الهيئة العامة للمصائد السمكية ومكتب الشباب والرياضة يدينان أعمال القرصنة التي تمارسها بوارج العدوان في مياه البحر الأحمر

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر ومكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة اعمال القرصنة التي تمارسها بوارج العدوان في مياه البحر الاحمر واحتجازها لسفن المشتقات النفطية والغذائية المصرح لها من الامم المتحدة بالدخول لميناء الحديدة.

 

واكدت الهيئة ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ان اصرار قوى العدوان على ممارساتها الاجرامية في منع وصول الغذاء والمشتقات يشكل خرقا واضحا لاتفاق السويد بشأن الحديدة وانتهاكا سافرا لكل الاعراف والقوانين الدولية.

 

وحملت الهيئة والمكتب في بيان صادرين عنهما عقب وقفة احتجاجية نظماها اليوم السبت امام مكتب الامم المتحدة بالمحافظة دول العدوان كافة النتائج الكارثية المترتبة عن تلك القرصنة وتأثيره السلبي على القطاع السمكي والصيادين والقطاعات الخدمية الاخرى.

 

وأستنكر البيانين تصريحات المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيت والتي دعا فيها الاطراف المحلية الى السماح لسفن المشتقات النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة مع ان ميناء الحديدة مفتوح على مدار الساعة وعلى اتم الجاهزية لاستقبال اي شحنات او بضائع مع علمه المسبق ان من يمنع دخول السفن هي بحرية وبوارج العدوان وان تصريحاته المضللة لا تنطلي على احد عاقل.

 

وعبر البيانين عن اسفه ان هذه التصريحات تأتي من شخص كحجم المبعوث الآممي.

 

وطالب البيانين المجتمع الدولي ومجلس الامن بالتحرك العاجل بوقف القرصنة والسماح للسفن بالوصول الى ميناء الحديدة.

 

وخلال الوقفة أكد وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري ان جريمة احتجاز السفن في مياه البحر الاحمر ومنع وصولها الى موانئ الحديدة تتحمل مسؤوليتها قوى العدوان والامم المتحدة بصمتها والتي تعد الشريكة الاساسية في كل الجرائم المرتكبة ضد اليمنيين منذ خمس سنوات.

 

وأشار البشري الى ان اليمن على أبواب كارثة صحية كبرى إذا استمرت دول العدوان في صلفها وتعنتها بمنع دخول سفن المشتقات النفطية.

 

ولفت الى ان استمرار الحصار والعدوان يؤكدان عدم الجدية في تحقيق السلام وانها مجرد دعاية أمريكية بريطانية تروج لأوهام لا أساس لها من الصحة.

 

مجدد التأكيد ان الشعب اليمني سيظل صامدا في وجه العدوان مهما كان حجم المؤامرات والتحديات والتضحيات ولن يركع لأحد سوى الله حتى النصر او الشهادة.

 

حضر الوقفة وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالقادر الوادعي ومدير مكتب الشباب والرياضة عماد البرعي وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا