محلي الحديدة يُسلِّم مكتب الأمم المتحدة مذكرة احتجاج على احتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية والغذائية

 

الثورة / أحمد كنفاني

سلَّمت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية في محافظة الحديدة أمس الخميس مكتب الآمم المتحدة مذكرة احتجاج خطية على خلفية احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل بوارج العدوان ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة..
وعبَّرت مذكرة الاحتجاج عن إدانة السلطة المحلية وكافة المكونات النقابية والعمالية والاقتصادية والتجارية والفعاليات والأحزاب السياسية وشرائح المجتمع القرصنة التي تمارسها بوراج العدوان في مياه البحر الأحمر ضد سفن المشتقات النفطية والغذائية المصرح لها من الآمم المتحدة بالوصول إلى ميناء الحديدة..
وأشارت إلى أن إصرار قوى العدوان على ارتكاب هذه الجريمة البشعة ومنع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية يشكل خرقا واضحا لاتفاق السويد بشأن الحديدة ويخالف كل القوانين الدولية المتعارف عليها..
وأكدت أنه في ظل اتساع المعاناة الإنسانية نتيجة العدوان والحصار وانتشار جائحة وباء كورونا المستجد وصولا إلى احتجاز السفن فإن ذلك يشكل إبادة جماعية بحق الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات العدوان والحصار وانتشار الأوبئة والأمراض..
كما نوهت بأن انعدام المشتقات النفطية يعرقل بشكل مباشر جهود مواجهة وباء كورونا ويؤثر على سير نشاط المنشآت الخدمية الصحية ومراكز العزل ومحطات التوليد الكهربائي في الحديدة..
وحمَّلت دول العدوان على اليمن كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية المترتبة على استمرار جريمة العقاب المتمثلة في احتجاز السفن..
واستنكرت صمت الأمم المتحدة ومنظماتها إزاء جرائم العدوان المرتكبة ضد الشعب اليمني..
وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لوقف هذه القرصنة التي تمارسها بحرية العدوان في مياه البحر الأحمر ضد السفن المتجهة إلى موانئ الحديدة.

قد يعجبك ايضا