حماقة أب متهور تودي بأفراد أسرته الخمسة غرقا في إب

لجنة الطوارئ تحمل السائق مسؤولية المخاطرة بحياة أسرته وتقر إنشاء عبارة مكان الحادث

 

الثورة / افتكار القاضي
حملت لجنة وحدة الطوارئ لمواجهة الكوارث والأخطار الناجمة عن السيول بمحافظة إب في اجتماعها برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، سائق السيارة فواز الشرماني المسؤولية بالدرجة الأولى بالمخاطرة بحياة أفراد أسرته وعددهم خمسة أشخاص منهم إمرأة وأربعة أطفال.
وأقرَّ الاجتماع إنشاء جسر أو عبارة في المنطقة ذاتها بمبلغ 108 ملايين ريال من بند الطوارئ بحسب تقدير اللجنة الفنية وبصورة عاجلة ، وكذا إنشاء جدار ساند للشارع الخلفي للمعهد الوطني للعلوم الإدارية لمنع تدفق السيول إلى المعهد بمبلغ 19 مليون ريال.
وأوصت اللجنة بسرعة وضع المعالجات لموقع تدفق السيول ورفع المخلفات من السوائل ومنع الاعتداءات على المواقع في مجاري السيول وتوفير فرق إنقاذ مدني ونشر التوعية في أوساط المواطنين.
وكانت حماقة الأب ومغامرته غير محسوبة العواقب قادت إلى مأساة مروعة بحق زوجته وأبناءه الأربعة ، بعد غرقهم داخل سيارة السائق “والدهم” جراء السيول الجارفة ، فيما نجا هو من الغرق .
وخيَّم الحزن على أقارب الأسرة اليمنية نتيجة الفاجعة التي حلت بالأم وأبنائها الأربعة، بسبب مغامرة الزوج وتصرفه الأهوج
وبحسب شهود عيان كانوا قريبين من مكان الحادثة ، أكدوا أن الأب أصر على تجاوز إحدى مجاري السيول الجارفة بسيارته، في منطقة الصلبة بمدينة إب أمام بوابة الاستاد الرياضي ، رغم تحذيره ، ودعوته للرجوع وعدم المخاطرة ، لكنه لم يأبه للتحذيرات ، وقادته مغامرته إلى كارثة مفجعة ، أسفرت عن وفاة جميع أفراد أسرته.
وانتشرت مقاطع فيديو مؤلمة عبر موقع تويتر توثق لحظة دخول السيارة إلى السيل الذي يمر من أمام بوابة جامعة إب الجنوبية ، والسائق يصرخ بعد نجاته بأعجوبة وهو يشاهد السيل يجرف السيارة مع أفراد أسرته.
وفشلت جميع محاولات المتواجدين فوق الجسر لإنقاذهم، جراء شدة السيل ، باستثناء الأب المتهور الذي نجا بنفسه تاركا أفراد أسرته للسيل الذي ابتلعهم مع السيارة .
وبحسب شهود عيان فقد تم العثور على جثة المرأة والسيارة المحطمة ، فيما لايزال البحث جار عن الأطفال الأربعة .

قد يعجبك ايضا