ندوة حقوقية بالحديدة تطالب الأمم المتحدة بإدانة قرصنة بحرية العدوان لسفن المشتقات وإطلاق سراح المتبقي منها

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

طالبت ندوة حقوقية عقدت في مدينة الحديدة عصر اليوم السبت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية بإدانة استمرار احتجاز دول تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة.

 

 

وشددة الندوة الذي نظمها مكتب حقوق الإنسان بالتعاون والتنسيق مع جامعة الحديدة ومكتبي الثقافة والإعلام بالمحافظة على ضرورة ممارسة الضغط على دول تحالف العدوان لرفع الحصار عن موانئ الحديدة وإطلاق كافة السفن المحتجزة من قبل العدوان منذ ثلاثة آشهر في عرض البحر والتي تم تفتيشها بميناء جيبوتي ومنحت لها تصاريح الدخول لموانئ الحديدة من قبل الآمم المتحدة.

 

مؤكدة على أهمية قيام الآمم المتحدة وكافة المنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل العاجل ووقف ما تتعرض له السفن المتجهة الى موانئ الحديدة من قرصنة من قبل بحرية وبوارج العدوان.

 

وكانت الندوة التي حضر إفتتاحها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أمين الأهدل وعميد كلية التربية الدكتور يوسف عجيلي ومديري مكتبي الثقافة أسد باشا والإعلام عادل مكي وعدد من الأكاديمين والشعراء والمثقفين بالمحافظة قد ناقشت خمس أوراق عمل أستعرضت الورقة الأولى التي قدمها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاد الشعارات الزائفة التي تطلقها الأمم المتحدة .. السلام الحرية .. الكرامة .. الصحة.

 

فيما ركز رئيس دائرة التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور محمد الشرفي في ورقته الثانية على إبراز دور الأمم المتحدة في الحصار.

 

وتناول عميد المكتبات بجامعة الحديدة الدكتور عبدالله القليصي في ورقته الثالثة دور المال السعودي المدنس في فرض قراراته على الأمم المتحدة.

 

وأشار مدير مركز المعلومات زين عزي عبدالله في ورقته الرابعة إلى أثر الحصار واحتجاز السفن النفطية على الوضع المعيشي للمواطنين والقطاعات الخدمية.

 

فيما أكد أمين عام مؤسسة جميعا للتنمية وحقوق الإنسان عبدالسلام العنابي في ورقته الخامسة حول إتهاكات العدوان والأمم المتحدة وأن مثل هذه الممارسات اللا أخلاقية لن تركع اليمنيين بل تزيدهم إصرارا على مواصلة الصمود والثبات  لتحقيق المزيد من الإنتصارات ضد العدوان ومرتزقته.

 

مشيدا بالدور الايجابي الكبير الذي قامت به السلطة المحلية والمكاتب والمنشات والقطاعات الخدمية بالمحافظة خلال الفترة الماضية من خلال تنظيمها للعديد من الفعاليات والوقفات الإحتجاجية المطالبة بالافراج عن جميع سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية وهو ما اثمر عن اطلاق 3 سفن نفطية ووصولها اليوم لميناء الحديدة.

 

تخلل مجريات الندوة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا