افتتاح مشروع مياه قرية القرار في مديرية باجل بالحديدة بتكلفة 26 مليون ريال

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أفتتح الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة عامر مثنى ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث اليوم مشروع مياه قرية القرار بمديرية باجل بتكلفة 26 مليون ريال بتمويل من الهيئة.

 

وفي الإفتتاح أكد وكيل المحافظة أهمية هذا المشروع الحيوي لتوفير إحتياجات أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها من المياه خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.

 

وشدد على ضرورة الحفاظ على المشروع وملحقاته بما يكفل ديمومته والإستفادة منه لخدمة المجتمع .. لافتا الى أهمية تضافر جهود الجميع لتغطية إحتياجات المواطنين وحصولهم على مياه نقية سيما مع إنتشار الأمراض والأوبئة.

 

وأشاد الوكيل مثنى بجهود هيئة المساحة الجيولوجية وتنفيذها المشروع لتخفيف معاناة المواطنين.

 

من جانبه أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن مشروع مياه قرية القرار يستفيد منه 7 الآف نسمة ويأتي تنفيذه ضمن إستراتيجة الهيئة في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وشاملة.

 

ونوه الوريث إلى أن تمويل هذه المشاريع يأتي من حصة التنمية لعائدات الثروة المعدنية بالمحافظة.

 

مشيراً إلى أن الهيئة تسعى وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة الحديدة ومنها في قطاع المياه بما يكفل حصول أبناء المحافظة على مياه نقية للشرب.

 

مشيدا بجهود فرع الهيئة بالمحافظة في المتابعة و الإشراف على تنفيذ المشاريع.

 

وثمن الدور الذي تبذله قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعوبات أمام أنشطة الهيئة وبما يحقق الأهداف المرجوة منها ويسهم في خدمة مجالات التنمية وأبناء المحافظة.

 

حضر الإفتتاح منسق الهيئة لدى مكتب الرئاسة محمد الحضرمي ومدير عام الشؤون المالية بالهيئة محمد النجري ومدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس وليد القدمي ومدير مديرية باجل عبداللطيف المؤيد وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا