.

قد يعجبك ايضا