مفتي القدس يحُرم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى

 

القدس/ وكالات
أصدر مفتي القدس والديار الفلسطينيّة الشيخ محمد حسين، فتوى يحرّم فيها صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى.
وقال المفتي لوكالة الأنباء الألمانيّة إن تلك الفتوى تتوافق مع فتواه السابقة، التي أصدرها عام 2012، والتي “تسمح بزيارة القدس والأقصى ضمن معايير معيّنة، ليس من بينها التطبيع مع إسرائيل”.
مفتي القدس اعتبر أنّه “بما أن هذا الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يحمل علامات التطبيع، فإن زيارة القدس غير مسموح بها ومحرّمة”، مؤكداً أنّ “الزيارة من خلال التطبيع حرام لأنها تنفيذ لصفقة القرن التي هي تفريط بالقدس”.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 13 أغسطس، عن قرب موعد توقيع “اتفاق سلام تاريخي” بين الإمارات و”إسرائيل”، في البيت الأبيض.
وفي السياق ذاته جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها لقطاع غزة ليلاً حتى فجر أمس، وقصفت أرضاً زراعية بمحيط مطار غزة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.
ولم يسفر القصف عن إصابات في صفوف المواطنين.
في سياق مواز، أطلقت آليات الاحتلال النار تجاه مرصد للمقاومة شمال بيت لاهيا، فيما أطلقت بحرية الاحتلال عدة قذائف في عرض بحر شمال غزة.
وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنّ الجيش الإسرائيلي يهاجم لليلة السابعة على التوالي أهدافاً في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة.
من جانبه أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أن طائرات حربية وطائرات تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت البنية التحتية تحت الأرض لحركة حماس في قطاع غزة.
وادعى أن الهجوم جاء رداً على إطلاق بالونات ناسفة وحارقة من قطاع غزة إلى “الأراضي الإسرائيلية” خلال النهار.

قد يعجبك ايضا