بعد أن تصدت لها قبائل المحافظة السبت الماضي وأجبرتها على التراجع

قوات الاحتلال السعودي تستعين بالأباتشي و” شرعية الفار” لاقتحام منفذ شحن الحدودي بالمهرة

 

الثورة /
تواصل قوات الاحتلال السعودي إرهابها لأبناء المهرة بشكل متواصل بهدفهم إخضاعهم وإجبارهم على التسليم بواقع الاحتلال الذي يقابل برفض واسع من قبائل المحافظة .. حيث أقدمت قوات الاحتلال الثلاثاء على اقتحام منفذ شحن الحدودي تحت غطاء جوي لطيران الأباتشي .
وقالت مصادر محلية في منفذ شحن إن ،”القوات السعودية دخلت منفذ شحن بالقوة .. مشيرا إلى أن طائرات الأباتشي رافقت القوات السعودية من منطقة حات إلى منفذ شحن”
وكانت القوات السعودية فشلت في اقتحام المنفذ مساء السبت الماضي بعد تصدي رجال القبائل لها وإجبارها على التراجع بعد اشتباكات أدت إلى إعطاب احدى المدرعات التابعة لقوات الاحتلال
وبحسب مصادر محلية في محافظة المهرة أن قوات سعودية تحركت من مطار الغيضة ، متجهة إلى “منفذ شحن” الحدودي لكن مسلحين قبليين مناهضين للتواجد العسكري السعودي بالمهرة، اعترضوا طريق القوات قبل وصولها إلى المنفذ، وأجبروها على العودة إلى معسكر لها في مديرية حات بالمحافظة .
وأضافت المصادر أن القوات السعودية كانت تحركت باتجاه “منفذ شحن” بذريعة إيصال جهاز فحص حراري سيتم تركيبه في المنفذ، ضمن إجراءات مكافحة التهريب.
وقال نشطاء في المهرة أن اقتحام القوات السعودية لمنفذ شحن تم بغطاء من طائرات الأباتشي وبعد وساطات مع القبائل وتوجيهات من سلطة المرتزقة في الرياض التي وجهت بضرورة تمكين القوات السعودية من الوصول للمنفذ.
واعتبر المتحدث باسم لجنة الاعتصام سالم بلحاف، هذه التحركات السعودية في إطار سعي السعودية لـ”احتلال” المنافذ اليمنية، و”السيطرة على المهرة بما يمكنها من البقاء الدائم” فيها.
ولفت إلى إن “شماعة التهريب التي تتخذ منها السعودية حجة لتواجدها في المهرة ذريعة لجر المحافظة للفوضى والصراعات.
وتسعى السعودية للسيطرة على منافذ وموانئ المحافظة الإستراتيجية المطلة على بحر العرب منذُ أواخر العام 2017م.
لأهداف متعددة، منها:
* استكمال محاصرة الشعب اليمني بالسيطرة على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
* التمهيد لتحقيق مخططها بمد أنبوب نفطي عبر المهرة إلى ميناء نشطون على البحر العربي
* قطع أي صلات تقارب بين قبائل المهرة وسلطنة عمان
* مراقبة كل من يشتبه بمعارضته للتواجد السعودي والإماراتي واختطافهم، وسبق لها أن قامت باعتقال الكثير من اليمنيين الذين يمرون عبر المنفذ على خلفية هوياتهم ومناطقهم.
* التحكم بالسلع التجارية المارة عبر المنفذ، وعمل قوائم بالسلع الممنوعة، وسبق لها وضع قائمة بـ 80 سلعة يحظر استيرادها بينها سيارات الدفع الرباعي ومنظومات الطاقة البديلة وغيرها.

قد يعجبك ايضا