مناقشة سير الأنشطة والفعاليات في البيضاء

زيارات تفقدية لعدد من المراكز الصيفية في عمران

 

 

الثورة/عبدالوهاب العشبي
الثورة/محمد المشخر
تفقد محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء وعدد من القيادات التربوية سير فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية في عدد من مدارس مدينة عمران حيث تم الاطلاع على سير العملية التعليمة ومستوى إقبال الطلاب للالتحاق بالمراكز الصيفية.
وخلال الزيارة التفقدية أشاد محافظ عمران بالجهود التي يبذلها القائمون على المراكز الصيفية والتي تعد دليلاً على الوعي والبصيرة التي يتحلى بها أبناء المجتمع اليمني في الاهتمام بتعلم القيم الإيمانية والمبادئ الدينية والوطنية وتحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة، داعياً أولياء أمور الطلاب للدفع بأبنائهم للالتحاق بهذه المراكز الصيفية والاستفادة منها في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية.
وأشار إلى أهمية تنشئة النشء والشباب بصورة سليمة وصقل مواهبهم ورعايتهم خلال الإجازة الصيفية، مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية والإشرافية تولي المراكز كافة الرعاية وتعمل على تذليل الصعاب التي تعترض سير أنشطتها.
وحث محافظ عمران القائمين على المراكز الصيفية بضرورة تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الهدف المطلوب من المراكز الصيفية.
وفي سياق متصل ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء في اجتماعها برئاسة وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شتان سير تنفيذ أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة.
وخلال الاجتماع- الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي ومدراء مكاتب التربية والتعليم مديريات مربع المحافظة ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف- تم مناقشة سير المراكز الصيفية في المحافظة والاطلاع على وأهم المقترحات والتوصيات التي يجب على الجميع تنفيذها بما يضمن إنجاح المراكز الصيفية.
وشهد الاجتماع تقديم تقارير مختصرة من قبل رؤساء المراكز الصيفية عن سير أنشطة وفعاليات المراكز وما تتضمن من أنشطة تسهم في تعزيز مهارات الشباب في مختلف المجالات.
وحث وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شتان القائمين على المراكز الصيفية على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة، مؤكدا أهمية المراكز الصيفية لتنمية مهارات الطلاب بالبرامج والأنشطة الثقافية التي تجسد الهوية الإيمانية.

قد يعجبك ايضا