السرطان.. وبناء المختبر

 

فؤاد عبدالقادر

أمراض السرطان من الأمراض الخطيرة . التي تفشت كثيراً في بلادنا خلال الأعوام الماضية .. وتزايدت بوتيرة عالية .. ولأسباب عديدة .. أولاً الخضروات والفواكه التي تزرع .. والتي تستخدم لها مواد كيماوية خطيرة .. تمتلئ بها البلاد وقد دخلت البلاد بطريقة قانونية لاستخدامها زراعياً .. مواد كيماوية تدخل منذ 25 عاما .. ثانيا القات الخبيث .. الورقة التي تمضغ يومياً من قبل المواطنين ويصرف عليها ملايين الريالات ويستخدم في رشها مواد كيمياوية قاتلة .. لهذا يصاب الكثيرين بالمرض القاتل.
ومن أجل المكافحة لهذا المرض الخبيث تحاول الدولة بناء بعض المراكز .. أو المختبرات لمحاربة السرطان .. لكنها لا تقوم على أسس علمية .. الأنكى والأمر عندما يتم بناء هذه المراكز .. لا يتم بناؤها بعيداً عن المدن .. لكنها تقام داخل المدن وفي قلبها .. دون الأخذ في الاعتبار ما يشكله هذا من خطورة للمواطن جراء تسرب اشعاع يصيب المواطن .. كما يحدث حالياً في الوقت الحاضر.
المستشفى الجمهوري يقوم حالياً في بناء مركز أو مختبر لمكافحة السرطان وقد اقتطع جزء كبير من أرض تابعة للمختبر المركزي لضبط الجودة التابع لوزارة الإسكان.
القصة ببساطة أو الاشعاع يسبب أضراراً ليس فقط للمواطنين القاطنين بجواره ولكن الاشعاع قد يسبب الأضرار لمسافة بعيدة .. والضرر واضح لا جدل فيه .. اللهم إني بلغت اللهم فاشهد.

قد يعجبك ايضا