تدشين مشروع الإفطار الرمضاني للموسم الثاني في المحافظة

استكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بتأهيل مبنى التدريب والتأهيل وإدارة التصاريح في ميناء الحديدة

الثورة / أحمد كنفاني
أستكمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الأعمال الإنشائية الخاصة بتأهيل مبنى التدريب والتأهيل وإدارة التصاريح بميناء الحديدة.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن الأعمال الإنشائية في المبنى التي استمرت شهرين وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اشتملت على تأهيل المبنى المكون من طابقين وقاعات تدريب والذي تعرض للتشقق نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على الميناء.
وأشار إلى أن المبنى الذي تم تأهيله من قبل البرنامج جرى الاتفاق مسبقا على إعارته وتهيئته كمقر للبعثة الأممية التي أوكلت إليها مهام الإشراف والرقابة على تنفيذ مجريات اتفاق السويد وما تضمنه من بنود متعلقة بميناء الحديدة .
بدوره نوه مدير عام الخدمات والتجهيزات – رئيس لجنة الفحص والاستلام بالمؤسسة المهندس بندر عبدالباري شاره إلى أنه تم استلام المبنى أمس الإثنين بعد تأهيله من قبل شركة رواد اليمن للمقاولات المعمارية والإنشائية عبر البرنامج .
لافتا إلى أنه سيتم تزويده بالأثات والمعدات والأجهزة المتفق عليها مع البرنامج خلال الأيام القادمة.
من جهة أخرى أفتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري المطبخ الخيري بحديقة الشعب ضمن مشروع الإفطار الرمضاني للموسم الثاني الذي ينفذه المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بدعم من فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.
وخلال الافتتاح والتدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة بالجهود المبذولة في تحضير وتجهيز المطابخ الخيرية لما لها من أثر في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
ودعا قحيم والبشري رجال الخير والمقتدرين إلى دعم المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع وتقديم المساعدة للأسر المحتاجة والفقيرة.
بدوره أوضح مدير فرع الهيئة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن مشروع الإفطار الرمضاني لهذا العام يستهدف 500 من الأسر الفقيرة والأشد فقراً.
وأكد أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتلمس أحوال الأسر الفقيرة والتخفيف من معاناتها خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا