ندوة بجامعة الحديدة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي بقاعة المرحوم الدكتور أحمد دغار صباح اليوم الاثنين ندوة ثقافية فكرية بعنوان “ذكرى عاشوراء واستشهاد الحسين .. ثورة خالدة ومسيرة رائدة ضد الطغيان”.

 

وفي الندوة أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن ثورة الإمام الحسين مثلت أكاديمية في منهجية الانتصار للحق ومقارعة الظلم والطغيان.

 

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في التضحية والفداء سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار منذ ست  سنوات.

 

فيما أكد وكيل المحافظة علي قشر أن ثورة الحسين يوم عاشوراء ثورة نستمد منها العزم والصمود في مواجهة المستكبرين والمفسدين في الأرض وأن عبارة الإمام الحسين “أن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة” ستظل حية في نفوس أحرار اليمن وحرائره.

 

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والإستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات واستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

 

وتناولت الندوة ثلاث أوراق عمل تطرقت الورقة الأولی لعميد كلية التربية الدكتور يوسف عجيلي إلى ثورة الحسين المنهج والرؤية والموقف.

 

فيما ركزت الورقة الثانية لعميد المكتبات الدكتور عبدالله القليصي على الدروس العظيمة والآثار الإيجابية لثورة الحسين في حياة الأمة.

 

وأستعرضت الورقة الثالثة التي قدمها المشرف الإجتماعي علي شايم المسيرة القرآنية امتداد لثورة الحسين ضد الطغيان.

 

حضر الندوة وكيل المحافظة محمد حليصي ورئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل ونوابه وعمداء الكليات بالجامعة والمشرف الثقافي عبدالسلام الصليحي وعدد من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين مداخلات ونقاشات عن خفايا التحالف الأمريكي السعودي والإسرائيلي ومآلات وخطورة التطبيع علی واقع الأمة العربية والقضية الفلسطيني وأهداف ومخاطر الحرب الناعمة وسياسات التطبيع المبكر لآل سعود مع بريطانيا وأمريكا وما تمخض عن تلك السياسة من نتائج كارثية علی الشعوب العربية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا